اعتماد الدفعة الأولى من أسماء الطلبة المقبولين في الجامعات الحكومية
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتماد الدفعة الأولى من أسماء الطلبة المقبولين في الجامعات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد الدفعة الأولى من أسماء الطلبة المقبولين في الجامعات الحكومية

الدكتور أحمد بالهول الفلاسي
دبي - الإمارات اليوم

عتمد وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، اليوم، أسماء الطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والطلبة الحاصلين على بعثات ضمن برنامج البعثات الخارجية للعام الدراسي 2018-2019.

وهنأ الدكتور أحمد بالهول الفلاسي  الطلبة الذين استكملوا مرحلة الدراسة الثانوية متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح، مؤكدا على اهمية اختيار  الطلبة للتخصصات الأكاديمية  التي من شأنها تحقيق توجهات وتطلعات الدولة للأعوام المقبلة وحاجتها لكوادر وطنية كفؤة قادرة على مواصلة مسيرة النماء والتطوير  التي تشهدها الدولة للوصول بها إلى مصاف الدول الرائدة في مجالات الابتكار وعلوم الفضاء  والطب والهندسة  وريادة الأعمال.

جدير بالذكر بأن وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي الحكومية قامت بتطبيق نظام القبول المبكّر المشروط خلال شهر أبريل 2018 والذي يعتبر أداة تحقّق تنظيماً أكبر لعملية التسجيل وتسهيلاً للإجراءات، كم أنها وسيلة لتوعية الطلبة وإتاحة الفرصة أمامهم للتقديم على أفضل الجامعات داخل وخارج الدولة، هذا بالإضافة إلى أنها تخدم غاية أخرى وهي حثّ الطلبة على استدامة تفوّقهم الدراسي، حيث يتم منحهم القبول من قبل الجامعات بشكل مبكّر خلال عملية التسجيل وذلك بناء على معطيات ونتائج الصف العاشر والحادي عشر بالإضافة إلى الفصل الدراسي الأول والثاني من الصف الثاني عشر ويعتبر هذا القبول مشروطا حتى يحصل الطالب على النتائج النهائية للصف الثاني عشر وبذلك يضمن الطالب مقعده في الجامعة والبرنامج الدراسي الذي يرغب بالالتحاق به".

وقد بلغ عدد الطلبة ممن حصلوا على عرض القبول المبكر المقبولين 12854طالبا" وطالبة  للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018-2019 ،  منهم 4315 في جامعة الإمارات العربية المتحدة و   5743 في كليات التقنية العليا و    1735  في  جامعة زايد و 430 في المعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني و 316 في جامعة خليفة و 8 في جامعة محمد الخامس أبوظبي.

 فيما بلغ عدد الطلبة المبتعثين ضمن برنامج  البعثات الخارجية  307 طالبا وطالبة منهم 263 لدراسة البكالوريوس و44 في الدراسات العليا، مع إمكانية زيادة عدد الطلبة المبتعثين نظرا لاستكمال  الإجراءات الخاصة لعدد من الطلبة  لدى مؤسسات التعليم العالي خارج الدولة خلال الأيام المقبلة.

وأكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي أن  وزارة التربية والتعليم تسعى ومن خلال مختلف برامجها إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لجهة تأهيل كوادر بشرية مواطنة قادرة على تحقيق رؤية الدولة وأجندتها في الأعوام المقبلة  وصولا لعصر الاقتصاد المبني على المعرفة  وما يترتب على ذلك من استحقاقات مرتبطة بتوفير تعليم عالي الجودة يمكن طلبتنا من امتلاك أدوات المستقبل والتأثير  في صناعته استنادا لما اكتسبوه من علوم ومهارات مشيرا معاليه  إلى أن الوزارة عملت على توفير تخصصات أكاديمية تلبي حاجة سوق العمل وتحاكي أيضا شروط ومتطلبات التنمية المستدامة.

بدوره قال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي الدكتور محمد إبراهيم المعلا أن وزارة التربية تضطلع بدور حيوي ينطوي على قدر كبير من التحدي يتمثل في إعداد كوادر بشرية مواطنة  لشغل وظائف مستقبلية تتطلب مهارات عالية الجودة قادرة على المنافسة والريادة وهو الأمر الذي استدعى مزيدا من الجهود لتطوير منظومتنا التعليمية لتحاكي التوجهات المستقبلية.

وأضاف طلبتنا هم رهاننا وسفراؤنا إلى المستقبل ونسعى إلى دعمهم بكل ما أوتينا لضمان تميزهم وامتلاكهم لأدوات عصرهم  ولكي نتمكن من ذلك  حرصت وزارة التربية والتعليم  على تعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم العالي في كلا القطاعين الحكومي والخاص لضمان بناء كفاءات وطنية مؤهلة للمناصب القيادية والرياديّة بما يدعم رؤية دولتنا وتوجهاتها لبناء اقتصاد تنافسي  قائم على المعرفة . كما أن برنامج الابتعاث التي تطبقه الوزارة يعد وسيلة حيوية لتمكين كوادرنا المواطنة من امتلاك علوم ومعارف حيوية باتت تشكل أولوية قصوى لضمان استمرار تقدم دولتنا  وتنافسيتها في مختلف القطاعات، وهو الأمر الذي أفردت له وزارة التربية والتعليم اهتماما خاصا متمثلا في بناء شراكات  مع جامعات عالمية مرموقة  وتركيز الابتعاث في المجالات الحيوية التي تسهم بشكل مباشر في بناء اقتصاد المعرفة.

وفي سياق متصل دعت وزارة التربية والتعليم الطلبة  المسجلين في بوابة الطالب الإلكترونية  لمؤسسات التعليم العالي  الحكومية  والبعثات الخارجية على نفقة الوزارة ، استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم والولوج إلى صفحتهم الإلكترونية على الرابط أدناه  حيث سيتمكن الطالب من التأكد من حالة طلبه :-
http://adm.moe.gov.ae/student2018

ففي حالة الطلبه المقبولين يتعين عليهم تأكيد قبولهم على البوابة ابتداء من تاريخ 2 أغسطس 2018 وزيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسات  التعليمية لمزيد من المعلومات.

وفي حالة الطلبة الذين لم يتم البت في طلبهم عليهم التواصل مباشرة مع إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي بالوزارة لمتابعة طلباتهم علماً بأن في 8 أغسطس 2018 سيتم اعلان قبول الدفعة الثانية من الأسماء والتي تتضمن ممن استكملوا إجراءات القبول وكذلك الطلبة ممن تقدموا بطلبات الالتحاق بعد الموعد النهائي لعرض القبول المبكر المشروط.

وقد قامت إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي بإرسال رسائل نصية قصيرة على الهواتف المحمولة الخاصة بالطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية.

وبينت الوزارة أنه فيما يتعلق بالطلبة المقبولين في البعثات الخارجية عليهم التواصل مع إدارة البعثات عبر البريد الالكتروني التالي http://sch.students@moe.gov.ae.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد الدفعة الأولى من أسماء الطلبة المقبولين في الجامعات الحكومية اعتماد الدفعة الأولى من أسماء الطلبة المقبولين في الجامعات الحكومية



GMT 07:51 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة أبوظبي تضحيات شهداء الوطن خالدة

GMT 04:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة زايد تستضيف مؤتمرا إقليميا عن الادارة

GMT 09:43 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

" التقنية العليا" تحتفي بمرور 30 عاما على تأسيسها

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates