جامعة أبوظبي تطلق برنامج ماجستير التربية في القيادة
آخر تحديث 13:55:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة أبوظبي تطلق برنامج ماجستير التربية في القيادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة أبوظبي تطلق برنامج ماجستير التربية في القيادة

جامعة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

 أطلقت جامعة أبوظبي برنامج ماجستير التربية في القيادة التربوية الذي يهدف إلى تعزيز مهارات القيادة والإدارة للمهنيين العاملين في قطاعات التعليم والتربية والتعليم العالي وتأهيلهم  لتولي المناصب القيادية من خلال تعزيز فهمهم للنظريات المختلفة في السلوك التنظيمي والقيادة التعليمية وعمليات التغيير ومدى تأثير هذه العوامل على عمل المؤسسات التعليمية.

و تستقبل الجامعة طلبات التسجيل من الطلبة الراغبين في الدراسة بالبرنامج للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي الجاري وذلك حتى 23 فبراير المقبل.

و أكد الدكتور محمد فتيحة مدير حرم الجامعة في العين بالإنابة ورئيس قسم التربية والأستاذ المشارك في التربية الخاصة بكلية الآداب والعلوم بالجامعة أن برنامج ماجستير التربية في القيادة التربوية يستقي أهميته من الدور الحيوي الذي تلعبه القيادة التربوية في ضمان تميز وريادة وسلاسة عمل المنظومة التعليمية ووجود قيادات أكاديمية قوية قادرة على البحث عن حلول مبتكرة وتطوير عمليات الارتقاء بالنظام التعليمي وتحفيز المعلمين والأساتذة والطلبة من أهم العوامل التي تساهم في نجاح العملية التربوية.

و أشار إلى أن الجامعة حرصت على إعداد وتصميم هذا البرنامج ليساهم في إعداد العاملين في القطاعات التعليمية المختلفة وتطوير مهاراتهم في تحليل سياسات التنمية والعوامل المتنوعة التي تؤثر على تنفيذ سياسات الإدارة الناجحة في السياق التعليمي والتحلي بالعلوم النظرية والمهارات التطبيقية للقيادة في الإطار الاستراتيجي والتعليمي والتنظيمي والمجتمعي والأخلاقي والثقافي.

وأوضح الدكتور فتيحة أن برنامج ماجستير التربية في القيادة التربوية يتضمن 36 ساعة دراسية معتمدة تؤهل الخريجين ليكونوا قادرين على تطوير خطط استراتيجية في التعليم وتطوير البرامج المهنية في التعلم والتعليم وابتكار بحوث علمية ومبادرات لتطوير استراتيجيات وتقنيات التعليم.

ولفت إلى أن التسجيل للدراسة في البرنامج مفتوح للطلبة من أي جنسية من الذين يحملون شهادة بكالوريوس معتمدة من وزارة التربية والتعليم الإماراتية ويتم تدريس مساقاته في المساء أو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تطلق برنامج ماجستير التربية في القيادة جامعة أبوظبي تطلق برنامج ماجستير التربية في القيادة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates