حميد النعيمي يؤكّد أن الإمارات متقدمة في تقديم المناهج الجامعية عالية المستوى
آخر تحديث 22:57:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال حفلة تخريج الفوج الأول من دفعة "عام التسامح" في عجمان

حميد النعيمي يؤكّد أن الإمارات متقدمة في تقديم المناهج الجامعية عالية المستوى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حميد النعيمي يؤكّد أن الإمارات متقدمة في تقديم المناهج الجامعية عالية المستوى

جامعة عجمان
عجمان - صوت الامارات

شهد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، و الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، حفلة تخريج الفوج الأول من الدفعة الثامنة والعشرين من خريجي جامعة عجمان تحت شعار "عام التسامح"، والذي أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض.

وأشاد حاكم عجمان في هذه المناسبة بالنهضة والتطوير المستمرين في مسيرة التعليم، التي قطعت شوطًا كبيرًا للوصول لكل مواطن ومقيم، وأصبحت دولة الإمارات من الدول المتقدمة في تقديم مناهج جامعية عالية المستوى في جامعاتها وحققت كذلك الكثير من الإنجازات في شتى الميادين.

اقرا ايضا شمسة بنت حمدان تشهد حفلة تخريج في " الشيخ زايد للبنات"

ويرجع الفضل في ذلك لمسيرة النهضة الشاملة التي يقودها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم حكام الإمارات، الذين يولون اهتمامًا منقطع النظير ويبذلون كل غالٍ ونفيس من أجل توفير الاحتياجات الأساسية كافة لبناء المواطن القادر على خدمة وطنه وازدهاره.

وقال إن اختيار شعار هذه الدفعة من خريجي الجامعة جاء لما تتمتع به دولة الإمارات من قيم وتسامح ديني وتعددية ثقافية وقبول الآخر وينعم في ربوعها أكثر من 200 جنسية بالحياة الكريمة والاحترام والسلام والأمن والاستقرار، حيث كفلت قوانين الإمارات للجميع العدل والاحترام والمساواة وجرّمت الكراهية والعصبية وأسباب التفرقة والاختلاف.

وأكد أن جامعة عجمان تعد واحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية والفكرية والمعرفية والإبداعية ليس في إمارة عجمان أو الإمارات فحسب، بل على الصعيدين الإقليمي والعربي.

وتسعى دائمًا للتميز والحضور الفعّال في كل المناسبات الداخلية والخارجية ولها علاقات متميزة على الأصعدة كافة، وهي جامعة متجددة دائمًا سواء على صعيد اعتماد كليات جديدة والمناهج الحديثة التي تزخر بها تخصصاتها أو من خلال التحديث المستمر لبيئة الجامعة التعليمية التي وضعتها في مصاف الجامعات ذات المكانة المرموقة، التي أدت إلى استقطاب نخب مميزة من الأساتذة المشهود لهم بالكفاءة.

وتضم هذه الدفعة 344 خريجًا وخريجة من مختلف الكليات والتخصصات في درجتي البكالوريوس والماجستير، منهم 149 خريجًا تم تخريجهم أمس.

حضر مراسم حفلة التخريج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، واللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، وعبد الله أمين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم.

وعدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ورؤساء ومديرو الدوائر الحكومية وعمداء الكليات والأساتذة وأعيان ووجهاء البلاد وأولياء أمور الطلبة الخريجين وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات والمسؤولين.

مراسم

وكانت مراسم حفلة التخريج قد بدأت بوصول صاحب السمو حاكم عجمان ومرافقيه إلى قاعة الاحتفال وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم ألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، كلمة كونه متحدثًا رئيسًا لهذة الحفلة، أعرب فيها عن سعادته وشكره لجامعة عجمان لدعوته لحضور احتفالها بتخريج الفوج الأول من الدفعة الثامنة والعشرين من طلابها تحت شعار «عام التسامح»، وأن يشاهد هذا العرس الأكاديمي الذي يمثل محطة مشرقة في تاريخ الجامعة.

وقال إننا اليوم نحتفي معًا بالخريجين والخريجات من جامعة عجمان التي تقوم بدورها المهم في تقدم الوطن وتحقيق كل ما نصبو إليه من تنمية وعزة وتقدم واستقرار.. معربًا عن سروره لاتخاذ «عام التسامح» اسمًا لهذه الدفعة من الخريجين والخريجات.

وتابع"تأكيدًا على اعتزازنا وفخرنا بما يمثله عام التسامح من رؤية حكيمة لقادة الدولة في أن التسامح هو وسيلة الانطلاقة الناجحة إلى آفاق المستقبل نرى فيه تجسيدًا مهمًا لمعاني الأخوة والإنسانية والثقة بالذات والاعتزاز بالهوية الوطنية، بل نرى فيه دافعًا قويًا كي تظل الإمارات باستمرار في الطليعة والمقدمة بين دول العالم أجمع تحتفي بالقيم الإنسانية النبيلة وتحقق بعطائها وإنجازاتها.

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك أن النموذج الحضاري والإنساني الرائع الذي تمثله دولة الإمارات في مجالات التعايش السلمي والتسامح الديني والانفتاح الثقافي والحضاري قد نما وتطوّر نتيجة توجيهات وجهود قادة الدولة المخلصين بدءًا من المؤسس العظيم المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عليه رحمة الله ورضوانه، الذي علّمنا أهمية قبول التعددية والتنوع في أفكار ومعتقدات البشر وأهمية احترام خصوصياتهم وثقافاتهم والسعي المخلص نحو التعاون والعمل المشترك معهم في كل ما يحقق النفع والخير للجميع.

و ألقى الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة، كلمة رفع من خلالها الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة، أسمى آيات الشكر والامتنان على دعمه الكريم ولرعايته الدائمة للعلم والمعرفة والشباب وتحفيز الروح الإيجابية لديهم، مقدرًا تقديرًا عاليًا الجهود الدؤوبة والدعم المستمر الذي يقدمه سموه ومتابعته الحثيثة لبرامج وخطط ومشاريع الجامعة.. كما وجّه جزيل الشكر لمجلس الأمناء وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية على كل ما قدموه من دعم وتشجيع وتحفيز للطلبة طوال مسيرتهم التعليمية.

تكريم

وكرّم حاكم عجمان، يرافقه الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، والشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة رئيس اللجنة التنفيذية، خريجي دفعة «عام التسامح»، وتم تسليم شهادات التخرج لخريجي الدراسات العليا وأوائل الكليات والمتميزين.

وقام الشيخ عمار بن حميد النعيمي بمتابعة توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين منهم.

وأهدى صاحب السمو حاكم عجمان لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان درع جامعة عجمان تقديرًا لدوره في دعم مسيرة التعليم والتسامح ولتشريفه حفل تخريج دفعة عام التسامح.

وتلقّى حاكم عجمان درع الجامعة بهذه المناسبة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي الذي قدم درعًا مماثلة لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي.

وتحتفل الجامعة بتخريج 195طالبة، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان قرينة حاكم عجمان، من مختلف الكليات وفي درجتي الماجستير والبكالوريوس بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض.

و قام الشيخ حميد بن راشد النعيمي، والحضور بافتتاح المجمع الطلابي بالجامعة قبل مراسم الاحتفال بتخريج الفوج الأول من دفعة «عام التسامح» .

واستمع إلى أهمية هذا المبنى الذي جاء نظرًا للنمو والتطور الذي شهدته الجامعة خلال السنوات الماضية حيث جاءت فكرة إنشاء المجمع الطلابي الذي يعد مبنى خدميًا متكاملًا يتوسط مبنيي الجامعة الرئيسيين، وتبلغ مساحته 14 ألف متر مربع .

قد يهمك ايضا

محمد الشرقي يشهد تخريج 129 طالبًا في جامعة عجمان

1367 يدرسون الهندسة في جامعة عجمان

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميد النعيمي يؤكّد أن الإمارات متقدمة في تقديم المناهج الجامعية عالية المستوى حميد النعيمي يؤكّد أن الإمارات متقدمة في تقديم المناهج الجامعية عالية المستوى



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates