حملة الشيخة فاطمة لعلاج المرأة والطفل تبدأ في القرى المصرية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"حملة الشيخة فاطمة لعلاج المرأة والطفل" تبدأ في القرى المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حملة الشيخة فاطمة لعلاج المرأة والطفل" تبدأ في القرى المصرية

الشيخة فاطمة بنت مبارك
أبوظبي ـ صوت الإمارات

بدأت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل مهامها العلاجية في القرى المصرية تحت شعار " كلنا أمنا فاطمة " وبإشراف نخبة من الطبيبات الإماراتيات والمصريات الشابات بهدف تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرأة والطفل.

وتأتي الحملة ضمن " برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع " بإشراف من مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وبشراكة استراتيجية مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني وأكاديمية زايد للعمل الإنساني وبرنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي وبالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية في نموذج مميز للشراكة في المجالات الإنسانية.

وتهدف إلى التخفيف من معاناة النساء والأطفال تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية وذلك انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن يكون عام 2017 "عام الخير".

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تولي العمل الإنساني أكبر اهتمام وتحرص على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية لمختلف فئات المجتمع خاصة المرأة والطفل من خلال استقطاب وتأهيل وتمكين المرأة في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني .

وأكدت حرص سمو " أم الإمارات " على تبني المبادرات المبتكرة الهادفة إلى بناء قدرات المرأة الإماراتية خاصة في مجال العمل التطوعي والعطاء الإنساني من خلال إطلاق حملة عالمية معنية بتقديم خدمات صحية تطوعية وبرامج لبناء القدرات للمرأة القيادية بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني لدى المرأة محليا وعالميا .

وأشارت إلى أن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل تأتي ضمن سلسلة من المبادرات الهادفة لإعداد المرأة القيادية في العمل التطوعي والإنساني في المؤسسات الحكومية والخاصة والتي تتضمن برامج تطوعية ميدانية وجلسات حوارية وملتقيات علمية تنمي مهارات المرأة وتمكنها من قيادة العمل التطوعي والإنساني في العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة والتي ستساهم بشكل فعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة .

وأوضحت السويدي أن الحملة في محطتها الحالية بالقرى المصرية ستتضمن تنظيم ملتقى لرواد العمل التطوعي والإنساني يركز على ابتكار المشاريع التطوعية في الجوانب الصحية والتعليمية لتنشئة جيل من القياديات القادرات على إيجاد حلول واقعية لمشاكل اقتصادية واجتماعية تساهم في التنمية المستدامة من خلال تبني مشاريع وبرامج مبتكرة والتي ستساهم بشكل فعال في المجالات الصحية والتعليمية محليا وعالميا انسجاما مع نهج العطاء الذي أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " ويعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للدولة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني.

من جانبه قال الدكتورعادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء أن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية لعلاج المرأة والطفل بدأت مهامها التطوعية في القرى المصرية واستطاعت كوادرها الطبية من علاج ما يزيد عن ألف و/500/ امراة وطفل وتقديم الدواء المجاني من خلال العيادة المتنقلة.. مشيرا إلى أنها تأتي ضمن "برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع" لاستقطاب الشباب للاستفادة من جهودهم في خدمة المجتمع وتنمية المسؤولية الاجتماعية لديهم وتوظيفها.

من جهتهم أشاد المرضى من النساء والأطفال المصريين بمبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الإنسانية والتي قدمت لهم بريق أمل للشفاء من الأمراض بإشراف أطباء إماراتيين ومصريين مهره وباستخدام عيادة متحركة تعد من الأولى من نوعها في مصر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة الشيخة فاطمة لعلاج المرأة والطفل تبدأ في القرى المصرية حملة الشيخة فاطمة لعلاج المرأة والطفل تبدأ في القرى المصرية



GMT 19:59 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

3شهور مع الشغل لفتاة العجوزة لممارساتها الدعارة

GMT 19:32 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مخدوع يدفع حياته ثمن لخيانة زوجته وأدات قتله "العصا"

GMT 00:02 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لارا القاسم تنتصر على قرار ترحيلها من إسرائيل

GMT 00:00 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

سقوط طفلة تحت القطار أثناء انشغال والدتها بـ"الهاتف"

GMT 23:58 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates