قمة الجامعات الآسيوية تطّلع على مستوى التعليم العالي في الدولة
آخر تحديث 16:30:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة الجامعات الآسيوية تطّلع على مستوى التعليم العالي في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قمة الجامعات الآسيوية تطّلع على مستوى التعليم العالي في الدولة

قمة الجامعات الآسيوية
أبوظبي - صوت الإمارات

بدأت أمس أعمال قمة الجامعات الآسيوية 2019، التي تستضيفها جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بالشراكة مع مؤسسة التايمز للتعليم العالي، تحت عنوان «ربط آسيا والوصول إلى الغرب»، بمشاركة وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة سارة الأميري، ونخبة من كبار التنفيذيين في القطاعات الصناعية وصناع القرار والباحثين، لمناقشة التحديات والحلول الممكنة في القطاع الأكاديمي، من خلال التركيز على أهمية دور الجامعات في التطوير الاقتصادي، من خلال البحوث والتعاون وبناء الشراكات بين جامعات دول المنطقة والدول الآسيوية.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عارف سلطان الحمادي، مواصلة الجامعة مسيرتها في التطور لتصبح إحدى المؤسسات الأكاديمية العالمية المرموقة في الشرق والغرب، من خلال بناء الشراكات التي تشمل مجالات متعددة، مع التركيز على رواد القطاعات الأكاديمية في القارة الآسيوية، الأمر الذي يتماشى مع أهداف القمة التي ركزت فعالياتها، أمس، على سبل التعاون بين المؤسسات الأكاديمية بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة من أبحاثهم في المجتمع بشكل عام.

وقال الحمادي، في تصريحات صحافية على هامش القمة، «ستشهد القمة الإعلان عن أحدث تصنيف لمؤسسة التايمز لجامعات آسيا، ونهدف من خلالها إلى زيادة العلاقات مع الجامعات، وتوطيد التعارف بين رؤساء الجامعات لخلق فرص تعاون مشترك، بالإضافة إلى إطلاع الوفود المشاركة على مستوى التعليم العالي في دولة الإمارات وأحدث ما توصلت إليه الأبحاث في الإمارات».

إقرا ايضًا:

الشيخ حامد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة

وأوضح أن «جامعة خليفة ستنظم جولة لرؤساء الجامعات المشاركة في القمة، للتعرف إليها كمؤسسة رائدة ليس فقط في مجال التعليم العالي، ولكن في مجال البحوث والابتكار، والاطلاع على التطور المستمر الذي تشهده الجامعة في مجال البحوث وخبرات الهيئة الأكاديمية لدينا».

وأضاف: «تتمتع جامعة خليفة باحتلالها المركز الأول في (دخل الصناعة) لتكون من بين أفضل 200 جامعة عالمية في مجال الهندسة والتكنولوجيا، في حين تحل في نطاق 301-350 أفضل جامعة في العالم بشكل عام، وذلك حسب تصنيفات مؤسسة التايمز لعام 2019».

من جانبه، أفاد وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، الدكتور محمد إبراهيم المعلا، بأن العديد من الجامعات الإماراتية دخلت في التصنيفات العالمية، خلال السنوات الماضية. أما قبل خمس سنوات فلم يكن هناك أي جامعة في قائمة «تايمز» لأفضل الجامعات في العالم، واليوم هناك أربع جامعات ضمن القائمة، (جامعة خليفة، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، والجامعة الأميركية في الشارقة، إضافة إلى جامعة الشارقة).

قد يهمك أيضًا

جامعة خليفة توقع اتفاقية لاستضافة مؤتمر دولي عن الاحتباس الحراري

شروط الالتحاق بكلية الطب والحصول على منحة فى جامعة خليفة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة الجامعات الآسيوية تطّلع على مستوى التعليم العالي في الدولة قمة الجامعات الآسيوية تطّلع على مستوى التعليم العالي في الدولة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates