جامعة الإمارات تعلن آلية تقييم الطلبة في الفصل الدراسي الثاني
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الإمارات تعلن آلية تقييم الطلبة في الفصل الدراسي الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تعلن آلية تقييم الطلبة في الفصل الدراسي الثاني

جامعة الإمارات
دبى ـ صوت الامارات

أعلنت جامعة الإمارات عن مجموعة من التعليمات والتوجيهيات فيما يتعلق بتعلم الطلبة عن بعد، في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة، منها استمرارية طرح جميع المحاضرات عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى الفصل الصيفي من العام الأكاديمي 2019/2020.


وأوضحت الجامعة أنه ستقيًيم الطلبة في المساقات المطروحة بناءاً على الحضور المنتظم، كما لم يتم طرح المساقات التي لا يمكن تدريسها عن بعد مثل، التدريب العملي والدراسات الميدانية خلال الفصل الصيفي 2020، وستقيًيم الكليات أداء طلبة التدريب الميداني والتدريب العملي للفصل الدراسي الحالي من خلال الفترة التي قضوها في التدريب ووفق ما يتم تكليفهم به من مهام وأعمال إضافية عبر الانترنت لاستكمال متطلبات التدريب.


كما يمكن للطلبة استكمال المساقات ذات الطبيعة العملية مثل المختبرات أو التدريب العملي أو الدراسات الميدانية أو مناقشة مشاريع التخرج والرسائل الجامعية من خلال وسائل مناسبة للتعلم عن بعد كأدوات التواصل الإلكترونية، واستخدام أنظمة المحاكاة للتجارب العملية.
وأكدت الجامعة على منح الطالب حرية اختيار نظام تقييم المساقات المطروح ة عن بعد (الفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي) إما بنظام ناجح أو غير ناجح، أو نظام تقديرات المساقات المعتادة بالقيمة المكتوبة بالأحرف، وبمجرد إعلان درجات جميع المساقات سيتاح للطالب خيار الاحتفاظ بالتقدير المعتاد (القيمة المكتوبة بالأحرف)، أو تحويله إلى ناجح، وغير ناجح، على أن يتم إبلاغ الجامعة بهذا الاختيار في غضون 48 ساعة من إعلان الدرجات، وفي حال لم يتم إبلاع الجامعة بهذا سيتم احتساب التقدير المعتاد.


أكدت أن جميع الامتحانات النهائية ستعقد في موعدها المقرر باستخدام أدوات الرقابة الإلكترونية مثل الكاميرا، وسترصد تقديرات ناجح، وغير ناجح دون أن يكون لها أي تأثير على حساب المعدل التراكمي، وستوضع ملاحظة في سجل الطالب الدراسي للفصول التي تم فيها التحول عن بعد، نظراً للظروف الاستثنائية، وكذلك توضيح للمساقات التي اختار فيها الطالب تحويل الدرجة الفعلية إلى تقدير ناجح/ غير ناجح ولن يحصل أي طالب أي إنذارات أكاديمية نتيجة لأدائهم الدراسي في الفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي 2020، وفي حال لم تناسب قواعد التعلم والامتحان عن بعد الطالب فيمكنه الانسحاب من مساق أو أكثر دون رسوب، علماً أنه أخر موعد للانسحاب دون رسوب تاريخ 10مايو 2020.


من جهة أخرى، ستلتزم الجامعة بمساعدة الطلبة من أصحاب الهمم من أجل تقديم خدامات تعليمية أفضل، من خلال تواصلهم مع كلياتهم لمساعدتهم في ذلك، وستعد عمادة كلية الطب والعلوم الصحية القواعد الخاصة بإجراء الامتحانات النهائية بها بما يضمن سلامة الطلبة وحسن إنجازهم.

قد يهمك ايضا 

جامعة الإمارات تعلن سلسلة إجراءات بشأن الدراسة والامتحانات

جامعة الإمارات تصنع قناعاً خاصاً للحماية من خطر كورونا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تعلن آلية تقييم الطلبة في الفصل الدراسي الثاني جامعة الإمارات تعلن آلية تقييم الطلبة في الفصل الدراسي الثاني



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا

GMT 21:50 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بسرعةٍ قياسيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates