30  من ذوي طلبة أبوظبي يرغبون في تغيير مدارس أبنائهم
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

%30 من ذوي طلبة أبوظبي يرغبون في تغيير مدارس أبنائهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %30  من ذوي طلبة أبوظبي يرغبون في تغيير مدارس أبنائهم

الطلبة في أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

كشفت نتائج استبيان رضا ذوي الطلبة في أبوظبي، أن نحو 30% من ذوي الطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة يرغبون في تغيير مدارس أبنائهم إذا توافرت لهم الفرصة، فيما أكد ذوو طلبة أن الرسوم الدراسية، وكفاءة المعلمين، وضعف بعض المناهج، والادارة المدرسية، أهم اسباب التفكير في تغيير المدرسة.
وأظهرت نتائج استبيان رضا أولياء الأمور عن العام الدراسي 2015، أن 33.4% من ذوي طلبة المدارس الخاصة و28.7% من ذوي طلبة المدارس الحكومية، ربما لن يختاروا المدرسة الحالية لأبنائهم إذا كان لديهم خيارات بديلة، فيما أشار 76.5% من ذوي طلبة المدارس الخاصة إلى أنهم يرون أن المدرسة التي ينتمي إليها أبناؤهم تتمتع بسمعة جيدة في المجتمع، فيما رأى ذلك 77.4% من ذوي طلبة المدارس الحكومية، واعتبر 79% من ذوي طلبة المدارس الخاصة والحكومية أن المدرسة تطبق نظاماً متوازناً وعادلاً للحفاظ على انضباط الطلبة.
وأكد 81.7% من ذوي طلبة المدارس الحكومية رضاهم عن كون المدرسة تُكسب الطلبة المهارات الاجتماعية (الاحترام وحل الخلافات والقدرة على تكوين الصداقات)، بينما كانت نسبة الراضين من ذوي طلبة المدارس الخاصة 77.1%، فيما رأى 75% من ذوي طلبة المدارس الخاصة أن المدرسة تعزز ثقة الطالب بنفسه، وارتفعت نسبة من يرون هذا التعزيز بين ذوي طلبة المدارس الحكومية إلى 79.3%.
وأفاد 77% من ذوي الطلبة المشاركين في الاستبيان ممن أبناؤهم في المدارس الخاصة، بأن المدرسة تنمي حب العلم في نفوس الطلاب، فيما أفاد بذلك 80.7% من ذوي طلبة المدراس الحكومية. وأشار 59.6% من ذوي طلبة المدارس الخاصة إلى أن المدرسة تزودهم بأفكار مفيدة تساعد على تعليم الطلبة في المنزل، بينما أكد ذلك 67.5% من ذوي طلبة المدارس الحكومية.
وأكد مكتب البحوث بمجلس أبوظبي للتعليم، أن استبيان رضا أولياء الأمور يتم إطلاقه في أبريل من كل عام، ويمتد شهرين متتابعين، إذ يعمل المجلس على الاستفادة من نتائجه في اتخاذ القرارات التي ترسم سياسة التعليم في إمارة أبوظبي، حرصاً منه على وجود مخرجات تعليمية من الكوادر الوطنية المتخصصة في مجالات علمية وتقنية متطورة، تتطلب من المدرسة أن تكون بيئة مشجعة على الإبداع والتميز العلميّ.
وأشار إلى أن هذه الاستبيانات تهدف منذ انطلاقتها إلى قياس رضا ذوي الطلبة حول جملة من القضايا التربوية، تتضمن التدريس، وسلوك وتصرفات الطلبة، والقيادة المدرسية، ومشاركة أولياء الأمور في الأنشطة والعمليات المدرسية، ودور المدرسة في تعزيز الهوية والثقافة الوطنية، والتركيز على تعليم العربية، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى إضافة محاور جديدة بعد تحليل الاستبيانات السابقة، منها التعلم المعتمد على قدرات ومهارات الطلبة، والسعي إلى بناء شخصية متكاملة للطلبة، بما في ذلك البنية الصحية السليمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30  من ذوي طلبة أبوظبي يرغبون في تغيير مدارس أبنائهم 30  من ذوي طلبة أبوظبي يرغبون في تغيير مدارس أبنائهم



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates