إلينور هوكينز تعود إلى بريطانيا بعد سجنها ثلاثة أيام في ماليزيا
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

لاتهامها بالتعري أعلى قمة جبل "كينابالو" المقدس

إلينور هوكينز تعود إلى بريطانيا بعد سجنها ثلاثة أيام في ماليزيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلينور هوكينز تعود إلى بريطانيا بعد سجنها ثلاثة أيام في ماليزيا

السائحة البريطانية إلينور هوكينز
لندن - ماريا طبراني

تعود السائحة البريطانية إلينور هوكينز، إلى وطنها، اليوم السبت، بعد قضاء عقوبة السجن وتغريمها 900 جنيه إسترليني، بسبب ظهورها عارية أعلى قمة جبل مقدس في ماليزيا، وواجهت إلينور هوكينز البالغة من العمر (23) عامًا، حكمًا بالسجن ثلاثة أيام بسبب اتهامها بجريمة إزعاج عامة في محكمة الصلح في كينابالو.

وأشار دفاع هوكينز إلى أنَّها ستعود إلى عائلتها في أول رحلة متاحة. وكانت هوكينز مع مجموعة من 10 سائحين أعلى قمة جبل كينابالو أثناء ظهورها عارية لالتقاط صورة في 30 أيار/ مايو الماضي، الأمر الذي  دانه السياسيون في المنطقة واعتبروه سببًا في إحداث زلزالًا مدمرًا في البلاد.

واعترفت هوكينز وثلاثة من أعضاء المجموعة بينهم شقيقين من كندا هما ليندسى ودانيل بيترسن وآخر ألماني هو ديلان سنيل بارتكاب "فعل فاحش". ومكث المتهمون الأربعة في السجن ثلاثة أيام منذ توقيفهم الثلاثاء الماضي، وأمرهم القاضي بمغادرة البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقررة عليهم.

وبلغت الغرامة المقررة على المتهمين 5 آلاف رينجت ماليزي (ما يقترب من 860 جنيه إسترليني)، ووفقا للقانون الماليزي فقد تصل عقوبة المتهمة إلى السجن لمدة ثلاثة أشهر، وقد أدين المتهمون أيضا بسبب "التبول على الجبل" وسب المرشد السياحي الذي نصحهم باحترام الجبل المقدس"، في حين أنكر المتهمون تعرضهم بالسب للمرشد السياحي، وجرى تسجيل ذلك في محضر رسمي.

من ناحية أخرى؛ ذكرت جريدة "ملايو ميل" أنَّ متسلقي الجبل كانوا يتسابقون لمعرفة من يمكنه الاستمرار عاريًا لمدة أطول أعلى الجبل في هذا الطقس البارد. وأشار دفاع المتهمين روني شام إلى أنَّهم عانوا ما يكفى من الصدمات، وأن التغطية الإخبارية المكثفة للحادث تمثل درعا رادعا للآخرين بما يمنع من تكرار الحادث مرة أخرى، مضيفًا: لقد جلب عملهم العار لهم ولبلادهم.

وأوضح المدعى العام أريبين جميل أنَّه لا توجد علاقة بين التعري والتسبب في الزلزال، لكن الواقعة أغضبت المجتمع المحلى. ووصلت هوكينز إلى المحكمة في الثامنة صباحًا بتوقيت غرينتش مرتدية قناع، وعندما دخلت للمحكمة تسابقت وسائل الإعلام لالتقاط صورة لها.

وذكر الصحافيون المتواجدون في قاعة المحكمة أن دبلوماسيين من بريطانيا وكندا وهولندا حضروا جلسة النطق بالحكم. وأضاف المتحدث باسم وزارة "الخارجية" ومكتب "الكومنولث": أننا على اتصال بعائلة السيدة هوكينز بعد مثولها أمام المحكمة وسنستمر في تقديم المساعدة القنصلية لها.

ومن الملاحظ أنَّ زلزالًا ضرب الجبل المقدس بعد ستة أيام من التقاط الصور العارية عليه، وبلغت قوته 5.9، ما أسفر عن مقتل 18 شخصًا وإصابة مئات آخرين عالقين بالجبل. وكان نائب رئيس ولاية "صباح" جوزيف باريين كيتينجان، من السياسيين الذين ربطوا بين الزلزال وما فعله السائحين بالجبل واصفا الواقعة بأنَّها "عدم احترام الجبل المقدس"، إذ تعتقد قبيلة "دوسون الكادزانى" أنَّ أرواح أجدادهم الموتى تستقر في جبل "كينابالو" المقدس، لذلك فهم يقومون ببعض الطقوس لإرضائهم ويحثون الزوار على التعامل مع الجبل باحترام.

من جانبه؛ أعرب والد السيدة هوكينز عن شعور ابنته بالأسف لتصرفها المهين الذي فعلته، وأنَّه يشعر بالأسف حيال ما تسبب فيه هذه الجريمة للشعب الماليزي، مضيفا: نأمل أن تتعامل السلطات الماليزية مع الأمر باعتباره مجرد جريمة وعدم ربطه بالزلزال المدمر الذي وقع في الأسبوع التالي.

وتخرجت السيدة هوكينز التي تسكن في "ديربي" وحصلت على درجة الماجستير في هندسة الطيران من جامعة "ساوثهامبتون"، ومن المفترض أنَّها تؤدى حاليًا عطلة منتصف العام في رحلة في جنوب شرق آسيا، التي بدأت في شهر كانون الثاني/ يناير.

وتبحث الشرطة عن ستة سائحين آخرين مشتبه بهم، إلا أنَّ بعض التقارير تعتقد أنهم غادروا المدينة بالفعل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلينور هوكينز تعود إلى بريطانيا بعد سجنها ثلاثة أيام في ماليزيا إلينور هوكينز تعود إلى بريطانيا بعد سجنها ثلاثة أيام في ماليزيا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates