سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة

سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة
الشارقة ـ جمال أبو سمرا

أشاد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، رئيس مجلس أمناء الجامعة، بما حققته من منجزات علمية وأكاديمية وبحثية خلال الفترة الماضية، استطاعت فيها التقدم بشكل مستمر، وتطوير أدواتها التعليمية والتدريسية.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة الـ 56 الذي عقد صباح اليوم الأربعاء في مكتب سموه بالمبنى الرئيس في الجامعة؛ إذ أكّد سموّه استمرار الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات والحصول على المراتب المتقدمة في مختلف التصنيفات العالمية والتركيز على جودة العملية التعلمية ومواءمتها مع التطورات التي يشهدها العالم.

وثمن سمو رئيس جامعة الشارقة، الجهود التي يبذلها أعضاء مجلس الأمناء وإدارة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والتي أسهمت في دعم عملية التطوير التي تشهدها الجامعة في المجالات المختلفة وتحقيق الأهداف الإستراتيجية التي وضعتها.

وناقش المجلس خلال اجتماعه مجموعة من الموضوعات الخاصة بمتابعة أداء الجامعة خلال الفترة الماضية ووضع الخطط المستقبلية، واعتمد جملةً من القرارات التي تصب في مصلحة الجامعة.

واعتمد مجلس أمناء جامعة الشارقة تخريج 1709 طلاب وطالبات أنهوا متطلبات التخرج في فصل الصيف 2022/2023، وفصل الخريف 2023/2024 منهم 46 في برامج الدكتوراة، و226 في برامج الماجستير، وطالبان في برنامج دبلوم الدراسات العليا، و1435 في برامج البكالوريوس.

كما اعتمد مجلس الأمناء إنشاء مركز التميز في مجال السرطان في معهد البحوث الطبية والعلوم الصحية بالجامعة، وتشكيل لجنة من أعضاء المجلس لوضع آلية للتوطين تستهدف تنظيم ودعم توطين الوظائف الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

ووافق المجلس على ترقية 25 عضو هيئة تدريس منهم 6 إلى درجة أستاذ و19 إلى درجة أستاذ مشارك، كما وافق المجلس على توصيات اللجان الفرعية التي تضمنت تقرير لجنة الالتزام والتدقيق الداخلي، وتقرير المدقق الخارجي لموازنة الجامعة.

كما وافق المجلس على البدء في إجراءات الاعتماد الأكاديمي لبرنامج الدكتوراه في علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وبرنامج الماجستير في طب أسنان الأطفال، وبرنامج ماجستير الفنون في الممارسة التنظيمية، وبرنامج البكالوريوس في التربية الخاصة.

وكان المجلس قد اطلع على تقرير الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة الذي تضمن مستجدات العمل في الجامعة ومنها متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2019 - 2024، والتي تمكنت الجامعة من تحقيق معظم مؤشراتها، مع وضع خطط للتحسين وتقييم أداء الجامعة على نطاق أوسع ليشمل كافة المجالات والأنشطة، بالإضافة إلى التحضير للخطة الاستراتيجية 2024 - 2030 والتي ستركز على زيادة نسبة التوطين في الوظائف الأكاديمية والإدارية، وتنمية الكوادر المواطنة في مختلف المجالات بكل عام والأكاديمية والبحثية بشكل خاص.

كما ستعمل الاستراتيجية الجديدة على رفع تصنيف ومستوى الجامعة لتصبح من بين أفضل 200 جامعة عالمية، وتعزيز فرص وقنوات التعاون مع قطاع الصناعة، والتركيز على الأبحاث التطبيقية والمؤثرة التي تنعكس على المجتمع، وتحقيق التحول الرقمي المتكامل، واحتضان التكنولوجيا المتقدمة، وطرح برامج متعددة الاختصاصات، والإعداد الأمثل للطلبة والخريجين ومتابعتهم بعد تخرجهم.

وتضمن التقرير التحسن في الأداء البحثي الذي أثمر عن احتفاظ الجامعة بالمرتبة الأولى على مستوى الدولة في النشر العلمي والاستشهادات في قواعد البيانات العالمية وفي تصنيف الجامعات الدولية، بالإضافة إلى حصول البرامج الأكاديمية للجامعة والتي تعد الأكثر في الدولة على الاعتماد الوطني والدولي للبرامج الأكاديمية منها 75% حصلت على اعتمادات دولية من هيئات مرموقة، وقد بلغت البرامج الأكاديمي التي تطرحها الجامعة 127 برنامجاً أكثر من نصفها في برامج الدكتوراه والماجستير في تخصصات متنوعة، بالإضافة إلى 28 برنامجاً تحت الإعداد.

وأوضح التقرير الدور الكبير لأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك ومنها نجاح إطلاق القمر الصناعي (شارقة سات - 1) والعمل على تجهيز (شارقة سات - 2)، بالإضافة إلى تقديم البرامج التدريبية واستقبال المرشحين الدوليين ونشر الأوراق العلمية.

كما تضمن التقرير الإجراءات الشاملة التي تتبعها الجامعة لمراجعة وتحديث البرامج والمساقات الأكاديمية لتتلاءم مع المهارات والكفاءات التي تتطلبها مختلف القطاعات ومنها الأعمال والصناعة، كما اطلع المجلس على الخطوات المتخذة من قبل جامعة الشارقة للعمل على فصل فرع الجامعة بمدينة الذيد ليصبح جامعة مستقلة في العام الدراسي المقبل.

حضر اجتماع مجلس أمناء الجامعة كل من عفاف إبراهيم المري رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية، والدكتورة خولة عبد الرحمن الملا رئيسة هيئة شؤون الأسرة، والدكتور منصور محمد بن نصّار رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، والمهندس عمر بن حريمل الشامسي رئيس دائرة الموارد البشرية، وسعيد سلطان بالجيو السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، والدكتورة محدّثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومحمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، والدكتور عبيد بن بطي المهيري العميد التنفيذي السابق للغة العربية والدراسات الإماراتية بكليات التقنية العليا، والدكتور جاك فيرمونت رئيس جامعة أوتاوا في كندا، والدكتور ألكساندر كوليشوف رئيس معهد سكولكوف للعلوم والتكنولوجيا في روسيا، والدكتور محمد حمدي بن عبدالشكور مدير جامعة مالايا في ماليزيا، والدكتور تان إنغ تشي رئيس جامعة سنغافورة الوطنية، والدكتور باول أوبرن عميد كلية العلوم الصحية ونائب رئيس جامعة ماك ماستر الكندية، والدكتور مارتن بيستارو مساعد نائب مدير جامعة ليستر للمشاريع العلمية الاستراتيجية، مدير معهد ليستر لرصد الفضاء والأرض في بريطانيا، والدكتور كمال يوسف التومي أستاذ الهندسة الميكانيكية والمدير المشارك لمركز المياه النقية والطاقة النظيفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، والدكتور أسامة الخطيب أستاذ علوم الحاسوب والهندسة الكهربائية ومدير مركز ستانفورد للروبوتات في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جامعة الشارقة تخرّج منتسبين للدبلومات المهنية

جامعة الشارقة تتقدم 150 مرتبة على مستوى العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates