قمة الجامعات الآسيوية تطّلع على مستوى التعليم العالي في الدولة
آخر تحديث 23:21:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة الجامعات الآسيوية تطّلع على مستوى التعليم العالي في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قمة الجامعات الآسيوية تطّلع على مستوى التعليم العالي في الدولة

قمة الجامعات الآسيوية 2019
دبي - صوت الإمارات

بدأت أمس أعمال قمة الجامعات الآسيوية 2019، التي تستضيفها جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بالشراكة مع مؤسسة التايمز للتعليم العالي، تحت عنوان «ربط آسيا والوصول إلى الغرب»، بمشاركة وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة سارة الأميري، ونخبة من كبار التنفيذيين في القطاعات الصناعية وصناع القرار والباحثين، لمناقشة التحديات والحلول الممكنة في القطاع الأكاديمي، من خلال التركيز على أهمية دور الجامعات في التطوير الاقتصادي، من خلال البحوث والتعاون وبناء الشراكات بين جامعات دول المنطقة والدول الآسيوية.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عارف سلطان الحمادي، مواصلة الجامعة مسيرتها في التطور لتصبح إحدى المؤسسات الأكاديمية العالمية المرموقة في الشرق والغرب، من خلال بناء الشراكات التي تشمل مجالات متعددة، مع التركيز على رواد القطاعات الأكاديمية في القارة الآسيوية، الأمر الذي يتماشى مع أهداف القمة التي ركزت فعالياتها، أمس، على سبل التعاون بين المؤسسات الأكاديمية بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة من أبحاثهم في المجتمع بشكل عام.

وقال الحمادي، في تصريحات صحافية على هامش القمة، «ستشهد القمة الإعلان عن أحدث تصنيف لمؤسسة التايمز لجامعات آسيا، ونهدف من خلالها إلى زيادة العلاقات مع الجامعات، وتوطيد التعارف بين رؤساء الجامعات لخلق فرص تعاون مشترك، بالإضافة إلى إطلاع الوفود المشاركة على مستوى التعليم العالي في دولة الإمارات وأحدث ما توصلت إليه الأبحاث في الإمارات».

وأوضح أن «جامعة خليفة ستنظم جولة لرؤساء الجامعات المشاركة في القمة، للتعرف إليها كمؤسسة رائدة ليس فقط في مجال التعليم العالي، ولكن في مجال البحوث والابتكار، والاطلاع على التطور المستمر الذي تشهده الجامعة في مجال البحوث وخبرات الهيئة الأكاديمية لدينا».

وأضاف: «تتمتع جامعة خليفة باحتلالها المركز الأول في (دخل الصناعة) لتكون من بين أفضل 200 جامعة عالمية في مجال الهندسة والتكنولوجيا، في حين تحل في نطاق 301-350 أفضل جامعة في العالم بشكل عام، وذلك حسب تصنيفات مؤسسة التايمز لعام 2019».

من جانبه، أفاد وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، الدكتور محمد إبراهيم المعلا، بأن العديد من الجامعات الإماراتية دخلت في التصنيفات العالمية، خلال السنوات الماضية. أما قبل خمس سنوات فلم يكن هناك أي جامعة في قائمة «تايمز» لأفضل الجامعات في العالم، واليوم هناك أربع جامعات ضمن القائمة، (جامعة خليفة، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، والجامعة الأميركية في الشارقة، إضافة إلى جامعة الشارقة).

قد يهمك أيضًا

جامعة خليفة توقع اتفاقية لاستضافة مؤتمر دولي عن الاحتباس الحراري

شروط الالتحاق بكلية الطب والحصول على منحة فى جامعة خليفة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة الجامعات الآسيوية تطّلع على مستوى التعليم العالي في الدولة قمة الجامعات الآسيوية تطّلع على مستوى التعليم العالي في الدولة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

انخفاض المخالفات المرورية 62 % في رأس الخيمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates