جامعة العين تؤكد ان دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 19
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة العين تؤكد ان دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 19

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة العين تؤكد ان دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 19

جامعة العين
دبي - صوت الإمارات

 يواصل باحثون في كلية الصيدلة بجامعة العين بقيادة الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، والدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، العمل على مشروعهم البحثي الفائز بمنحة أكاديمية من مؤسسة الجليلة /عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية/ عن استهداف المادة الفيروسية الأساسية لفيروس كوفيد 19 عن طريق مثبطات دوائية بما يساعد في علاجه .

و يرتكز هذا المشروع على اكتشاف مركبات عضوية صغيرة قادرة على تثبيط أحد الإنزيمات الحاسمة في دورة العدوى لهذا الفيروس /MPRO/ و ذلك عبر استخدام نهج حديث وعصري يتم فيه الخلط بين أدوات حاسوبية متعددة والتجارب المخبرية.أكد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين أن البحث العلمي يمثل أحد رهانات دولة الإمارات في تعزيز تنافسيتها العالمية مما جعلها تقطع مراحل متقدمة في مجال تطوير الأبحاث الطبية وقد أثبتت التجارب أن الدولة بدأت تحصد ثمار التخطيط والرؤية الاستراتيجية الواعية التي تمتلكها قيادتنا الرشيدة، بتحقيقها إنجازات نوعية في القطاع الطبي.

وأشار الدكتور عطاطرة "أنه يقع على عاتق مؤسسات التعليم العالي مسؤولية كبيرة لإيجاد حلول مبتكرة للعديد من التحديات التي تواجه المجتمع وذلك من خلال تطوير الأبحاث العلمية والطبية لاكتشاف المشاكل والتحديات وإيجاد حلول لها، والكشف عن المعلومات الدقيقة لإيصال الحقيقة للمجتمع في الوقت الذي تتضارب فيه المعلومات وتتكاثر الأخبار عبر قنوات التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي. وهذا ما تؤمن به جامعة العين وتسعى للعمل به وتطبيقه.

وحول أسباب العمل على هذا البحث يقول الدكتور محمد غطاس نائب كلية الصيدلة: "هدفنا أن تكون جامعة العين إحدى المؤسسات التي تسخر إمكانياتها العلمية والبحثية ضمن الجهد العالمي لمكافحة وباء كورونا وإيجاد دواء جديد للقضاء عليه". أما عن النتائج المتوقعة من البحث فيقول: "ونتوقع اكتشاف مركبات صغيرة ذات فعالية ضد فيروس كورونا بحيث أن تكون نواة لتطوير مشاريع مستقبلية يصدر عنها دواء ذو فعالية سريرية"، وأضاف: "لا زلنا في المرحلة الثانية والتي يتم فيها اختبار هذه المركبات مخبرياً على إنزيم ال MPRO بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة أبوظبي نيويورك باستخدام طرق حاسوبية متطورة ومتفائلين جداً بالنتائج في هذا المشروع".

وعن الدراسة الخاصة بالاستراتيجيات المحتملة لمكافحة كوفيد -19 تقول الدكتورة ظلال خرابة :قمنا في هذه الدراسة بتفصيل جميع البيانات المتاحة حاليًا والتي تلقي الضوء على الطرق الممكنة لعلاج كوفيد-19، مثل الأدوية المضادة للفيروسات والكورتيكوستيرويدات وبلازما الناجين واللقاحات التي يحتمل أن تكون فعالة. بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة التجارب السريرية الجارية والمتوقفة التي تم إجراؤها للتحقق من صحة العلاجات المحتملة للفيروس. كما توضح المراجعة أيضًا النهج المستقبلي والمزايا المحتملة لاستخدام بلازما الناجين والخلايا الجذعية لتحسين الأعراض السريرية وتلبية الطلب على العلاج الفوري.على كورونا

وقـــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

وفد من جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا يزور صرح زايد المؤسس

تخريج 360 طالبًا وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة العين تؤكد ان دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 19 جامعة العين تؤكد ان دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 19



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates