التربية والتعليم تختتم إصدار وتسليم الشهادات لطلبة الثانوية العامة الخميس المقبل
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أن 30 تموز آخر موعد للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية

"التربية والتعليم" تختتم إصدار وتسليم الشهادات لطلبة الثانوية العامة الخميس المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية والتعليم" تختتم إصدار وتسليم الشهادات لطلبة الثانوية العامة الخميس المقبل

وزارة التربية والتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

تختتم وزارة التربية والتعليم بعد غد الخميس، إصدار وتسليم الشهادات لطلبة الصف الثاني عشر من خلال مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للوزارة في مختلف مناطق الدولة.

وكانت الوزارة بدأت أمس، في إصدار "الشهادات" وتسليمها عبر مراكز إسعاد المتعاملين، لطلبة الصف الثاني عشر، علمًا بأن نتائج الدور الثاني لطلبة الثاني عشر قد تم إعلانها عبر النظام الخاص بذلك.

وكانت الوزارة قد أدخلت تحديثات على أنظمتها الإلكترونية الخاصة بمركز سعادة المتعاملين لضمان تقديم خدمات متميزة للجمهور عبر مختلف منافذ الخدمة، وعكفت على تطوير الأجهزة والمعدات التقنية لتسهيل تقديم الخدمات للمتعاملين. كما تم تطوير مركز الاتصال وزيادة عدد الموظفين لسهولة وسرعة الرد على المتعاملين، وتلقي أكبر عدد من المكالمات والاستفسارات.

وعملت الوزارة على إعادة هندسة العمليات والخدمات في مركز سعادة المتعاملين من خلال تطوير الاجراءات المتبعة لتقديم الخدمات في المركز، بما يسهم في تطوير الخدمات، وذلك لضمان تقديم كافة الخدمات بجودة عالية وتقليل الوقت والإجراءات على المتعاملين وصولًا إلى سعادتهم إذ تم تقليص وقت انتظار المتعاملين إلى حد أقصى بواقع 15 دقيقة للحصول على الخدمات.

وجددت وزارة التربية والتعليم، تأكيدها بأن 30 تموز/ يوليو الجاري آخر موعد للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية، بهدف تمكين طلبة الصف الثاني عشر من خريجي العام الدراسي الماضي "2016/‏‏‏‏ 2017"، الذين التحقوا بالخدمة الوطنية والمتوقع إنهاءهم الخدمة خلال آب/ أغسطس المقبل، من الالتحاق بالجامعات أو الابتعاث، وذلك بعد أن قررت الوزارة الأسبوع الماضي منح الطلبة الذين لم يستطيعوا التسجيل فرصة جديدة، بأن فتحت باب التسجيل أمام طلبة خريجي العام الحالي 2017/‏‏‏‏ 2018، ممن لم يتقدموا للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الخارجية.

وأشارت الوزارة على موقعها الإلكتروني، إلى أن إعادة فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الجامعي 2018/‏‏‏‏ 2019، أمام هؤلاء الخريجين كفرصة أخيرة واستثنائية خلال الفترة من 8 إلى 30 يوليو الجاري، مع ملاحظة أنه سيتم النظر في طلبات الطلبة الجدد من قبل المؤسسات التعليمية وإدارة البعثات حسب الطاقة الاستيعابية.

دعت الوزارة الطلبة لضمان حصول الطلبة على القبول النهائي في الفصل الدراسي الأول في مؤسسات التعليم العالي الحكومية، والبعثات الخارجية للعام الجامعي 2019/‏‏‏‏2018، إلى استكمال الوثائق وكافة المستندات المطلوبة في موعد أقصاه 19 يوليو الجاري.

مراجعة شاملة لبرنامج الابتعاث

وقامت الوزارة منذ العام الأكاديمي الماضي بمراجعة شاملة لبرنامج الابتعاث الخارجي بهدف رفع جودة المخرجات وزيادة فرص النجاح للمبتعثين، وفي هذا الإطار، رفعت معايير الابتعاث، ومن ضمن ذلك اقتصار ابتعاث الطلبة إلى أفضل 200 جامعة عالمية "حسب التخصص"، وزيادة الحد الأدنى للقبول في البعثة "نسبة 90% لدراسة البكالوريوس، معدل 3.0 للدراسات العليا، نتيجة 6.0 في امتحان الايلتس".

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة شددت على الطلبة الراغبين في السفر للدراسة في جامعات خارج الدولة بضرورة الحصول على إفادة بعدم ممانعة من قبل الوزارة من الدراسة في تلك الجامعات لضمان معادلة مؤهلاتهم عقب تخرجهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم تختتم إصدار وتسليم الشهادات لطلبة الثانوية العامة الخميس المقبل التربية والتعليم تختتم إصدار وتسليم الشهادات لطلبة الثانوية العامة الخميس المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates