الإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الفضاء لتعزيز الاستكشاف العلمي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن إجراء دراسات ومشاريع علمية مشتركة وتبادل المعلومات

الإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الفضاء لتعزيز الاستكشاف العلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الفضاء لتعزيز الاستكشاف العلمي

وكالة الإمارات للفضاء
ابوظبي- فهد الحوسني

وقّعت وكالة الإمارات للفضاء ونظيرتها الفرنسية للفضاء مذكرة تفاهم لبناء شراكة وتعاون استراتيجي بين الوكالتين لتطوير نشاطاتهما المكثفة المستقبلية في قطاع الفضاء.

وتتضمن الشراكة التعاون لتطوير البرامج العلمية وبرامج التوعية المجتمعية، وذلك على أساس قوي من العلاقات الثنائية في المجالين الاقتصادي والسياسي بين الإمارات وفرنسا.

وذكر رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء الدكتور خليفة محمد الرميثي، أن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها مع دولة أخرى في مجال الفضاء هي فرنسا وستؤدي إلى تقوية العلاقات بين البلدين وإلى جملة من الفوائد التي ستعود على الدولة كتطوير الموارد البشرية المواطنة واكتساب الخبرة في هذا القطاع الحيوي.

وأكدّ أن توقيع المذكرة يعد خطوة مهمة للإمارات للدخول في نادي الدول المستكشفة للفضاء كدولة شريكة تساهم في تعزيز الاستكشاف العلمي الذي من شأنه أن يعمل على خدمة الإنسانية.

وعبّر رئيسا الوكالة الوطنية الفرنسية للفضاء جان لوغال عن سعادته واعتزازه بتوقيع الاتفاقية، مؤكدًا أنها عززت علاقات التعاون القائمة منذ زمن طويل في قطاع الفضاء بين البلدين.

ولفت إلى أنها دليل على التزام الوكالة الفرنسية بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء خاصة وأنها تتضمن إطارًا مكثفًا للشراكة بين الوكالتين في نشاطات الفضاء وإجراء وتطبيق دراسات مشتركة ومشاريع وتبادل للمعلومات العلمية والتدريب المتبادل لفرق العمل والمتخصصين ودعم العمليات في المراكز الأرضية إضافة إلى نشاطات الحكومة المتعلقة بسياسات الفضاء والتوعية العامة والتطوير البشري.

وأشار المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء الدكتور محمد ناصر الأحبابي إلى أن الإمارات تتطلع للعمل مع وكالة بحجم وخبرة الوكالة الوطنية الفرنسية للفضاء.

وأضاف أن الدولة تمتلك خبرة عقود في إدارة الأقمار الصناعية ونشاطات الفضاء الأخرى إلا أن الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية ستتيح الفرصة للوكالتين للعمل في مجال تطوير المهام العلمية ونشاطات التوعية العامة.

وأوضح أنه في الوقت الذي تعمل فيه الإمارات على الاستعداد للدخول في سباق استكشاف الفضاء وإرسال بعثة إلى كوكب المريخ بحلول 2021 فإن الاتفاقية ستمكنها من الاشتراك في برامج ومهام علمية مع واحدة من أكثر وكالات الفضاء أهمية في العالم.

وذكر السفير الفرنسي لدى الإمارات مايكل ميراليت الذي حضر حفل التوقيع على الاتفاقية أنها دليل آخر على العلاقات المتينة بين البلدين، مشيرًا إلى أن شراكات كثيرة في مختلف المجالات تجمع بين البلدين مضيفًا أن الشراكة في مجال الفضاء تتوج هذه العلاقات الطيبة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بعد زيارات ثنائية بين مسؤولي الوكالتين ونقاشات حول سبل التعاون وكيفية دعم وتحقيق أهداف وكالة الإمارات للفضاء الرئيسية في نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية الإماراتية من أجل تطويرها والارتقاء بها على الصعيد المهني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الفضاء لتعزيز الاستكشاف العلمي الإمارات وفرنسا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الفضاء لتعزيز الاستكشاف العلمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates