أستاذ جامعي متوفى يشرف على رسائل ماجستير في الجامعة العربية
آخر تحديث 10:15:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أستاذ جامعي متوفى يشرف على رسائل ماجستير في الجامعة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أستاذ جامعي متوفى يشرف على رسائل ماجستير في الجامعة العربية

الدكتورة منى البلوشي
دبي - صوت الامارات

قالت القائم بأعمال الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتورة منى البلوشي ان الأمانة العامة في المجلس قامت بمتابعة ودراسة الخطة العلاجية التي تقدمت بها الجامعة العربية المفتوحة – فرع المملكة لطلبة ماجستير إدارة الأعمال المستضاف من الجامعة الماليزية المفتوحة، بعد أن أقرت الجامعة العربية المفتوحة بارتكابها المخالفات التي رصدتها فرق الفحص والتدقيق التابعة للأمانة العامة، التي ارتقى بعضها للشبهة الجنائية، والتي تتمثل في إسناد مهمة الإشراف على رسائل الماجستير الخاصة لعدد من الطلبة بأستاذ متوفى، وأبقت اسمه على الرسائل على الرغم من وفاته، ما يعني أنها لم تعين مشرفا على الطلبة بدلا عنه رغم وفاته منذ فترة طويلة، واحتسبته حاضرا ضمن العدد المطلوب للجنة مناقشة الرسائل العلمية، وهذه مخالفة واضحة تتناقض مع المتطلبات الأكاديمية، كما بينت وثائق الجامعة أنه كان موجودا لمناقشة الطلبة وصرفت له المكافآت المالية الخاصة بلجنة المناقشة حسب مستندات الجامعة، والتي أودعتها الأمانة العامة لدى النيابة العامة للتحقيق في الموضوع.

كما أبدت الجامعة العربية المفتوحة فرع البحرين استعدادها لإعادة تعيين مشرفين وفقا للتخصص، أحدهما من الجامعة الأم والآخر من الجامعة المذكورة في البحرين كمشرف ثانوي، إلا أن هذه الجامعة تراجعت بعد ذلك وطلبت النظر في تصديق هذه المؤهلات بصفة استثنائية، متجاهلة المخالفات وشبهة التزوير، والتي لا يمكن للأمانة العامة التساهل معها لمخالفتها أحكام قرار مجلس التعليم العالي، كونها تلحق الضرر بحقوق ومصالح الطلبة وأولياء أمورهم وبسمعة التعليم العالي في المملكة.

‏وبينت الدكتورة منى البلوشي أن الأمانة العامة تولي اهتماما بالغا بالموضوع، وتقدم كافة أوجه المساعدة والدعم الممكنة للجامعة المذكورة وبما يتوافق وأحكام القانون واللوائح والقرارات المنفذة له، مؤكدة على ضرورة أن تقوم الجامعة العربية المفتوحة فرع البحرين بإزالة المخالفات التي ارتكبتها وتعديل أوضاعها ومحاسبة كل متورط ومقصر، بما في ذلك استبدال مجلس الأمناء الحالي باعتباره المسؤول عن رسم سياسية الجامعة، والموافقة على طلب ترخيص البرامج الأكاديمية والاشراف على الجهاز التنظيمي للجامعة، والتأكد من حسن تطبيقه للقانون واللوائح.

وأكدت الأمانة العامة بأنها تتابع وبشكل مستمر موضوع الطلبة انطلاقا من حرصها على حقهم الأصيل في الحصول على مؤهلات علمية صحيحة مستوفية لكافة شروط ومتطلبات التصديق مقابل ما دفعوه من رسوم دراسية للحصول على تعليم عال واشراف أكاديمي رصين، وعليه تدعو الأمانة العامة الطلبة المتضررين والذين لا يرغبون في الاستمرار في الدراسة بهذه الجامعة إلى المبادرة بالحضور إلى الأمانة العامة لتقديم طلب رسمي، حتى يتم إلزام الجامعة بإرجاع الرسوم الدراسية التي دفعوها لها، علما بأن هذا الإجراء لا يحمي ولا يعفي الجامعة العربية المفتوحة فرع البحرين من أي إجراءات ستتخذ في حقها في حال تقاعسها وعدم جديتها في معالجة المخالفات التي ارتكبتها.

يذكر أن مجلس التعليم العالي قد اتخذ قرارا بوقف ترخيص برنامج ماجستير إدارة الأعمال بالجامعة العربية المفتوحة وإلغاء اتفاقية استضافة برنامج الماجستير المذكور والموقعة بين الجامعة العربية المفتوحة فرع مملكة البحرين والجامعة الماليزية المفتوحة، وذلك في ضوء رصد فريق الفحص والمتابعة بالأمانة العامة للمجلس لعدد من المخالفات في هذا البرنامج المستضاف التي يرقى بعضها إلى الشبهة الجنائية، وعليه تقرر إحالة المتورطين إلى النيابة العامة لارتكابهم شبهة التزوير.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستاذ جامعي متوفى يشرف على رسائل ماجستير في الجامعة العربية أستاذ جامعي متوفى يشرف على رسائل ماجستير في الجامعة العربية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates