جامعة عجمان تطرح برنامج البكالوريوس في الهندسة المدنية
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة عجمان تطرح برنامج البكالوريوس في "الهندسة المدنية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة عجمان تطرح برنامج البكالوريوس في "الهندسة المدنية"

طالبة كالوريوس "الهندسة المدنية"
عجمان - صوت الإمارات

حصلت جامعة عجمان على موافقة مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم لطرح برنامج بكالوريوس "الهندسة المدنية" ضمن برامج كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ليضاف إلى برامجها المعتمدة في تخصصات الهندسة الكهربائية، وهندسة الحاسوب، وهندسة المعدات الطبية، ونظم المعلومات، وتكنولوجيا المعلومات.

وقد أوضح الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، أن طرح جامعة عجمان لبرنامج البكالوريوس في الهندسة المدنية يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي في المجالات الهندسية المختلفة. مشيراً إلى أن الهدف من طرح هذا البرنامج هو رفد سوق العمل بخريجين مؤهلين للعمل في مختلف قطاعات الهندسة المدنية بدءاً من مراحل التخطيط والتصميم للمشروع مروراً بمرحلة تهيئة مستلزماته، والبدء بالتنفيذ، مع القدرة على الإشراف على المشروع حتى الانتهاء منه.

وبيَن الدكتور كريم أن التسجيل في برنامج بكالوريوس الهندسة المدنية مفتوح حاليا، وستبدأ الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2019-2020. مضيفا أن البرنامج يتمتع بالجودة والرصانة التي تحرص عليها جامعة عجمان. ومؤكدا أن هذه الدرجة العلمية تسمح للحاصلين عليها التقدم بطلب الحصول على وظائف في مختلف الشركات الاستشارية والهندسية والإنشائية ومختلف الهيئات الحكومية. كما أن باستطاعة خريجي برنامج الهندسة المدنية متابعة دراستهم العليا لتطوير قدراتهم وخبراتهم.

من جانبه، أكد الدكتور فهر حياتي، عميد كليه الهندسة وتكنولوجيا المعلومات أن هذا البرنامج، والذي يتألف من 141 ساعة معتمدة، يأتي في إطار استراتيجية الكلية في طرح برامج جديدة تتزامن مع حاجة السوق في عصر الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي. مشيرا إلى أن الخريج من هذا البرنامج سيكون مؤهلاً لتصميم وتنفيذ المشاريع في أربعة مجالات رئيسية في الهندسة المدنية، وهي الهندسة الإنشائية، وهندسة المواصلات والطرق والمرور، وهندسة التربة والأساسات وهندسة المياه والبيئة. 

بالإضافة إلى أن خريج هذا البرنامج سيكون مؤهلاً لكي يلعب دورا فعّالا في تصميم وتنفيذ مختلف مشاريع البنية التحتية كالطرق والجسور والموانئ والمطارات وتنفيذ شبكات المياه وشبكات الصرف الصحي والمنشآت الميكانيكية والصناعية. هذا علاوة على المشاركة في تصميم وتنفيذ مختلف مشاريع البناء من مباني سكنية ومدارس وجامعات ومستشفيات والقيام بأعمال المساحة، وحساب الكميات، ووضع المواصفات.

قد يهمك أيضًا

جامعة الإسكندرية تخصص دبلومة دراسات عليا في أمان المرور بكلية الهندسة

مدير جامعة الملك فيصل يتفقد مبنى كلية الهندسة الجديد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة عجمان تطرح برنامج البكالوريوس في الهندسة المدنية جامعة عجمان تطرح برنامج البكالوريوس في الهندسة المدنية



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates