نصف أطفال اللاجئين الأفارقة محرومون من التعليم
آخر تحديث 03:00:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصف أطفال اللاجئين الأفارقة محرومون من التعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصف أطفال اللاجئين الأفارقة محرومون من التعليم

أطفال اللاجئين
واشنطن ـ صوت الامارات

يحرم أكثر من نصف أطفال اللاجئين فى العالم من حقهم فى الحصول على التعليم ، أي ما يقرب من 3,7 مليون طفل حسبما افادت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للامم المتحدة.
وتعد الدول الافريقية مثل تشاد والكونغو واثيوبيا وكينيا على رأس قائمة الدول التى تستضيف اللاجئين الا انها لا تستطيع توفير فرص تعليم لاطفالهم.

ويصل عدد اللاجئين في عمر الطفولة حول العالم الى 6 ملايين طفل لا يحصل 1,75 مليون من بينهم على فرصة للتعليم الابتدائى فيما يحرم 1,95 مليون من التعليم الثانوى، ويعد ذلك بمثابة كارثة لهؤلاء الأطفال.
واوضح فليبو جراندى رئيس المفوضية العليا لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة ان تعليم اللاجئين مهمل للغاية . داعيا قادة دول العالم الى العمل على توفير فرص لتعليم الاطفال واعطائهم الحق فى الحصول على التعليم.

ويسعى المجتمع الدولى الى ايجاد افضل حل لمواجهة ازمة اللاجئين بعيدا عن فكرة توفير المأكل والملبس لهم، فالتعليم يعد احد الوسائل التى تساهم بصورة ايجابية فى تحسين مستقبل اللاجئين فى بلد الملجأ وفى بلدهم الأصلى حال عودتهم اليه على حد سواء.
ويواجه اطفال اللاجئين خطر الحرمان من التعليم 5 أضعاف الاطفال الاخرين فى الدول المستضيفة لهم.

وكشفت المفوضية العليا لشئون اللاجئين أن عدد الاطفال اللاجئين فى سن التعليم ظل ثابتا خلال العقد الاول من القرن الحالى حيث وصل الى 3,5 مليون طفل، ومنذ عام 2011، لايزال هذا العدد فى ارتفاع مطرد حتى زاد 600 الف فى العام الواحد.
فيما قفز عدد اللاجئين فى سن التعليم خلال عام 2014 بنسبة 30% مما يتطلب توفير 12 الف فصل لاستقبالهم فى العام الواحد و20 الف مدرس كل عام وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

ويعيش نصف الأطفال اللاجئين المحرومين من التعليم والذين يبلغ عددهم 3,7 مليون طفل فى 7 دول هي تشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأثيوبيا وكينيا ولبنان وباكستان وتركيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصف أطفال اللاجئين الأفارقة محرومون من التعليم نصف أطفال اللاجئين الأفارقة محرومون من التعليم



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates