التحاق 100 طالب وطالبة ببرنامج أبوظبي للتعليم للمنح والبعثات
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحاق 100 طالب وطالبة ببرنامج "أبوظبي للتعليم" للمنح والبعثات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحاق 100 طالب وطالبة ببرنامج "أبوظبي للتعليم" للمنح والبعثات

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم التحاق 100 طالب وطالبة ببرنامجه للمنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين للعام الدراسي 2016/2017 وذلك بواقع 50 بعثة دراسية خارجية و50 منحة دراسية داخل الدولة.

وقال الدكتور محمد يوسف بني ياس المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي بمجلس أبوظبي للتعليم إن هذا البرنامج يتم طرحه سنوياً للطلبة المتفوقين والمتميزين دراسياً ممن يتطلعون لاكتساب المهارات والكفاءات اللازمة لافتا إلى أن تشجيع الطلبة على دخول مجالات العمل التي تلبي الاحتياجات المستقبلية يأتي تماشياً مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ورافداً لنمو وتقدم أبوظبي في مختلف المجالات والقطاعات." وقرر 53 % من طلبة المنح الدراسية داخل الدولة دراسة التخصصات الطبية بينما اختار 47 % من الطلبة دراسة الهندسة بمختلف تخصصاتها ..

فيما أظهرت الأرقام أن 80 % من الطلبة الذين تقدموا للدراسة في الخارج وقع اختيارهم على دراسة تخصصات الهندسة بينما اختار 20 % دراسة إدارة الأعمال.

وفي هذا الإطار قال الدكتور بني ياس المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي بمجلس أبوظبي للتعليم إن الطلبة وقع عليهم الاختيار بعناية من بين 600 تقدموا بطلبات الالتحاق بالبرنامج وخضعوا جميعا لمراحل مختلفة من الاختبارات والمقابلات.

يشار إلى أن برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين يمنحهم الفرصة لدراسة تخصصات الطب والهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية والهندسة النووية وهندسة الفضاء والمحاسبة والمالية والاقتصاد .. وذلك في إطار حرص المجلس على تشجيع الطلبة المواطنين لدراسة التخصصات العلمية التي تلبي متطلبات التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي والارتقاء بمستواهم وتسخير كافة إمكاناتهم لتعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة.

ويشترط في المتقدم للمنحة أن يكون من مواطني الدولة ولا يزيد عمره عن 24 سنة وأن يكون حاصلاً على معدل 85 % فما فوق في شهادة الصف الثاني عشر /أو ما يعادلها/ بينما يشترط لطلبة الجامعات الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن/3/ وإنجاز ما لا يقل عن /30/ ساعة معتمدة في إحدى الجامعات والتخصصات الموصى بها من قبل المجلس كما يجب على جميع المرشحين اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات المقررة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحاق 100 طالب وطالبة ببرنامج أبوظبي للتعليم للمنح والبعثات التحاق 100 طالب وطالبة ببرنامج أبوظبي للتعليم للمنح والبعثات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates