الشيخة فاطمة تثمن دور الأم صانعة الأجيال ورمز الحنان والعطاء
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في كلمتها لتكريم الأمهات المثاليات الفائزات بجائزة "أم الإمارات"

الشيخة فاطمة تثمن دور الأم صانعة الأجيال ورمز الحنان والعطاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة فاطمة تثمن دور الأم صانعة الأجيال ورمز الحنان والعطاء

الشيخة فاطمة بنت مبارك
أبوظبي - صوت الإمارات

أكدت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الأمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك أن اختيار الأم المثالية لهذا العام، يجعلنا جميعاً كأمهات أمام المزيد من المسؤوليات الأسرية والمجتمعية، فالمسيرة التنموية متسارعة، ودور الأم غاية في الأهمية، إذ يتجلى في إعدادها الأبناء إعدادا قويماًتنشئةً وتحصيلاً علميا في شتى درجاته ومراحله وأداء المسؤوليات بتميز وإيثار وولاء للوطن وقيادته الرشيدة.

وأضافت " إن الأم تزداد صورتها إشراقاًحين تقدم للمجتمع أجيالاً قادرين على المشاركة في البناء والتنمية، مخلصين محبين لوطنهم مقدرين لحقوق الوطن وعطائه. فالأم هي المدرسة الأولى لتنشئة الأجيال، وهي قائدة صناعة الرجال، منها يستلهم المجتمع قدرات أبنائه وبها تسود الأسرة، وترتقي بمسؤولياتها تجاه المجتمع. وهذه هي مرتكزات استحقاق لقب الأم المثالية».جاء ذلك في حفل التكريم الذي نظمته مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، ممثلة في دار زايد للرعاية الأسرية التابعة لها الأمهات المثاليات الفائزات بجائزة "أم الإمارات" للأم المثالية الدورة الخامسة 2015، برعاية كريمة من "أم الإمارات".

وقالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في الكلمة التي ألقتها بالنيابة عن سموّها، معالي الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة الدولة رئيس مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج: «إن الأم هي صانعة الأجيال والصورة المعطاء حنانا وصباً وتضحية، مما جعل للأم قدسية في البناء الأسري، وإن كل أم في المجتمع الإماراتي جديرة بالفخر والاعتزاز، وصور التميز في العطاء لا حصر لها، وهذا ما أولته الدولة كل اهتمامها من خلال شتى التشريعات والمبادرات التي تعبر عن المكانة التي تحظى بها الأم الإماراتية من إجلال وإكبار بأدوارها الأسرية والمجتمعية ومساهماتها في صنع الحياة الكريمة وفي مفاصل ومجالات النهضة المباركة كافة التي تشهدها بلادنا الغالية".

وأكدت أن الاحتفاء الذي تقوم به دار زايد للرعاية الأسرية ما هو إلا مساهمة متواضعة في إبراز ما يسود مجتمعنا من قيم ومثل عليا، تحرص الأسرة الإماراتية على تعزيز مرتكزاتها الأصيلة المتوارثة. والأم هي جوهرها الأساسي ورمز تلاحمها وما يسودها من حنان ومودة، ومن ثم فالعرفان والوفاء أقل ما يجب تقديمهما لها وإحاطتهما بها.

وأضافت "أم الإمارات" "إن الأهداف السامية التي تأسست من أجلها دار زايد للرعاية الأسرية، يعبر عنها الدور الذي تضطلع به هذه الدار وأنشطتها ومبادراتها. وأنا على يقين بأن المزيد سوف يتحقق وبما يعزز الكيان الأسري في الإمارات، ومواصلة إعداد أبناء الدار، باعتبارهم من صناع المستقبل بشتى ميادينه".

وتوجهت الشيخة فاطمة بنت مبارك بالشكر والامتنان لإدارة دار زايد للرعاية الأسرية على إقامة هذا الحفل الكريم وعلى جهودهم الدؤوبة المخلصة، وهنأت الفائزات، وأضافت " يسعدني في هذا اليوم الذي تحتفل به دار زايــد للرعاية الأسرية بتكريم الأم المثالية، الذي يعد تكريما لعطاء كل الأمهات على اختلاف مسؤولياتهن.

 فالأم هي رمز لكل المعاني السامية، وقد خصها الله عز وجل بالعديد من القدرات والصفات، إجلالا لطبيعة دورها وعظمة مكانتها". من جانبها، وصفت الدكتورة ميثاء الشامسي " لولا دعم الشيخة فاطمة بنت مبارك المتواصل لما وصلت المرأة الإماراتية لهذه المكان الرفيعة"، وأضافت " جئت اليوم نيابة عن الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) لأشارككم تلك الفرحة وهذه اللحظات الجميلة، جئت اليوم لأقدم التهنئة لكل أم على أرض وطننا الحبيب، هنيئا لكم هذا اليوم وهذه المناسبة السعيدة".
وكرمت وزيرة الدولة رئيس مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج الدكتورة ميثاء الشامسي يرافقها الأمين العام لمؤسسة زايد وسالم سيف الكعبي مدير عام دار زايد للرعاية الأسرية، محمد محمد فاضل الهاملي الأمهات المثاليات الفائزات وتم تسليمهن شهادات التقدير والهدايا التذكارية.

أعربت  الفائزة بلقب الأم المثالية سلمى عقيدة علي المهيري،، عن شكرها وتقديرها وامتنانها للشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) التي تشرفت بحمل جائزة باسمها، والتي تعتبرها وسام فخر واعتزاز لها ولأبنائها.

وأوضحت إن شعورها لا يوصف بعد إعلان فوزها باللقب الغالي، وهو تكريم أنساها التعب والسهر وجهد السنين الذي بذلته في تربية أبنائها، البالغ عددهم 7 أولاد و7 بنات".

تم إنشاء دار زايد للرعاية الأسرية بأمر من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعلى نفقته الخاصة عام 1988م في منطقة الخزنة، لتكون مأوى للأيتام وفاقدي الرعاية الأسرية، وقد تولى، رحمه الله، الإشراف على الدار حتى تم تكليف حرمه  الشيخة فاطمة بنت مبارك بالإشراف على الدار في العام نفسه، لتستكمل تلك المسيرة السامية، ثم بعد ذلك تولى رئاستها  الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان اعتبارا من أذار / مارس 2000م.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة فاطمة تثمن دور الأم صانعة الأجيال ورمز الحنان والعطاء الشيخة فاطمة تثمن دور الأم صانعة الأجيال ورمز الحنان والعطاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates