زيارة إيفانكا ترامب إلى طوكيو تتصدّر الأجواء في اليابان
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعتبر إحماءً مفيدًا استراتيجيًا بالنسبة للرئيس الأميركي

زيارة إيفانكا ترامب إلى طوكيو تتصدّر الأجواء في اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيارة إيفانكا ترامب إلى طوكيو تتصدّر الأجواء في اليابان

إيفانكا ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في طوكيو
طوكيو ـ منى المصري

تصدرت زيارة إيفانكا ترامب على الأجواء في اليابان، الجمعة حيث ركزت النظرة الوطنية على الابنة الأولى ومستشارة البيت الأبيض في الوقت الذي قامت فيه بزيارة عابرة ولكن بارزة للعاصمة، وفي ما قد يُعتبر إحماءً مفيدًا استراتيجيًا بالنسبة للرئيس الأميركي الذي وصلت شعبيته مؤخرًا إلى نسبة منخفضة بلغت 24 في المائة بين اليابانيين، توجهت أيفانكا ترامب إلى طوكيو يوم الخميس، قبل ثلاثة أيام من جولة والدها الآسيوية، ولعله ترامب ليس هذا الرجل الذي يحب المثالية. فقد مُني رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بخسارة في اليابان عشية أول زيارة رسمية له إلى آسيا من خلال ابنته إيفانكا.

وأثار وصولها شيئًا من جنون وسائل الإعلام في اليابان، مع تغطية واسعة لابتسامتها وتلوحيها بالنظارات الشمسية على غرار المشاهير الكبار بينما كانت في طريقها إلى مطار ناريتا في طوكيو، وحتى إدارة شرطة طوكيو أجرت تعديلات لوجود إيفانكا ترامب، وكشفت النقاب عن أول فرقة إناث بالكامل لحمايتها، مزودين بدروع ضخمة وبذلات سوداء.
ومع ذلك، كانت هناك لحظة محرجة صباح يوم الجمعة عندما وجدت إيفانكا ترامب نفسها تلقي خطاب حول تمكين المرأة بينما كان مكان انعقاد المؤتمر فارغ تقريبا وألقى المنظمون باللوم على إجراءات الأمن المشددة بشكل واضح.

ويبدو أن إيفانكا ترامب (36 عامًا) تتمتع بشعبية واسعة الانتشار في اليابان، حيث أفادت التقارير بأن بعض النساء وصفنها بأنها نموذجا عصريا على غرار الأميرات، وذلك بفضل نجاحاتها الواضحة كأم لثلاثة أطفال مع بريقها الدائم على نطاق واسع الحياة اليومية. وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن خط الملابس الذى يطلق عليه اسمها يزداد شعبية في اليابان مع زيادة كبيرة في مبيعات الشركات اليابانية التي تستورد هذه العلامة التجارية. وكانت النقطة المحورية في رحلتها في طوكيو كلمة في صباح اليوم الجمعة في المؤتمر العالمي للمرأة التي تنظمها الحكومة والمؤتمر العالمي للمرأة الذي شاركت فيه مع رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي.

وخلال كلمتها، حثت على المساواة بين الجنسين في القطاعات التي يهيمن عليها الذكور تقليديا مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، قبل أن يلقي آبي الضوء على ما يسمى بسياسات "اقتصاديات النساء".

وتعاني اليابان منذ فترة طويلة من الفوارق المزمنة بين الجنسين، وهي حاليا تحتل المرتبة 114 من بين 144 دولة في التقرير العالمي للفجوة بين الجنسين الذي وضعه المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2017، بينما تمثل النساء في البرلمان 14 في المائة فقط من السياسيين. غير أن الخبراء سلطوا الضوء على الفوارق الصارخة بين حياة إيفانكا ترامب - وعدد لا يحصى من التحديات اليومية التي تواجه غالبية النساء اليابانيات العاملات، من النقص الحاد في رعاية الأطفال إلى التحرش في مكان العمل.
وقال مدير الدراسات الآسيوية في جامعة تيمبل في طوكيو البروفسور جيف كينغستون، إن "المهنيين قد يجدون شيئا يصادق عليه في نمط حياتها الحالم ويطمحون إلى ذلك، ولكن بالنسبة لمعظم النساء العاملات في اليابان في الوظائف غير العادية مع انخفاض الأجور وعدم وجود أمن وظيفي، فإن الحقيقة المحزنة، إن إيفانكا  تمثل قناة ديزني، وهو خيال لا يمكن تحقيقه ولا علاقة لها بشجاعتهم".

وفي أشار إلى خطابها فى طوكيو قال "إن ايفانكا توفر غطاء سياسى لفشل ابي في تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين وتحسن صورة ترامب التي كانت تشكل خيبة أمل كبيرة للجمهور اليابانى. وانخفضت الثقة في السياسة الخارجية للولايات المتحدة من 79 في المائة في ظل أوباما إلى 24 في المائة تحت إدارة ترامب، وفقا لاستطلاع جديد أجري مؤخرا".

وكان من المقرر إن تتناول إيفانكا العشاء  مع ابي وزوجته فى فندق فاخر بوسط طوكيو ليلة الجمعة، وستغادر اليابان قبل وصول والدها المرتقب الى البلاد صباح الأحد، وفي المقابل، من المرجح أن تركز زيارة ترامب لآسيا، والتي تشمل أيضا رحلات إلى كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين، على الأمن الإقليمي، بعد أشهر من تصعيد التوتر حول التهديد النووي لكوريا الشمالية. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارة إيفانكا ترامب إلى طوكيو تتصدّر الأجواء في اليابان زيارة إيفانكا ترامب إلى طوكيو تتصدّر الأجواء في اليابان



GMT 14:48 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسيّة سالومي زورابيشفيلي أوّل امرأة تترأّس جورجيا

GMT 14:55 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

نشطاء يُهاجمون فريال مخدوم لظهورها بملابس كاشفة

GMT 20:52 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة الصحافي جمال خاشقجي المصرية تكشف عن هويتها

GMT 14:43 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مغربية مغتصبة تحثُّ الفتيات على مقاومة الاعتداءات الجنسية

GMT 14:36 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مُغادرة الأمير هاري قصر كينسنغتون بسبب خلاف بين كيت وميغان

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates