ماي تفرض ضريبة 5 على جميع المنتجات البلاستيكية
آخر تحديث 19:24:32 بتوقيت أبوظبي
قرقاش يؤكد أن قضاة المحكمة دعوا إلى 3 إجراءات تتعلق بالأسر والطلبة والتقاضي وهي إجراءات قامت الإمارات بتنفيذها وفق ضوابطها الوطنية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يعلن ملخص قرار محكمة العدل الدولية اليوم تناول ما يعرف بالإجراءات الوقتية ورفض القضاة المطالب القطرية المقدمة مقاتلات التحالف العربي تستهدف آليات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي شمالي محافظة الجوف ومقتل جميع من كان على متنها تركي المالكي يؤكد تحرير مديرية زبيد في محافظة الحديدة من قبضة ميليشيات الحوثي بات قريبًا تركي المالكي يؤكد قوات الشرعية بإسناد من التحالف العربي تواصل تقدمها في مديرية باقم بمحافظة صعدة تركي المالكي يصرح أن مركز الملك سلمان قدم مساعدات لأكثر من 5 مليون يمني تركي المالكي يؤكد جميع المعابر البحرية والبرية اليمنية تعمل بكامل طاقتها لدخول المساعدات الإنسانية تركي المالكي يؤكد أن التحالف العربي يواصل منح التصاريح للسفن المتجهة إلى الموانئ اليمنية تركي المالكي يؤكد جميع المعابر اليمنية تعمل بكامل طاقتها لدخول المساعدات الإنسانية الناطق باسم التحالف العربي تركي المالكي يعلن أن ميليشيات الحوثي تقوم بنهب المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني
أخر الأخبار

وسط ترحيب شديد من تجار التجزئة في بريطانيا

ماي تفرض ضريبة 5% على جميع المنتجات البلاستيكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ماي تفرض ضريبة 5% على جميع المنتجات البلاستيكية

أعلنت تيريزا ماي عن فرض ضريبة على جميع المنتجات البلاستيكية
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عن خطتها الجديدة الخاصة بالحد من استخدام المواد البلاستيكية، حيث إمكانية فرض ضرائب جديدة بجانب تحمل مسؤولية استخدام السكاكيين والمصاصات والأشواك المخصصة للاستخدام مرة واحدة فقط، كجزء جديد من حربها على البلاستيك، وجهودها للحفاظ على البيئة.

وتعهدت ماي، بأن الحكومة ستقود هذه الحملة بالتخلص من الأكواب البلاستيكية وأدوات المطبخ من مبانيها، وأوضحت وجود زيادة ضريبية 5% على هذه الأدوات ستشمل بائعي التجزئة، وحتى المحال الصغيرة، بعد نجاح الخطة.

 

ماي تفرض ضريبة 5 على جميع المنتجات البلاستيكية

 

ورحب بائعو التجزئة بقرار رئيسة الوزراء، والذي يعد جزءً من هدفها للتخلص من المواد البلاستيكية وتجنب استخدمها خلال 25 عامًا، ودعمت جمعية تجار التجزئة البريطانية الخطط، موضحة أن القواعد الخاصة بذلك من المرجح أنها ستغير السلوك أكثر من فرض الضرائب على المنتجات المغلفة البلاستيكية.

وكشفت ماي عن حربها على البلاستيك في مركز "لندن ويتلاند" هذا الصباح، والتقطت صورًا مع الأطفال، وقال " سنتخذ إجراء في كل مرحلة لإنتاج واستهلاك البلاستيك"، وأضافت "ومع إنتاجه سنشجع المصنعيين على تحمل مسؤولية تأثير منتجاتهم ووترشيد عدد الأنواع المختلفة من البلاستيك الذي يستخدمونه، ومع استخدامه، سنقلل من كمية البلاستيك المتداول من خلال تقليل الطلب عليه".

وأشارت ماي "ستتخلص الحكومة من كافة البلاستيكات المستخدمة في مكاتب الحكومة المركزية، وأرغب في رؤية المؤسسات الكبرى الأخرى ملتزمة بفعل نفس الشيء، حيث إن علاج المشلكة سيدفع كل شخص للمشاركة ولعب دوره، ويمكن للأفراد إعادة تدوير المنتجات، وأن يصبحوا أكثر حذرًا في استخدامهم للبلاستيكات، ويمكن لمجتمع الأعمال التأثير على استخدام البلاستيك في بيئته".

ودعم تجار التجزئة الخطة الجديدة وتعهدوا بدعم جهود التقليل من استخدام البلاستيك، ومن جانبه، قال أندرو أوبي، مدير "فود بولسي" في جمعية تجار التجزئة البريطانية: "نرحب بهذا النهج الإستراتيجي والتركيز على المدى الطويل"، وأضاف " تريد صناعة التجزئة رؤية نهج شامل للبيئة والموارد بدلًا من تحويل المشكلة الفردية إلى مشكلة فردية".

وأكد أوبي، أن التركيز ينبغي أن يكون على سلسلة الطعام بأكملها، ولكنه أشار إلى تغليف "الخيار" بالبلاستيك والذي يسمح ببقائه دون تلف خمس مرات أكثر من الخيار غير المغلف، وبالتالي يقلل من عملية إهدار الطعام، مشيرًا إلى أن الرسوم الضريبية الجديدة يجب أن تطور من مشتريات المستهلك، وتغيير من سلوكه، محذرًا من أن الضرائب على البلاسيك تحمل العديد من الأسئلة مثل الوقت المحدد للكشف عن الضرائب، وماذا يأمل الوزراء تحقيقه، وتأثير ذلك على المستخدمين ومجتمع الأعمال، كما أننا نتطلع للعمل مع الحكومة في هذه القضايا.

 

ماي تفرض ضريبة 5 على جميع المنتجات البلاستيكية

 

وأضاف أوبي: "هناك ضرائب بالفعل على كافة المنتجات البلاستيكية، ويتم استخدامها تحت مسؤولية المنتج، وبالتالي أي ضريبة جديدة يجب أن تكون واضحة النوايا للخروج بها، على سبيل المثال، زيادة تكلفة المنتجات والذي من غير المرجح أن يؤثر بإيجابية على تغيير سلوك المستهلك".

واستغلت ماي في حديثها عن البلاستيك الحديث عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقالت إن ذلك لا يعني تخفيض المعايير البيئية، ولكن تقزية وتعزيز الحماية البيئية، مؤكدة أنها وزوجها فيليب، افتخرا بامتلاكهما صناديق للطيور في حديقتهما، وحثت جميع من في البلاد لفعل ذلك.

ولفتت ماي إلى أن ضريبة الـ5% على الأكياس البلاستيكية في المحال الكبيرة ستطبق على كافة المتاجر، موضحة انخفاض استخدام الشنط إلى 9 مليار شنطة منذ تنفيذ القانون، مؤكدة أنه في الشهر المقبل ستطبق الضرائب على كافة المنتجات البلاستيكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماي تفرض ضريبة 5 على جميع المنتجات البلاستيكية ماي تفرض ضريبة 5 على جميع المنتجات البلاستيكية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماي تفرض ضريبة 5 على جميع المنتجات البلاستيكية ماي تفرض ضريبة 5 على جميع المنتجات البلاستيكية



ارتدت ملابس سباحة "مايوه" باللون الذهبي

كايا جربر تُشارك جمهورها صورة عبر وسائل التواصل

واشنطن ـ رولا عيسى
شاركت عارضة الأزياء الشهيرة كايا جربر، بصورة جديدة لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، إذ كانت ترتدي ملابس سباحة "مايوه" باللون الذهبي، وبدت كايا بإطلالة مثيرة، وكان الأمر كما لو أن العارضة التي تبلغ من العمر 16 عامًا، وهي ابنة سيندي كروفورد وراندي جربر، كانت في جلسة تصوير خاصة. وشاركت عارضة الأزياء الشابة أيضًا مقطعًا من الفيديو لها في إجازتها الأسبوعية مع أصدقائها وعائلتها في كندا، إذ يذهبون كل صيف والتي ظهرت بها تقفز في بحيرة مع إحدى صديقاتها.  يأتي هذا بعد أن ظهرت كايا في حملة أزياء كارل لاغرفيلد الإعلانية، مما يثبت أنها أصبحت واحدة من أفضل عارضات الأزياء في العالم حيث اختارها مصمم الأزياء الشهير لتكون وجه الحملات الإعلانية الجديدة لمجموعة الخريف المقبل، وتم نشر الصور الأولى للتشكيلة التي تظهر فيها كايا بقوامها الممشوق وجمالها الجذاب، وهي ترتدي قطعا من المجموعة مع

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates