عناوين أهم الأخبار التي وردت في الصحف الإمارات السبت
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

عناوين أهم الأخبار التي وردت في الصحف الإمارات السبت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عناوين أهم الأخبار التي وردت في الصحف الإمارات السبت

صحف الإمارات
أبوظبي -صوت الامارات

اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في إفتتاحياتها برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي أثبتت قدرتها دوما على تخطي كل التوقعات إلى جانب التوقيع على اتفاق المناخ .

فمن جانبها وتحت عنوان " رؤية فذة " قالت صحيفة " البيان " في افتتاحيتها إن الرؤية الفذة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أثبتت قدرتها دوما على تخطي كل التوقعات والأدلة كثيرة على أن هذه الرؤية تستبق المستقبل وتحدد ملامحه قبل الآخرين.

وأوضحت أن النتائج التي حققها مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية خلال شهر واحد من إطلاقه جاءت مبهرة ومهمة حيث أشاد سموه بما حققه المركز خلال شهره الأول من خلال نشر مفهوم الوقف المبتكر الذي حقق عوائد تقدر قيمتها بـ503 ملايين درهم أي ما يوازي أصولا بقيمة 6.3 مليار درهم في الوقف التقليدي.

وأكدت أن هذه الرؤية العميقة التي أدت إلى هذه النتائج المبهرة تأخذنا إلى التصور المبتكر لهذه الأوقاف أي التركيز على التنمية المستقبلية وتعدد مهام الوقف من حيث استعمال عائداته لدعم التعليم والصحة والحملات المجتمعية والابتكار وبحوث المستقبل والبحوث الطبية ومشاريع الشباب وزواج الشباب ونشر القراءة والتدريب والمعرفة وبناء الكفاءات وغيرها من المجالات التنموية وهي مجالات حيوية تترجم شعارات " أنسنة " الأوقاف من جهة وتؤدي إلى تغيرات جذرية لصالح المجتمع على أساس عناوين محددة تستفيد من هذه العوائد.

وشددت " البيان " في ختام افتتاحيتها على أن هذه النتائج المبهرة تؤكد من جهة أخرى مستوى الخير في نفوس الأفراد والمؤسسات الأغنياء وغير الأغنياء لكون هذا التصور يمنح الجميع القدرة على الشراكة في جهود طيبة كهذه تنعكس على كل المجتمع.

من ناحيتها قالت صحيفة " الخليج " في افتتاحيتها تحت عنوان " اتفاق المناخ " إنه بالرغم من أن التوقيع على اتفاق باريس خطوة كبيرة إلى الأمام إلا أنه يعتريه بعض الملاحظات الجدية كونه اتفاقا طوعيا بمعنى أن تطبيقه يعتمد على إرادة الدول في المضي قدما في تنفيذ التزاماتها.

وأضافت : " نحن ندرك من خلال التجربة التاريخية لمثل هذه الاتفاقات أن الدول الكبرى غالبا ما تتنصل من التزاماتها وتحاول أن تنقل العبء المترتب عليها إلى بقية بلدان العالم ولعل اتفاقية منع الانتشار النووي خير مثال على ذلك" .

وأوضحت الصحيفة أن الاتفاق يفترض العمل على ألا يتجاوز الارتفاع في درجات الحرارة في نهاية القرن الحالي درجتين مئويتين بينما الدراسات العلمية تتوقع ارتفاعها نحو ثلاث درجات ونصف الدرجة .. والفرق كبير بين ما يمكن أن يحققه الالتزام الكامل بالاتفاق بافتراض ذلك هدفا وبين ما يتوقع أن يحصل فعلا في ارتفاع درجة الحرارة.

وأكدت أن الأخطر من ذلك أن بعض التقارير تشير إلى أن العلماء لم يفصحوا فعلا عن مخاوفهم الحقيقية بالنسبة لما يواجهه كوكب الأرض من مخاطر بسبب زيادة الاحترار المناخي.. فأحد هؤلاء يقول إن العالم ليس جاهزا فعلا لتقبل الدلالات الثورية لنتائج أبحاثنا وأن العلماء مترددون في التعبير عن أفكارهم.. ما يعني باختصار أن الاحترار المناخي المترتب على استمرار الأنماط الإنتاجية والاستهلاكية البشرية التي تعود عليها العالم سيكون أكبر من الأهداف التي وضعتها البلدان لنفسها في هذا المجال.

و أعربت عن اعتقادها بأن ما وضعته بلدان العالم لنفسها من أهداف تدور حولها شكوك بإمكان تنفيذها.. موضحة أن اتفاق باريس قاصر من جانبين كونه لا يضع أهدافا تتناسب مع المخاطر المحتملة من التغير المناخي وأنه غير ملزم للبلدان لتنفيذ التزاماتها.

وأكدت " الخليج " في ختام افتتاحيتها أن المسؤول الحقيقي هو البلدان الكبرى التي تتحمل النسبة العظمى من الانبعاثات الغازية التي تؤثر في المناخ العالمي تاريخيا وحاليا وكذلك لأنها هي نفسها التي ماطلت طويلا في مسألة الوصول إلى اتفاق.. وقد كان من المفروض أن تتصدى هذه البلدان للانبعاثات الغازية بجدية أكبر حتى تلحق بها البلدان الأخرى..

غير أن العلماء في الوقت نفسه يتحملون المسؤولية التاريخية إذ كان أجدر بهم الإفصاح عن الحقائق في حينها كما هي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناوين أهم الأخبار التي وردت في الصحف الإمارات السبت عناوين أهم الأخبار التي وردت في الصحف الإمارات السبت



GMT 15:40 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الاحد

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 15:51 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

GMT 16:01 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 16:09 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates