تعلمي كيف تتعاملين مع حماتك المتسلطة للحفاظ على زواجك
آخر تحديث 21:40:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعلمي كيف تتعاملين مع حماتك المتسلطة للحفاظ على زواجك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعلمي كيف تتعاملين مع حماتك المتسلطة للحفاظ على زواجك

كيف تتعاملين مع حماتك المتسلطة للحفاظ على زواجك
القاهرة - صوت الامارات

تحلم كل امرأة بزواج ناجح ومستقر من جميع النواحي النفسية والمادية والاجتماعية وتقوم ببذل جميع جهودها لكي تساعد على نجاح واستمرار هذا الزواج على الرغم من وجود الكثير من العواقب والصعوبات التي تؤثر على هذا النجاح وتهدد استقراره.

من أهم هذه العواقب هي الحماة او والدة الزوج وهناك أنواع كثيرة من الحموات التي تتسبب في إثارة المشاكل بين الزوجين وخاصة الحماه المتسلطة التي تقوم بفرض سيطرتها على ابنها وزوجة ابنها مما تحول حياتهم الأسرية الى جحيم بمعنى الكلمة لأنها تقوم بالتدخل في حياته ابنها بشكل مبالغ فيه وهذا يسبب إزعاجا كبيرًا للزوجة لأنها تمحي رأيها وشخصيتها لمجرد الانصياع لأوامرها هي فقط. هناك الكثير من القصص التي تروي ذلك ولا تعرف كيفية التصرف مع هذه الحماه المتسلطة لذلك اليوم سوف نذكر لك بعض الأمور التي يمكنكِ الاتخاذ بها للتعامل مع حماتك المتسلطة.

1- إرضاء غرورها

لأن الحماه المتسلطة من أخطر أنواع الحموات التي يمكنكِ أن تقابليها في حياتكِ فعليكِ التعامل معها بذكاء شديد وبحرفة وذلك لكي تتجنبي سيطرتها وخضوعكِ لأوامرها وهي أن تعتمدي بمبدأ إرضاء غرورها وذلك من خلال أن تقومي بتركها أن تتخذ القرارات في الأشياء العادية والبسيطة والتي لا تؤثر على حياتك الزوجية واتركي لها المساحة لكي تأخذ حريتها في اتخاذ القرارات ولكن لكي تشعر فقط بأهميتها. لا

تقومي بمعارضتها في أي شيء. لكن وافقي على كلامها وكل ما تقوله ولكن بينك وبين زوجكِ اتخذوا القرار المناسب وفقًا لوجهة نظركم والذي يكون صالحًا لحياتكما الزوجية بعيدًا عن أنظارها هي بعد ذلك لم تهتم بالأمر.

2- تجنبي الخلاف معها

هذا النوع من الحموات يتسم بالعناد الشديد جدًا لذلك فهي تتعامل بمبدأ العند والسيطرة والتحكم والحل الأمثل للتعامل معها هو سماع كل ما تقوله وإياك الخلاف معها لكي لا تتطور الأمور وتزداد عن حدها بشكل أكبر يصعب التغلب عليه. لذلك كوني هادئة معها وعليكِ بالكلمة الطيبة معها وبالأسلوب الناعم الذي يهدئ من روعتها وعندها. كوني ذكية لأقصى درجة ولا تتحدثين معها إلا بعد التفكير بشكل عقلاني وذلك لكي تتمتعين عزيزتي بحياة أسرية سعيدة وناجحة خالية من مشاكل الحموات التي لم تنتهي.

3- لا تخبريها عن أمورك الخاصة

من الطرق التي يمكنكِ أن تتعاملي بها مع حماتك المتسلطة والتي تساعدك على تفادي حدوث أي مشكلة بينك وبينها هي أنك لا تقومي بإخبارها عن بعض أمورك الخاصة واكتفي فقط بالأمور العادية والبسيطة وذلك لكي تتجنبي أسئلتها الفضولية.

ابتعدي تمامًا عن نقاشك معها في المواضيع الحساسة والدقيقة التي تخصك انت وزوجك مما يمنعها أن تقوم بطرح الاسئلة الكثيرة عليكِ. أو أنها تقوم بفرض رأيها وقرارها عليكِ.  حاولي أن تكوني مستقليه بحياتكِ بقدر الإمكان وقللي من زياراتك فهذا يمنحكِ الحرية الأكبر في التصرف بحياتكِ.

4- استشيريها و اطلبي نصيحتها

هذا النوع من الحموات تحب كثيرًا أن تشعر بأنها ذو شخصية قوية ومتحكمة وأن دورها في حياة ابنها لم ينتهي بعد. لذلك لا بأس من أن تطلبي استشارتها في أي موضوع بسيط مثل طريقة طهي الطعام حتى ولو كان لم يعجبكِ ولكن لن تخسري شيء.

أو اطلبي نصيحتها وذوقها في تغيير ديكور المنزل أو أي أمر بسيط وعادي واحتفظي بمساحة قراراتكِ الخاصة واعلمي أن قرارات حماتكِ أن تسبب لكِ أي ضرر فهو شيء من العند فقط وفرض السيطرة وإذا كان هذا يسبب لها الرضا فلا تترددي في ارضائها.

5- كوني طيبة ولطيفة معها

من الأمور التي تساعدكِ في التعامل مع الحماه المتسلطة هي معاملتكِ الحسنة لها فعليكِ أن تكوني طيبة وأكثر لطفًا معها وتعاملي بحب وود معها وقدمي لها الهدايا في المناسبات فهذا يعمل على إسعادها.

اهتمي بها واسألي بإستمرار عن صحتها. تحدثي معها بأسلوب راقي واجعلي كلامك معها جميل ولطيف.

ابتعدي عن معادتها ولا تقومين بمجادلتها في معظم الأمور.

يمكنكِ الرد على أسئلتها الفضولية بطريقة أكثر دبلوماسية وبهدوء تام.

حاولي ان تحبي حماتكِ حتى ولو كنت تكرهين تصرفاتها. ففي النهاية هي أم زوجكِ وسوف يأتي اليوم التي تكونين مكانها.

قد يهمك أيضا :

إيطالي يعرض على حبيبته الزواج على متن طائرة بمساعدة الركّاب

التوأم الأكثر تطابقًا في العالم يرغبان في الزواج من رجل واحد

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعلمي كيف تتعاملين مع حماتك المتسلطة للحفاظ على زواجك تعلمي كيف تتعاملين مع حماتك المتسلطة للحفاظ على زواجك



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates