وزارة التربية والتعليم الإماراتية واكسبو الشارقة يوقعان مذكرة تفاهم
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة التربية والتعليم الإماراتية واكسبو الشارقة يوقعان مذكرة تفاهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التربية والتعليم الإماراتية واكسبو الشارقة يوقعان مذكرة تفاهم

وزارة التربية والتعليم الإماراتية
الشارقة - صوت الإمارات

وقعت وزارة التربية والتعليم الإماراتية ومركز إكسبو الشارقة اليوم مذكرة تفاهم بهدف تعريف الطلاب بالفرص والمجالات الأكاديمية والمهنية المختلفة في الدولة وإعدادهم لاتخاذ قرار أكاديمي سليم في مجال الدراسة وفق اهتماماتهم ومتطلبات سوق العمل.

كما تهدف المذكرة إلى توجيه الطلاب لى الحقل المناسب للتخصص الأكاديمي بناء على قدراتهم ورفع وعي الأسرة نحو خيارات التعليم المتاحة في الدولة وتمكين مؤسسات التعليم العالي من عرض الدرجات والتخصصات الأكاديمية التي تقدمها إضافة إلى تعزيز العلاقات بين وزارة التربية والتعليم وكل المؤسسات التعليمية العاملة في الدولة.

وقع المذكرة عن الوزارة في مقر مركز إكسبو الشارقة سعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية .. فيما وقعها عن المركز سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي للمركز رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

جاء توقيع مذكرة التفاهم قبيل انطلاق فعاليات " معرض التعليم الدولي الـ 13 " الذي يقام بالتزامن مع " المعرض الوطني للتوظيف الـ 19 " خلال الفترة من 15 حتى 17 فبراير الجاري في مركز اكسبو الشارقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وأكد سعادة سيف محمد المدفع أن التعليم يعتبر دعامة أساسية لتقدم الشعوب ورقيها وأن الاهتمام به يمثل خطوة أساسية على طريق بناء مستقبل سليم ومزدهر للأجيال القادمة .. منوها بالاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لقطاع التعليم والدعم الكبير الذي يقدمه لهذا القطاع بتوفير كل ما يحتاج إليه من متطلبات وأدوات وبنى تحتية وكوادر علمية للارتقاء بجودة العملية التعليمية ورفد سوق العمل بالكوادر الإماراتية المؤهلة والمدربة وفق أحدث وسائل وطرق التعليم المتبعة في العالم.

وأشار إلى أهمية ربط مخرجات العملية التعليمية بسوق العمل التي تعتمد بشكل أساسي على رأس المال البشري باعتباره الأداة الأولى للتنمية والنهضة .

وأوضح أن هذه الاتفاقية تسعى إلى توجيه الطلاب إلى اختيار التخصص المناسب لهم والمتسق مع متطلبات التنمية الوطنية وما تحتاجه الدولة فعلا من تخصصات علمية ومهنية وصولا لإحداث التنمية الشاملة والمستدامة.

من جانبه اعتبر سعادة مروان الصوالح مذكرة التفاهم خطوة مهمة نحو رسم آفاق واضحة المعالم للطلبة وأولياء الأمور حول متطلبات سوق العمل وربط ذلك بقدرات الطلبة وميولهم وامكاناتهم الأكاديمية لاختيار التخصصات الأمثل التي تتوافق مع حاجات الدولة من التخصصات المستقبلية وبما يضمن في الوقت ذاته مستقبلا مهنيا رفيع المستوى لطلبتنا الخريجين.

وأشاد بدور مركز اكسبو الشارقة في دعم العملية التعليمية عبر تسخير هذا الصرح لأغراض تعزيز المفاهيم والمبادرات التي تصب في سياق دعم العملية التعليمية ورفد عناصر المجتمع بجرعة كبيرة من العلم والمعرفة والثقافة التي تسهم في رقي المجتمع وتماسكه.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم تضطلع بدور مهم في عملية الارشاد الأكاديمي عبر تنويع الممارسات والسبل والآليات التي تضمن البقاء على تواصل مستمر مع الطلبة لاسيما المرحلة الثانوية لتوفير قاعدة بيانات شاملة عن التخصصات الجامعية بجانب المؤشرات السوقية عن تطورات سوق العمل والوظائف المستحدثة والمهمة ووضعها بين أيدي الطلبة للتدارس معهم حول رغباتهم وفي الوقت ذاته بشكل يحاكي قدراتهم ومستوياتهم العلمية.

وقال الصالح إن معرض التعليم الدولي يشكل منصة مهمة لإرشاد الطلبة حول الخيارات المتاحة والارشادية الخاصة في التخصصات الجامعية .

وبين أن وزارة التربية والتعليم ووفقا لخططها التعليمية تعمل على توحيد الرؤى والممارسات بين التعليم العام وكذلك الجامعي بشكل تكاملي استجابة لمتطلبات التنمية المستدامة في الدولة وهذا بالضرورة يتطلب تكريس أفضل النماذج الوظيفية المنتقاة في سوق العمل وربطها بقدرات طلبتنا الذين نسعى إلى تمكينهم لكي يكونوا على قدر عال من العلم والكفاية المعرفية بشكل يتوافق مع تطلعات القيادة وتوجهات الدولة وفق الأجندة الوطنية والرؤية المستقبلية للدولة 2021.

ودعا سعادته أولياء الأمور والطلبة إلى استغلال هذه المعارض عبر زيارتها كونها تعد فرصة سانحة للتعرف عن قرب إلى واقع السوق الوظيفي ومقابلة المختصين سواء الأكاديميين أو المسؤولين وأصحاب المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة ما يسهم في بلورة رؤية مستقبلية واضحة أمامهم .

وأشار إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع اكسبو الشارقة تأتي ضمن النهج المجتمعي التشاركي الذي تسعى إلى تأصيله وزارة التربية بشكل يصب في خدمة العملية التربوية في الدولة.

يشار الى أن المعرض الوطني للتوظيف يقام بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية وبمشاركة القوات المسلحة كراعي بلاتيني ومصرف الشارقة الإسلامي ووزارة الموارد البشرية والتوطين كرعاة ذهبيين وبدعم من دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة .. فيما يقام المعرض الدولي للتعليم تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

ويقام المعرضان بالتزامن نظرا للارتباط الكبير بين مخرجات العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل من كوادر وطنية وعلمية مؤهلة وقادرة على تحمل المسؤولية والعمل على تحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات حيث تنظر حكومة الشارقة إلى الموارد البشرية والعملية التعليمية بوصفهما ركيزة التطور والتقدم الحضاري وحجر الزاوية في بناء مستقبل مشرق لكل سكان الإمارة والدولة.

ويستضيف المعرض الوطني للتوظيف هذا العام أكثر من 70 جهة حكومية وخاصة حيث أصبح أحد أهم فعاليات التوظيف في الدولة التي تحظى باهتمام المؤسسات المختلفة وكذلك الشباب والشابات المواطنين الباحثين عن فرص عمل مناسبة لهم.

بينما يشارك في معرض التعليم الدولي أكثر من 100 مؤسسة تعليمية محلية وإقليمية ودولية من الجامعات والكليات ومعاهد التعليم العالي والمدارس التجارية والمعاهد التقنية والفنية ومراكز التدريب الإداري ومعاهد تعليم اللغات ومراكز الطيران من مختلف دول العالم.

ومن أهم المؤسسات الإماراتية المشاركة في المعرض هذا العام جامعات الإمارات للطيران والفجيرة وحمدان بن محمد الذكية.

كما يشارك في فعاليات المعرض عدد كبير من المؤسسات العالمية من أبرزها .. مؤسسة كرومويل المملكة المتحدة وفيوتشر أبرود وجامعات كالجاري وواترلو وهيريوت وات وصنواي وماي اسبريشن ماليزيا بجانب أكاديمية جورامكو وكلية فيرست سيتي الجامعية ومعهد ايديوكشن ماليزيا.

ويحفل المعرض بالعديد من المشاركات التي تثري العملية التعليمية وتعزز من مكانة دولة الإمارات على الساحتين الإقليمية والدولية لامتلاكها منظومة تعليمية حديثة متكاملة حيث سيتم تقديم مجموعة واسعة من البرامج التعليمية الهادفة وعدد كبير من الدورات التدريبية وبرامج التطوير الوظيفي إضافة إلى عقد عدد كبير من الندوات من قبل العديد من المؤسسات المشاركة في المعرض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية والتعليم الإماراتية واكسبو الشارقة يوقعان مذكرة تفاهم وزارة التربية والتعليم الإماراتية واكسبو الشارقة يوقعان مذكرة تفاهم



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates