نورة المري تؤكد أن 9600 طالب وطالبة من أصحاب الهمم على مقاعد الدراسة
آخر تحديث 14:10:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نورة المري تؤكد أن 9600 طالب وطالبة من أصحاب الهمم على مقاعد الدراسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نورة المري تؤكد أن 9600 طالب وطالبة من أصحاب الهمم على مقاعد الدراسة

وزارة التربية والتعليم
دبي- صوت الإمارات

نفذت وزارة التربية والتعليم العديد من البرامج المتخصصة للطلبة أصحاب الهمم، خلال جائحة كورونا، ووضع خطة منفصلة لكل طالب، وتم توفير كتب برايل للطلبة أصحاب الهمم فئة الإعاقة البصرية – المكفوفين، وتوفير الحقائب التعليمية لفصول التربية الخاصة، ومفسر لغة الإشارة للطلبة الصم.
بلغ إجمالي المستفيدين من خدمات الوزارة للطلبة أصحاب الهمم، أكثر من 9600 طالب وطالبة على مستوى الدولة للعام 2019-2020، وأعدت الوزارة برامج متنوعة تتناسب مع احتياجات كل فئة، وخططاً وجلسات شملت الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين، وبلغت معدلات الرضا لأولياء الأمور والطلبة نحو 92%.

وقالت نورة المري خلال حوارها مع الاتحاد: إن الوزارة اهتمت بتوفير التعليم الجيد لأصحاب الهمم في ظل التعليم عن بُعد، وسخرت كافة الإمكانيات لتمكينهم من الدراسة، والتغلب على الآثار الناجمة عن جائحة كورونا، وذلك من خلال إعداد وتطبيق أدلة موجهات التعليم عن بُعد للطلبة أصحاب الهمم وامتحاناتهم والجلسات الفردية والجماعية، وإعداد وتطبيق الدليل الإرشادي لامتحانات الطلبة أصحاب الهمم، عن بُعد، وما يناسب كل فئة واحتياجاتها، وتوفير الأجهزة والحواسيب للطلبة من أصحاب الهمم، وإنشاء مجموعات التعليم الدامج لمعلمي التربية الخاصة والطلبة أصحاب الهمم على المنصات الإلكترونية المعتمدة في الوزارة، مع إمكانية إضافة المختصين لهذه المجموعات، وكذلك إمكانية عمل الجلسات الفردية والجماعية للطلبة من أصحاب الهمم.
وأكدت أن الوزارة قامت بتقديم الدعم للمعلمين من خلال اختصاصيي التربية الخاصة في الدخول مع المعلمين للحصص والجلسات، وتدريب جميع العاملين في التربية الخاصة من المعلمين والاختصاصين على استخدام المنصات والتطبيقات التعليمية المختلفة بكفاءة عالية، وتقديم الدعم والإرشاد لأولياء الأمور في كل ما يخص التعليم عن بُعد
(طرق التدريس والمتابعة والامتحانات)، وتوفير الفيديوهات التوضيحية للعديد من الخطوات الواجب اتباعها للطلبة، خاصة خلال فترة الامتحانات.
وأشارت المري إلى أنه تم توفير الدعم والإرشاد النفسي للطلبة أصحاب الهمم وأولياء أمورهم خلال مرحلة التعلم عن بُعد، من خلال تقديم الجلسات الإرشادية والاستشارية مباشرة مع المختصين، وإعداد وتنفيذ الخطط التربوية الفردية، بما يتناسب واحتياجات الطلبة أصحاب الهمم الفردية وحسب كل إعاقة، وإعداد امتحانات الطالب بناء على الخطة التربوية الفردية واحتياجات الطلبة أصحاب الهمم الفردية وحسب كل إعاقة، تنفيذ الخدمات المساندة للطلبة أصحاب الهمم من قبل فريق مراكز دعم التربية الخاصة (التقييم والتشخيص – جلسات النطق واللغة – الجلسات النفسية – الجلسات الأكاديمية – جلسات في الإعاقة البصرية - الجلسات الاستشارية لأولياء أمور الطلبة أصحاب الهمم).

وأشارت إلى أنه يتم تطبيق الخطة التربوية الفردية للطلبة من أصحاب الهمم، والتي يتم مراجعتها طوال العام والتأكد من تحقق الأهداف الموضوعة لكل طالب، ثم يتم التعديل عليها حسب احتياجات الطالب، كما تقوم الإدارة سنوياً بعمل الدراسات وتحليل نتائج الدراسات للتأكد من مدى استفادة الطلبة أصحاب الهمم من البرامج المقدمة لهم، سواء الأكاديمية والاجتماعية والخدمات المساندة.

قد يهمك أيضًا:

التربية تبدء المرحلة الأولى للتحول الرقمي الكامل للخدمات في 3 مراكز

«كورونا» يعيق قبول أصحاب الهمم في مدارس وحضانات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورة المري تؤكد أن 9600 طالب وطالبة من أصحاب الهمم على مقاعد الدراسة نورة المري تؤكد أن 9600 طالب وطالبة من أصحاب الهمم على مقاعد الدراسة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates