ريان أطلس يخوض المواجهه قبل الأخيرة في بروجيكت ران واي
آخر تحديث 20:01:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ريان أطلس يخوض المواجهه قبل الأخيرة في "بروجيكت ران واي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ريان أطلس يخوض المواجهه قبل الأخيرة في "بروجيكت ران واي"

"بروجيكت ران واي"
دبي - صوت الامارات

تفصل مجموعة من المصمّمين العرب خطوة عن اللقب، بعد مشوار امتد لأسابيع عدّة ضمن البرنامج العالمي بصيغته العربية "Project Runway ME".
في الحلقة الحادية عشرة، عاش المصمّمون الخمسة الحلم الباريسي، سحراً وأضواء وإلهام، وزاروا المقر الرئيسي لدار ELIE SAAB، وجالوا على أقسامه وتعرّفوا عن كثب على تفاصيل العمل فيه، إضافة إلى زيارة محال ELIE SAAB المنتشرة في أرقى أحياء العاصمة الفرنسية ، قبل أن ينتقلوا إلى أبرز الأماكن والمواقع السياحية في باريس التي يستوحون منها التصميم الحر للعرض النهائي، قبل الحلقة الختامية المقرر عرضها الخميس ، في "حي دبي للتصميم - d3" في دولة الإمارات العربية المتحدة.
أمضى المصمّمون طيلة الحلقة في رحلة بحث عن تصميم مناسب بين زيارات إلى أماكن أثرية واختيار الأقمشة والإفادة من الملاحظات والتوجيهات وصولاً إلى اللحظة التي يقفون فيها أمام لجنة التحكيم المؤلّفة من رئيسها المصمّم اللبناني ، إيلي صعب ، وعارضة الأزياء التونسية الإيطالية عفاف جنيفان ، وضيفة الحلقة العضو الثالث للجنة التحكيم كارين روتفيلد وهي من ألمع الشخصيات عالمياً في عالم الموضة.

ريان أطلس يخوض المواجهه قبل الأخيرة في بروجيكت ران واي
وبات المصمّمون جاهزون للعرض المقبل وتحديد الأسم الذي سيغادر المسابقة، ليتنافس 4 فقط على اللقب في الحلقة الختامية من بين كل من سليم شبيل من تونس، وهبه مجددي من السعودية، ريان أطلس من الجزائر، علاء نجد من لبنان، وعيسى حسو من سوريا. 
تفاصيل الحلقة ومجرياتها
انطلقت الحلقة بإعلان مقدمة البرنامج جيسيكا قهواتي أن التصميم الأخير لهم قبل الحلقة الختامية المباشرة، سيكون في باريس وتم رصد مبلغ 500 يورو لكل مصمّم، على أن يقوم بشراء القماش في غضون ساعة من الوقت.
بعدها وصل المصمّمون إلى دار ELIE SAAB ومحاله والأماكن التي لا يُسمح عادة بدخولها إلا لقلة قليلة من الناس، وتعرّفوا على تفاصيل العمل في المشغل مع خبراء الدار.
وانتقل المصمّمون إلى ساحة الكونكورد، فوجدوا خمس سيارات بانتظارهم لتقلّهم إلى أبرز المعالم السياحية في باريس، لتكون مصادر الهامهم، وهي: قوس النصر، وبرج إيفيل، ومتحف اللوفر، وجسر ألكسندر، وغيرها.
ولم يتأخّر لقاؤهم برئيس اللجنة إيلي صعب الذي ترك لهم الحرية الكاملة في اختيار التصاميم المناسبة على أن تكون مستوحاة بشكل أو بآخر من الأماكن التي قاموا بزيارتها. وبهذا يكون صعب قد ألغى كل القواعد وترك لهم الحرية الكاملة في الإبداع بحسب آرائهم ولمساتهم الخاصة، على أن يؤهّلهم هذا التصميم إلى النهائيات، مشدّداً على ضرورة أن تحمل التصاميم إبداعاً خاصاً يميّزهم، كما زوّدهم بملاحظات مفيدة وبالدعم والتشجيع.
خلال الحلقة، التقى المصمّمون بالابن البكر إيلي صعب جونيور الذي أخبرهم عن أهمية صناعة البصمة المميّزة في عالم الموضة، لدى كل مصمّم، ثم عرّفهم إلى ضيفة الحلقة كارين روتفليد، إحدى أبرز وألمع الشخصيات في عالم الموضة العالمية، التي أعطتهم بدورها نصائح عديدة، تفيدهم في اليوم التالي من الاختبار، وفي حياتهم المهنية أيضاً. بعدها، عاد المصمّمون إلى العمل، فدخل المشرف على التصاميم فارس الشهري ليتفقّد العمل، ونبّه علاء إلى كيفية استخدام الدانتيل، وطلب من عيسى أن يقوم بقص الفرو الذي لم يجده مناسباً، وريّان بالتخفيف من استخدام الألوان، وسليم بالتجديد عن ما سبق وصمم، وهبه بالتفكير مليا كونها لا تقدّم أي جديد في تصميمها الحالي. وانتهت الحلقة والكل يترقّب العرض ما قبل الأخير، مساء السبت 3ديسمبر/ كانون الأول، والذي يسبق الحلقة الختامية المباشرة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريان أطلس يخوض المواجهه قبل الأخيرة في بروجيكت ران واي ريان أطلس يخوض المواجهه قبل الأخيرة في بروجيكت ران واي



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates