المركز الوطني للتأهيل يعالج تلميذ تقل أعمارهم عن 18 عامًا بينهم فتاة من الإدمان
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقليل بدء التعاطي بين طلاب المدارس إلى 13 عامًا في الإمارات

المركز الوطني للتأهيل يعالج تلميذ تقل أعمارهم عن 18 عامًا بينهم فتاة من الإدمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المركز الوطني للتأهيل يعالج تلميذ تقل أعمارهم عن 18 عامًا بينهم فتاة من الإدمان

المركز الوطني للتأهيل يعالج التلميذ من الإدمان
أبوظبي - فيصل المنهالي

أفاد المدير العام للمركز الوطني للتأهيل  الدكتور حمد عبدالله الغافري، بأنّ المركز عالج خلال الفترة الماضية 47 حالة إدمان بين طلبة مدارس، تقل أعمارهم عن (18 عامًا) بينهم فتاة عمرها (17 عامًا)، مُشيرًا إلى عدم وجود إحصاءات حاليًا عن نسب التعاطي في مدارس الدولة.

وأكد الغافري أنّ البيانات الإحصائية في المركز، تُشير إلى انخفاض سن بدء تعاطي المواد المخدرة، والمؤثرات العقلية بين المراهقين إلى (13 عامًا)، مُضيفًا أنّ المركز يجري حاليًا استطلاعًا عن الإدمان بالتعاون مع مركز الإحصاء، وأنّ استخدام المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بين المراهقين، هو إحدى المشكلات التي تواجه كثيرًا من الدول، لافتًا إلى أنّ نتائج دراسات كثيرة أظهرت أنّ الشباب هم الأكثر عرضة لتعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وأوضح أنّ بيانات إدارة خدمات الصحة العقلية(SAMHSA)  في الولايات المتحدة الأميركية لعام 2012، بيّنت أنّ ما يقرب من 173 ألفًا و654 شخصًا، ممن تزيد أعمارهم على 12 عامًا، استخدموا منتجات "التبغ"، و111 ألفًا و239 شخصًا تعاطوا "الماريغوانا"، و78 ألفًا و34 شخصًا تعاطوا المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

كما أكدت نتائج الدراسات المحدودة التي أجريت في منطقة الخليج العربي، أنّ تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بين المراهقين والشباب، هو إحدى المشكلات الصحية في المنطقة، بالرغم من صرامة قوانين مكافحة المخدرات، إضافة إلى القيود الثقافية والدينية في المنطقة.

وحول أنواع المخدرات التي يتعاطاها طلبة المدارس، بيّن الغافري أنّ بعض المراهقين يتعاطون أو يدمنون غالبًا أكثر من نوع من المواد المخدرة، إذ لوحظ أخيرًا انتشار إساءة استخدام وإدمان عقاقير طبية بين المراهقين، وهناك حالات تدمن بشكل ثانوي الكحول والمستنشقات، وطلاء الأظافر، وسوائل التنظيف.

وكشف أنّ دراسات المركز بيّنت أنّ استخدام منتجات "التبغ" شائع جدًا بين المراهقين، إذ ذكر مشاركون مراهقون في إحدى دراسات المركز، أنّ سن استخدامهم لمنتجات التبغ بدأ من 10 سنوات، وأنهم يستعينون بالعمال في المنزل الخادمة أو السائق لشراء منتجات التبغ من المحال التجارية التي تلتزم بقانون عدم بيعها لمن هم أقل من (18 عامًا).

وحول كيفية وصول المخدرات إلى الطلبة، ذكر الغافري أنّ دراسات المركز، أثبتت أنّ المواد المخدرة والمؤثرات العقلية تصل إلى الطلاب بطرق مختلفة، أبرزها الرفاق، ووجود متعاطٍ بين أفراد العائلة، وأساليب يتبعها تجار ومروجو المواد المخدرة، كما أنّ شراء بعض المؤثرات العقلية من المواقع الإلكترونية، يعد إحدى الطرق السائدة، بالرغم من صعوبة تحديد نسبة الفئة التي تستخدم الإنترنت لهذه الغاية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز الوطني للتأهيل يعالج تلميذ تقل أعمارهم عن 18 عامًا بينهم فتاة من الإدمان المركز الوطني للتأهيل يعالج تلميذ تقل أعمارهم عن 18 عامًا بينهم فتاة من الإدمان



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates