دراسة  تدعو إلى وقوف الطلاب أثناء دراستهم في الفصول
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تدعو إلى وقوف الطلاب أثناء دراستهم في الفصول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة  تدعو إلى وقوف الطلاب أثناء دراستهم في الفصول

طلاب يقفون أثناء الدراسة
لندن ـ ماريا طبراني

دعا باحثون إلى التخلص من المقاعد الدراسية؛ لمكافحة السمنة، فبحسب دراسة جديدة فإن التخلص من المكاتب يمكن الطلاب فضلاً عن اجتناب السمنة؛ يساعدهم في الحصول على مزيد من التركيز.

وأكدت الدراسة، أنّه عندما يتعلم الطلاب وقوفًا على أقدامهم؛ تزيد نسبة التركيز لديهم بنسبة 12%، ما يعادل سبع دقائق تحصيل لكل ساعة، واستندت الدراسة في نتائجها على درس ما يقرب من 300 طفل على مدار العام من مرحلة الصف الرابع، وتم قياس المشاركة في جميع الأنشطة مثل الإجابة على السؤال، ورفع اليد، أو المشاركة في المناقشة النشطة، وأيضًا سلوكياتهم مثل الحديث من منعطف.

ودعت الدراسة إلى استخدام المكاتب الواقفة في المدارس، المعروفة أيضًا باسم "المكاتب الجانبية الواقفة"، مكاتب منتشرة لها مقاعد في مكان قريب منها تتيح للطلاب الجلوس أو الوقوف خلال الوقت الذي يراه مناسبًا.

وأظهرت دراسة للأستاذ المساعد في كلية ولاية تكساس في مركز "العلوم الصحية للصحة العامة" مارك بيندن، الذي أصبح مهتمًا بالمكاتب باعتبارها وسيلة للحد من البدانة في مرحلة الطفولة، أنّ تلك المكاتب الجديدة "الواقفة" تساعد في الحد من البدانة، لأن وقوف الطلاب يحرق 15% من السعرات الحرارية أكثر من الطلاب في المكاتب التقليدية.

كما أبرز بيندن، أنّه لم يفاجأ بنتائج أحدث دراسة له؛ بالنظر إلى أنّ الأبحاث السابقة أظهرت أنّ النشاط البدني، حتى عند مستويات منخفضة ربما يكون له آثار مفيدة على القدرة المعرفية، وأضاف "ببساطة، نحن نفكر أفضل ونحن على أقدامنا أكثر من الجلوس على مقاعدنا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة  تدعو إلى وقوف الطلاب أثناء دراستهم في الفصول دراسة  تدعو إلى وقوف الطلاب أثناء دراستهم في الفصول



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates