50 من الطلاب في الإمارات راضون عن دراستهم
آخر تحديث 16:08:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

%50 من الطلاب في الإمارات راضون عن دراستهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %50 من الطلاب في الإمارات راضون عن دراستهم

طالبة إماراتية
أبوظبي - فيصل المنهالي

 

كشفت دراسة قام بها مركز "ذي تالنت إنتربرايز" للأبحاث الرائد في استشارات الموارد البشرية في الشرق الأوسط، أن ما يقرب من نصف الطلاب الحاليين والخريجين في الإمارات يرغبون بدراسة تخصصات أخرى إذا سمحت لهم الفرصة، في حين أن ثلثي الخريجين يعملون في وظائف لا علاقة لها بدراستهم الجامعية.

وتشير تلك النتائج، إلى أن هناك حاجة لدعم زيادة الوعي لدى الشباب بقدراتهم وطاقاتهم الذاتية ومساعدتهم على اختيار مستقبل وظيفي يلائم قواهم ومهاراتهم الفردية، حيث تم الكشف عن هذه النتائج باستخدام مجموعة من أدوات التقييم النفسية المعروفة باسم سلسلة "مؤشرات الازدهار الوظيفي"، والتي تعتبر الأولى ومن نوعها والتي صممت خصيصاً لتلبي متطلبات الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين الحاليين، من جميع الفئات العمرية، في معرفة المزيد عن أنفسهم واستكشاف الخيارات المهنية الأكثر ملائمة لهم، على أساس دوافعهم ونقاط القوة لديهم وتطلعاتهم الشخصية، وسوف تكون مؤشرات التقييم النفسي متاحة لزوّار معرض العين للتعليم والتوظيف الذي يفتتح أبوابه الأسبوع المقبل.

وتقوم أدوات التقييم، بعرض أفضل خمسة خيارات مهنية للمستخدم بالترتيب، من بين قائمة تضم 20 وظيفة بما فيها المبيعات والتسويق والتصميم الرقمي، والاستشارات، والتمويل، والموارد البشرية، والعمليات، وكذلك مهن في مجال الرعاية الصحية، وريادة الأعمال.

وقال المدير الإداري في "ذي تالنت إنتربرايز" والخبير الاقتصادي في سوق العمل، "ديفيد جونز": "إن هناك فرصة كبيرة للاستفادة بشكل كامل من الإمكانات الكبيرة والإبداع والطاقة التي يتمتع بها جيل الشباب في دولة الإمارات، مضيفاً نحن نؤمن بأن كل فرد يمتلك القدرة على التميّز في عمل يلائم نقاط القوة لديه وتطلعاته الخاصة، ونحن نساعد الأفراد على اكتشاف قدراتهم الفريدة، والعثور على الوظائف المناسبة،  وهي الأولى والوحيدة في المنطقة لمساعدة الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين على فهم المزيد حول نقاط القوة لديهم ودوافعهم الشخصية، ومن ثم تقديم توصيات حول أنسب خمس وظائف ومهن يمكن أن يزدهر مستقبلهم الوظيفي من خلالها"..

وتقوم مؤشرات التقييم، كذلك برصد توجهات العمل لدى مواطني الدولة، حيث وجد أن الانخراط في العمل والدوافع، وخاصة لمن هم دون سن 25 عاماً وبين 25 و 34 عاماً، هو الأدنى من بين جميع الفئات العمرية، وهو ما يشكّل مصدر قلق كبير نظراً لأنه يشير إلى أن المواهب الأصغر سناً ليس لديهم رغبة في بذل أقصى ما لديهم أثناء العمل.

كما تشير النتائج إلى استمرار وجود فجوة بين التعليم والتوظيف، سببها نقص الاستعداد للعمل والمهارات الحياتية المهمة بين الشباب في دولة الإمارات، مثل كيفية التعامل مع الانتكاسات بمرونة، والمثابرة لتحقيق الأهداف، ووجود عقلية إيجابية أو فهم موضوعي لواقع سوق العمل.

وقالت مستشار الموارد البشرية في "ذي تالنت"، نامراتا بودهراجا: "تساعد هذه التقييمات كثيراً في تخفيف بعض المخاوف لدى الشباب، من خلال طرح مناقشات نشطة وعلمية حول الوظائف الأكثر ملائمة على أساس السمات الفريدة لكل شخص، فكل منّا لديه شيء ما جيد يقدّمه للمجتمع، ويبقى علينا اكتشاف نقاط القوة والصفات لدى الأفراد، ومن ثم تقديم التوفيق بين الأشخاص المناسبين والوظائف المناسبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

50 من الطلاب في الإمارات راضون عن دراستهم 50 من الطلاب في الإمارات راضون عن دراستهم



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates