جامعة الإمارات تعلن سلسلة إجراءات بشأن الدراسة والامتحانات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما يخص استمرارية الفصلين "الدراسي الثاني" و"الصيفي"

جامعة الإمارات تعلن سلسلة إجراءات بشأن الدراسة والامتحانات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تعلن سلسلة إجراءات بشأن الدراسة والامتحانات

جامعة الإمارات العربية
دبى ـ صوت الامارات

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن مجموعة من التعليمات والتوجيهيات فيما يتعلق بتعلم الطلبة عن بعد، في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة منها استمرارية طرح جميع المحاضرات عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى الفصل الصيفي من العام الأكاديمي 2019 / 2020 .

وسيقيًم الطلبة في المساقات المطروحة بناءاً على الحضور المنتظم، كما لم يتم طرح المساقات التي لا يمكن تدريسها عن بعد مثل التدريب العملي والدراسات الميدانية خلال الفصل الصيفي 2020، وستقيًم الكليات أداء طلبة التدريب الميداني والتدريب العملي للفصل الدراسي الحالي من خلال الفترة التي قضوها في التدريب ووفق ما يتم تكليفهم به من مهام وأعمال إضافية عبر الانترنت لاستكمال متطلبات التدريب .. كما يمكن للطلبة استكمال المساقات ذات الطبيعة العملية مثل المختبرات أو التدريب العملي أو الدراسات الميدانية أو مناقشة مشاريع التخرج والرسائل الجامعية من خلال وسائل مناسبة للتعلم عن بعد كأدوات التواصل الإلكترونية، واستخدام أنظمة المحاكاة للتجارب العملية.

وأكدت جامعة الإمارات على منح الطالب حرية اختيار نظام تقييم المساقات المطروحة عن بعد /الفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي/ إما بنظام ناجح / غير ناجح، أو نظام تقديرات المساقات المعتادة بالقيمة المكتوبة بالأحرف، وبمجرد إعلان درجات جميع المساقات سيتاح للطالب خيار الاحتفاظ بالتقدير المعتاد /القيمة المكتوبة بالأحرف/، أو تحويله إلى ناجح / وغير ناجح، على أن يتم إبلاغ الجامعة بهذا الاختيار في غضون 48 ساعة من إعلان الدرجات، وفي حال لم يتم إبلاع الجامعة بهذا سيتم احتساب التقدير المعتاد .

كما أكدت أيضاً على أن جميع الامتحانات النهائية ستعقد في موعدها المقرر باستخدام أدوات الرقابة الإلكترونية مثل الكاميرا، وسترصد تقديرات ناجح، وغير ناجح دون أن يكون لها أي تأثير على حساب المعدل التراكمي، وستوضع ملاحظة في سجل الطالب الدراسي للفصول التي تم فيها التحول عن بعد، نظراً للظروف الاستثنائية، وكذلك توضيح للمساقات التي اختار فيها الطالب تحويل الدرجة الفعلية إلى تقدير ناجح / غير ناجح ولن يحصل أي طالب على أي إنذارات أكاديمية نتيجة لأدائهم الدراسي في الفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي 2020، وفي حال لم تناسب قواعد التعلم والامتحان عن بعد الطالب فيمكنه الانسحاب من مساق أو أكثر دون رسوب، علماً أن آخر موعد للانسحاب دون رسوب بتاريخ 10 مايو 2020.

من جهة أخرى، ستلتزم الجامعة بمساعدة الطلبة من أصحاب الهمم من أجل تقديم خدامات تعليمية أفضل، من خلال تواصلهم مع كلياتهم لمساعدتهم في ذلك، وستقوم عمادة كلية الطب والعلوم الصحية بإعداد القواعد الخاصة بإجراء الامتحانات النهائية بها بما يضمن سلامة الطلبة وحسن إنجازهم.

قد يهمك ايضا 

خالد شعيب يُعلن أن جامعة الإمارات تواكب الذكاء الاصطناعي بكوادر متخصصة

56 خريجاً من برنامج القيادات الطلابية في جامعة الإمارات

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تعلن سلسلة إجراءات بشأن الدراسة والامتحانات جامعة الإمارات تعلن سلسلة إجراءات بشأن الدراسة والامتحانات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates