أسباب تقلبات الحياة الزوجية بين الزوجين
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أسباب تقلبات الحياة الزوجية بين الزوجين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسباب تقلبات الحياة الزوجية بين الزوجين

زواج
لندن - صوت الإمارات

لقد حان الوقت لأن نقبل أننا مطلقان.. فليست كل الزيجات لها نهايات سعيدة، على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب العيش مطلقين والمضي قُدماً، يجب ألا نخاف من طلب المساعدة والخروج من فترة الانغماس المستمرة؛ حتى لو كنت متزوجةً لمدة عام أو عَقد أو أكثر من ذلك؛ فإن إنهاء زواجك بشخص ما، لا يجعلك شخصاً سيئاً، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لإنهاء العلاقة. وفقاً لموقع (boldsky) نحن كمجتمع نحتاج إلى إعادة التفكير في مفهومه للطلاق؛ لذلك لا تنتظري حدوث معجزة إذا كنت تمرين بمرحلة صعبة، من المهم أن تتولي مسئولية حياتك.. استمعي إلى ما يقوله قلبك وستجدين بالتأكيد السعادة..إذا أصبح التغلب على زواجك الفاشل صعباً بعض الشيء بالنسبة لك؛ فإليك بعض المؤشرات التي يمكن أن توجّهك.

* طرق استمرار الحياة بعد الطلاق

- كيفية التعامل مع تسونامي المسيل للدموع إذا كنت تريدين الحداد.. فتذكري اللحظات الجيدة من زواجك؛ لإخراج تسونامي المسيل للدموع، قد تغمرك العديد من المشاعر، لكن من الضروري أيضاً أن تعملي على أخطائك وتخلقي مساحة لشيء جديد وجميل.
- تقبلي أنك مطلقة.. تعلّمي أن تتخلي عن الأشياء والأشخاص، سيبقى الشخص الذي هو من أجلك معك، أيضاً من الضروري أن تفعلي شيئاً جيداً لنفسك كل يوم؛ فهذا يمكن أن يُحدث فرقاً كبيراً.. امنحي نفسك الإذن لتكوني سعيدة.. ارتشف شرابك المفضل، جربي طعامك المفضل، أو اقرأي كتاباً، افعلي ما تشعرين أنه الأفضل لنفسك.
- إعادة ضبط حياتك والعثور على نفسك.. أعيدي اكتشاف نفسك! من الضروري للغاية أن تفهمي نفسك جيداً قبل أن تبحثي عن شريك جديد.. كذلك، حرري نفسك من الأسف والمرارة وتخلصي من الذكريات السيئة؛ لأن التفكير فيها لن يحدث فرقاً؛ لذلك من الأفضل التطلع إلى الأمام، اذهبي لقضاء إجازة، وادعي الأصدقاء إلى مكانك، افعلي ما يجعلك أقل توتراً.
- حاولي أن تجدي سعادتك.. الخطوة الأولى لإيجاد السعادة هي قبول نفسك ومسامحتها، يمكن أن تمر فترة حزن بعد طلاقك؛ فيفضل ذلك، سيكون هناك الكثير من وقت الفراغ في حياتك على الأرجح، اجعليه مهماً، ركزي على حياتك المهنية وتطلعاتك وهواياتك.

* وسائل لإعادة حياتك إلى ما كانت عليه قبل الطلاق

- أحبي نفسك.. إذا كنت لا تحبين نفسك؛ فكيف تتوقعين أن يحبك الآخرون؟ بغض النظر عن الكيفية التي تبدو بها مبتذلة، لكنها صحيحة.. لا يعني الطلاق أنك لا تستحقين الحب أو أنك وحدك المخطئ، ليس عليك أن تشعري بالنقص، اعملي على نفسك وامنحي نفسك مكافآت صغيرة لتعلمي شيئاً جديدً، بهذه الطريقة ستكونين قادرةً على استعادة ثقتك المفقودة والبدء في حياتك من جديد.
- لا تهملي صداقاتك وعائلتك.. إذا كنتِ محاطةً بالشكوك والعديد من الأفكار تشوش عقلك؛ فمن الأفضل أن تدعي أصدقاءك وأفراد عائلتك أو تتصلي بهم، تعد التنشئة الاجتماعية من أفضل الطرق للخروج من المرحلة الكئيبة والمملة، أيضاً عليك أن تُجبري نفسك على التفكير بشكل إيجابي.
 - عودي إلى العمل وركزي على حياتك المهنية.. إذا شعرتِ بأن حياتك المهنية قد عانت من حروق زواجك؛ فقد حان الوقت للتركيز عليها، تجنبي التركيز على الأشياء التي لا يمكنك فعلها أو التي لا تهمك، ابدأي أيضاً بقول لا للأشياء التي لا تحبينها، ليس عليك أن تقتلي نفسك لتختلطي في الحشد.
- الاستقرار المالي مهم.. إذا كان لديك أطفال لتعتني بهم وأنت وحدك؛ فيمكن أن تتسلل المشاكل المالية، ابحثي عن وظيفة تسمح لك بمراعاة أطفالك، تأكدي من أن الأجر جيد وأيضاً يبقيك خاليةً من الإجهاد.. قللي من النفقات غير الضرورية، إذا كنت تكسبين جيداً؛ فابدأي في توفير المال حتى لا تصادفك مشاكل مالية في المستقبل.
- فكري وتحدثي وتصرفي بإيجابية طوال الوقت.. أحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين وملهمين، حاولي الابتعاد عن أولئك الذين ينتقدونك ويجعلونك تشعرين بالنقص لأنهم لن يقوموا إلا بإفراغك.

قد يهمك أيضا:

حيل لتجاوز الخلافات مع الزوج والتغلب عليها

 

 

المراحل التي تمر بها الحياة الزوجية عبر سنوات طويلة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب تقلبات الحياة الزوجية بين الزوجين أسباب تقلبات الحياة الزوجية بين الزوجين



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:22 2012 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتهام الإبراشي بإثارة الفتنة بين القبائل الليبية في مصر

GMT 10:49 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

يسرا تكشف سبب عدم مُشاركتها في دراما رمضان 2019

GMT 16:24 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"تيبكو" تبدأ تفكيك مفاعلات محطة فوكوشيما دايئيتشي

GMT 16:03 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

زهرة بن سمرة تكشف كيفية تسجيلها لنضال الشعوب بالصور

GMT 15:34 2013 الجمعة ,22 آذار/ مارس

سعودي يبتكر منصة للترجمة الإلكترونية

GMT 22:04 2014 الجمعة ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل ألوان الملابس المناسبة لشعرك الأحمر

GMT 02:05 2013 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

رواية "أريد رجلاً" لـ نور عبدالمجيد

GMT 11:35 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

استوحي إطلالتك باللون الأحمر من النجمات

GMT 01:11 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

اختاري التربان لإطلالة آخر موضة بالحجاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates