مبادرة  المبتكرون الصغار  تختتم زياراتها لـ 13 مدرسة نموذجية في دبي
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبادرة " المبتكرون الصغار " تختتم زياراتها لـ 13 مدرسة نموذجية في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبادرة " المبتكرون الصغار " تختتم زياراتها لـ 13 مدرسة نموذجية في دبي

فريق عمل مبادرة " المبتكرون الصغار"
دبي - صوت الإمارات

 اختتم فريق عمل مبادرة " المبتكرون الصغار" التي أطلقتها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم زياراته لـ 13 مدرسة نموذجية من مدارس إمارة دبي لتعريف الطلاب بالمسابقة الهادفة لتشجيع روح الابتكار وتعزيز الحس الإبداعي لدى طلاب المدارس في الدولة.

وتتكون مسابقة" المبتكرون الصغار " الموجهة لطلاب المدارس من الصف الثالث إلى الثاني عشر من ثلاث فئات رئيسية هي رسم الأفكار وكتابة السيناريو وحل المشكلات إذ يتم فيها تصور الطالب للمستقبل البعيد وتجسيده في لوحة فنية أو قصة قصيرة أو تحديات مستقبلية وإيجاد الحلول لها.

ولاقت المسابقة استحسان الطلاب والهيئات التدريسية وأبدوا حماسا للمشاركة فيها.

وأكدت سعادة أمل بن عدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أن الدائرة أطلقت هذه المسابقة تماشيا مع توجهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي قال: "إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتجه بقوة نحو تعزيز الإبداع والابتكار في أرجاء الدولة كافة ونحن عازمون على مسايرة روح المستقبل وذلك من خلالكم أنتم طلابنا المبدعين حاضر الأمة وبناة المستقبل.. الابتكار اليوم ليس خيارا بل ضرورة وليس ثقافة عامة بل أسلوب عمل والحكومات والشركات التي لا تجدد ولا تبتكر تفقد تنافسيتها وتحكم على نفسها بالتراجع ضاعفنا استثماراتنا في الابتكار وتجهيز وتدريب وتعليم كوادر وطنية متخصصة لأن مواكبة العالم من حولنا تتطلب كوادر مبتكرة وبيئة داعمة للابتكار" .

وقالت إن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حرصت على تعزيز روح الابتكار لدى طلاب المدارس من خلال التعرف على أهمية وسعة مخيلة الأطفال والتي من الممكن صقلها والاستفادة منها وبأقل مجهود وتعريف الأطفال بأهمية الابتكار منذ المراحل التعليمية الدنيا وتقدير ودعم الطاقات الإبداعية وكذلك إشراك الاطفال في المبادرات المجتمعية مع التركيز على مهارة حل المشكلات الأمر الذي يساعد على تغيير عقلية الطفل من محاولة خلق المشكلات إلى إيجاد الحلول وإعداد الأطفال لمواجهة التحديات المستقبلية نفسيا وجسديا وخلق بيئة تساعد على الابتكار وإعطائهم الإحساس بأنهم جزء لا يتجزأ من إمارات الابتكار.

وتتضمن الفئة الأولى وهي رسم الأفكار تقديم تصور مستقبلي للبيئة المحيطة بالطالب في العام 2050 كالسيارة والبيت والمدرسة وتستهدف الطلاب من المرحلة الثالثة وحتى الثانية عشرة.

أما الفئة الثانية وهي كتابة السيناريو أو القصص القصيرة التي تتحدث عن المستقبل وتتخيل مساره يشترط أن تقع أحداث القصة القصيرة بعد 20 سنة على الأقل في المستقبل من عام 2035 فصاعدا مع تناول أحداث متخيلة ولكن تكون منطقية حول مستقبل العالم وتتركز حول ندرة الموارد والتقنية الحديثة والبيئة والتعليم وتستهدف هذه الفئة الطلاب من المرحلة السادسة وحتى الثانية عشرة.

ويتم خلال الفئة الثانية وهي كتابة السيناريو مشاركة الطلاب في مجموعة مكونة من 2 إلى 4 طلاب يتعاونون في حل مشكلة معينة مع وضع خطة عمل كاملة لها إذ سيتم رقع الخطط الفائزة إلى المجلس التنفيذي لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تطبيقها.

أما الفئة الثالثة فهي حل المشاكل حيث يقوم مجموعة من الطلاب بالتعاون في حل مشكلة معينة مع وضع خطة عمل كاملة لها .. وتتركز المواضيع فيها حول الإرهاب الإلكتروني وخفض الوقت الذي يقضيه الأطفال الصغار أمام التلفاز والطعام الصحي وحي سكني ينعم بمساحات خضراء كبيرة مع استخدام أقل للموارد الطبيعية ويستهدف الطلاب من المرحلة السادسة وحتى الثانية عشرة.

وتنص المسابقة على أن يقوم الطلاب المشاركون بتسليم مشاركاتهم إلى المعلمين المختصين قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري ليقوم المعلمون بدورهم بتقييمها واعتماد الترشيحات للمستوى التالي وتقديمها إلى لجنة التحكيم المكونة من خبراء مختصين تابعين لوزارة التربية والتعليم ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ليقوموا بتقييم جميع المشاركات المدرجة في القائمة النهائية ثم إعلان الفائز في منتصف شهر نوفمبر 2016.

وقد رصت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي جوائز مالية قيمة للفائزين بالمسابقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة  المبتكرون الصغار  تختتم زياراتها لـ 13 مدرسة نموذجية في دبي مبادرة  المبتكرون الصغار  تختتم زياراتها لـ 13 مدرسة نموذجية في دبي



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates