جامعة العين تؤكد ان دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 19
آخر تحديث 20:01:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة العين تؤكد ان دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 19

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة العين تؤكد ان دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 19

جامعة العين
دبي - صوت الإمارات

 يواصل باحثون في كلية الصيدلة بجامعة العين بقيادة الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، والدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، العمل على مشروعهم البحثي الفائز بمنحة أكاديمية من مؤسسة الجليلة /عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية/ عن استهداف المادة الفيروسية الأساسية لفيروس كوفيد 19 عن طريق مثبطات دوائية بما يساعد في علاجه .

و يرتكز هذا المشروع على اكتشاف مركبات عضوية صغيرة قادرة على تثبيط أحد الإنزيمات الحاسمة في دورة العدوى لهذا الفيروس /MPRO/ و ذلك عبر استخدام نهج حديث وعصري يتم فيه الخلط بين أدوات حاسوبية متعددة والتجارب المخبرية.أكد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين أن البحث العلمي يمثل أحد رهانات دولة الإمارات في تعزيز تنافسيتها العالمية مما جعلها تقطع مراحل متقدمة في مجال تطوير الأبحاث الطبية وقد أثبتت التجارب أن الدولة بدأت تحصد ثمار التخطيط والرؤية الاستراتيجية الواعية التي تمتلكها قيادتنا الرشيدة، بتحقيقها إنجازات نوعية في القطاع الطبي.

وأشار الدكتور عطاطرة "أنه يقع على عاتق مؤسسات التعليم العالي مسؤولية كبيرة لإيجاد حلول مبتكرة للعديد من التحديات التي تواجه المجتمع وذلك من خلال تطوير الأبحاث العلمية والطبية لاكتشاف المشاكل والتحديات وإيجاد حلول لها، والكشف عن المعلومات الدقيقة لإيصال الحقيقة للمجتمع في الوقت الذي تتضارب فيه المعلومات وتتكاثر الأخبار عبر قنوات التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي. وهذا ما تؤمن به جامعة العين وتسعى للعمل به وتطبيقه.

وحول أسباب العمل على هذا البحث يقول الدكتور محمد غطاس نائب كلية الصيدلة: "هدفنا أن تكون جامعة العين إحدى المؤسسات التي تسخر إمكانياتها العلمية والبحثية ضمن الجهد العالمي لمكافحة وباء كورونا وإيجاد دواء جديد للقضاء عليه". أما عن النتائج المتوقعة من البحث فيقول: "ونتوقع اكتشاف مركبات صغيرة ذات فعالية ضد فيروس كورونا بحيث أن تكون نواة لتطوير مشاريع مستقبلية يصدر عنها دواء ذو فعالية سريرية"، وأضاف: "لا زلنا في المرحلة الثانية والتي يتم فيها اختبار هذه المركبات مخبرياً على إنزيم ال MPRO بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة أبوظبي نيويورك باستخدام طرق حاسوبية متطورة ومتفائلين جداً بالنتائج في هذا المشروع".

وعن الدراسة الخاصة بالاستراتيجيات المحتملة لمكافحة كوفيد -19 تقول الدكتورة ظلال خرابة :قمنا في هذه الدراسة بتفصيل جميع البيانات المتاحة حاليًا والتي تلقي الضوء على الطرق الممكنة لعلاج كوفيد-19، مثل الأدوية المضادة للفيروسات والكورتيكوستيرويدات وبلازما الناجين واللقاحات التي يحتمل أن تكون فعالة. بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة التجارب السريرية الجارية والمتوقفة التي تم إجراؤها للتحقق من صحة العلاجات المحتملة للفيروس. كما توضح المراجعة أيضًا النهج المستقبلي والمزايا المحتملة لاستخدام بلازما الناجين والخلايا الجذعية لتحسين الأعراض السريرية وتلبية الطلب على العلاج الفوري.على كورونا

وقـــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

وفد من جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا يزور صرح زايد المؤسس

تخريج 360 طالبًا وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة العين تؤكد ان دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 19 جامعة العين تؤكد ان دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 19



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة

GMT 23:51 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

موديلات فساتين زفاف تايبست 2020

GMT 13:12 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن المواصفات الفنية والتقنية عن هاتف"وان بلس" المنتظر

GMT 00:40 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"الساقي" تصدر "المقاومة بالحيلة" لجيمس سكوت

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

تريزيجيه يُشارك في خسارة قاسم باشا ضد ملطية سبور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates