انطلاق فعاليات ملتقي التعليم الهندسي الثالث في السعودية
آخر تحديث 19:28:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات ملتقي التعليم الهندسي الثالث في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات ملتقي التعليم الهندسي الثالث في السعودية

الرياض ـ واس

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى التعليم الهندسي الثالث الذي تقيمه الهيئة السعودية للمهندسين متضمنا أكثر من 80 ورقة عمل من أكثر من 25 دولة إسلامية، وبمشاركة اتحاد المنظمات الهندسية بالدول الإسلامية وبالتعاون مع إمارة منطقة المدينة المنورة وجامعة طيبة وجمعية المهندسين والتكنولوجيين الماليزية ماليزيا Mset وجامعة بوترا الماليزية وأمانة المدينة المنورة . ويأتي الملتقى على مدى يومين بعنوان ( نحو التحول الاستراتيجي ) بهدف جمع كل من الأكاديميين ذوي الخبرة الحقلية والعاملين في البحث العلمي والمهندسين والتقنيين من مختلف الدول الإسلامية لتبادل الخبرات لرصد وتقويم التطور المعرفي في حقل التعليم الهندسي والتقني، بالإضافة إلى جمع عدداً من أبرز الخبرات الإسلامية في مجالات الهندسة والتعليم لغير المتخصصين في الهندسة . وبدئ حفل الملتقى الذي عقد بفندق موفنبيك أنوار المدينة بكلمة ألقاها رئيس إتحاد المنظمات الهندسية في الدول الإسلامية المهندس حمد الشقاوي أوضح فيها أن انعقاد ملتقى التعليم الهندسي الثالث 2013م على هذه الأرض الطاهرة طيبة الطيبة الذي ينعقد في توقيت مناسب من حيث الحاجة له بعنوان ( التعليم الهندسي والتقني: الدفع نحو تغيير إستراتيجي ) وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة . وأفاد الشقاوي أن إتحاد الهيئات الهندسية الإسلامية ( فييك ) (FEIIC) أنشأ عام 1989 بهدف تطوير وتحسين التعليم الهندسي والأبحاث والتطوير والمزاولة المهنية في الدول الإسلامية مما يضمن التنقل والاعتراف المتبادل بالمؤهلات الهندسية في العالم الإسلامي حيث يقدر عدد المهندسين في العالم الإسلامي بنحو 000ر000ر10 مهندس، مضيفاً أن المنظمة تدعم بناء القدرات وتطوير التعليم الهندسي وتعد منظمة غير ربحية تهدف إلى التخطيط وتنفيذ برامج ومشاريع تساعد على تطوير التعليم الهندسي والأبحاث والتطوير وتمثل الدول عن طريق الهيئات والنقابات الهندسية في الدول الإسلامية، ومن مهام هذا الصرح التعاون وتبادل المعلومات والخبرات والمساعدة في تدريب المهندسين للمساهمة في بناء كفاءات هندسية متميزة وتشجيع التدريب والتطوير والتأهيل بما في ذلك التعليم المستمر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات ملتقي التعليم الهندسي الثالث في السعودية انطلاق فعاليات ملتقي التعليم الهندسي الثالث في السعودية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates