خطة تطويرية شاملة لجامعة أبوظبي في العين
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطة تطويرية شاملة لجامعة أبوظبي في العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطة تطويرية شاملة لجامعة أبوظبي في العين

جامعة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

 أنجزت جامعة أبوظبي خطة تطويرية شاملة لحرمها الجامعي في العين شملت تطوير البرامج العلمية واستكمال طرح برامج البكالوريوس التخصصية في الهندسة والقانون والآداب والعلوم وإدارة الأعمال كاملة إضافة إلى تطوير مرافق البنية التحتية التقنية وتعزيز أداء وسرعة شبكات الواي فاي ورفع نطاقها الترددي.

وأكد الدكتور محمد فتيحة مدير حرم الجامعة في العين بالإنابة رئيس قسم التربية وأستاذ مساعد في التربية الخاصة في كلية الآداب والعلوم أن هذه التطويرات الأكاديمية من شأنها الارتقاء بالبيئة التعليمية التي توفرها الجامعة بحيث تلبي احتياجات الطلبة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بما يتوافق مع أرقى المعايير العالمية التي تتبعها مؤسسات التعليم العالي حول العالم.

وقال: " تتضمن الخطة تطوير نظام دراسة البرامج العلمية التكاملية المطروحة في البكالوريوس والتي كان يستكمل من خلالها طلبة الجامعة المسجلون للدراسة في العين سنتي الدراسة التأسيسية في حرم الجامعة بالعين ثم يستكملون سنوات الدراسة التخصصية في حرم الجامعة بأبوظبي ليصبح باستطاعتهم الآن دراسة البرنامج كاملا في العين.

وأشار إلى أن برامج المتكاملة في حرم العين تشمل بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية وبكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية وبكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية وبكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية وبكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب وبكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الأعمال وبكالوريوس إدارة الأعمال في الإدارة وبكالوريوس إدارة الأعمال في المالية وبكالوريوس إدارة الأعمال في اتصالات التسويق الرقمي وبكالوريوس إدارة الأعمال في الإدارة إضافة إلى بكالوريوس العلوم في الصحة العامة وبكالوريوس الصحة والسلامة البيئية وبكالوريوس الآداب في الإعلام باللغتين العربية والإنجليزية وبرنامج البكالوريوس في القانون.

ولفت الدكتور فتيحة إلى أن خطة التطورات تضمنت أيضا تدشين مبادرة "تجربة السنة الجامعية الأولى" والتي استهدفت الطلاب الجدد المسجلين للدراسة في حرم الجامعة بالعين وشارك فيها 84% من الطلاب و85% من الطالبات وتضمنت مجموعة من ورش العمل وحلقات النقاش والفعاليات التي ساهمت في تعزيز سهولة الانتقال من الدراسة المدرسية إلى نظام الدراسة الجامعية والتعرف على سير العملية التعليمية والحياة الجامعية بالإضافة إلى التعرف على الموارد العلمية والأكاديمية والتقنية المتوفرة لاستخدامات للطلبة المتعددة.

ولفت إلى أن خطة تطورات الحرم الجامعي شملت أيضا الارتقاء بالنطاق الترددي لشبكات الواي فاي التي تخدم الحرم الجامعي في العين والمخصصة للخدمات الأكادييمية والعلمية من 20 ميجابت إلى 100 ميجابت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة تطويرية شاملة لجامعة أبوظبي في العين خطة تطويرية شاملة لجامعة أبوظبي في العين



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates