مجموعة من الأغذية تساعد على تأخر ظهور شيخوخة البشرة
آخر تحديث 10:40:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة من الأغذية تساعد على تأخر ظهور شيخوخة البشرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة من الأغذية تساعد على تأخر ظهور شيخوخة البشرة

شيخوخة البشرة
القاهرة-صوت الأمارات

قد يؤثر ما تضعه في طبقك على ما تراه في المرآه، فأي كان نوع الأغذية الذي تعتمده في نظامك الغذائي يؤثر بشكل مباشر علي صحتك سواء الصحة البدنية أو الجمالية، فالطعام له صلة كبيرة بصحة البشرة وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فأحيانًا هناك مجموعة من الأكلات التي نتناولها بشكل يومي يمكن أن تأثير علي صحة البشرة وجمالها وإشراقتها ، لذلك لابد من اختيار الطعام الصحي الذي ينعكس على البشرة

أطعمة تمنع التجاعيد وعلامات الشيخوخة
والجرجير مرطب للبشرة هو يعتبر هذا النبات الأخضر المورق المرطب والمغذيات مصدرًا رائعًا لكلًا من الكالسيوم، البوتاسيوم ، المنغنيز، الفوسفور، الفيتامينات A و C و K و B1 و B2، يحتاج جسمك إلى فيتامين سي لإنتاج الكولاجين ، وهو البروتين الأساسي في الجلد الذي يمنحه القوة والمرونة، فهو كمطهر داخلي للجلد و  يزيد من الدورة الدموية وتوصيل المعادن لجميع خلايا الجسم.

والفلفل الأحمر مكافح لعلامات الشيخوخة هو أحمر الفلفل هيمحمل بمضادات الأكسدة وقالتي تسود عندما يتعلق الأمر بمكافحة الشيخوخة. بالإضافة إلى محتواها العالي من فيتامين C وهو مفيد لإنتاج الكولاجين، يحتوي الفلفل الأحمر على مضادات أكسدة قوية تسمى الكاروتينات
البروكلي هو مضاد للالتهابات ومضاد للشيخوخة فهو يحتوي على كلًا من الفيتامينات ج و ك ، ومضادات الأكسدة، وحمض الفوليك ، لوتين، الكالسيوم، حيث يحتاج جسمك إلى فيتامين سي لإنتاج الكولاجين ، وهو البروتين الأساسي في الجلد الذي يمنحه القوة والمرونة.
والسبانخ مرطب للغاية ومليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تزويد الجسم بالأكسجين وتجديده. كما أنه غني بكلًا من الفيتامينات A و C و E و K، المغنيسيوم، حديد، لوتين، فهو يعزز المحتوى العالي من فيتامين سي من هذا الأخضر المورق متعدد الاستخدامات إنتاج الكولاجين للحفاظ على بشرة ناعمة وسلسة. لكن هذا ليس كل شيء. فيتامين أ الذي يوفره قد يعزز الشعر القوي واللامع ، بينما فيتامين كوقد تبين للمساعدة في تقليل الالتهاب في الخلايا.

والجوز لإصلاح أنسجة الجلد تعد العديد من المكسرات خاصة اللوز مصدرًا رائعًا لفيتامين E ، والذي قد يساعد في إصلاح أنسجة الجلد ، والحفاظ على رطوبة الجلد ، وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. الجوز حتى يحتوي أحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات والتي قد تساعد في تقوية أغشية خلايا الجلد، وحمايتها من أضرار أشعة الشمس

الفاكهة التي تحارب ظهور التجاعيد

البابايا لتحسين مرونة الجلد
هذا الطعام الخارق اللذيذ غني بمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن تساعد على التحسن مرونة الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. فهو يحتوي على الفيتامينات أ ، ج ، ك ، هـ، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم ، الفوسفور ، فيتامينات ب.
التوت الأزرق غني بفيتامينات A و C ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تتحدى الشيخوخة والتي تسمى الأنثوسيانين. هذا ما يعطي التوت الأزرق لونه الأزرق الجميل والعميق.

هؤلاء مضادات الأكسدة القوية قد يساعد في حماية البشرة من التلف الناتج عن أشعة الشمس والتوتر والتلوث عن طريق تخفيف الاستجابة الالتهابية و منع فقدان الكولاجين.

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية المقاومة للالتهابات التي تعزز نعومة البشرة ونضارتها. كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي قد تكونمنع الآثار السلبية للشيخوخةمصدر موثوق، بما فيها، الفيتامينات K و C و E و A، فيتامينات ب، البوتاسيوم.
يمكن أن يساعد المحتوى العالي من فيتامين (أ) في الأفوكادو على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، مما يترك لنا بشرة رائعة ومشرقة. قد يساعد محتواها من الكاروتين أيضًا في منع السموم والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس ويساعد أيضًا في الحماية من سرطانات الجلد.
ويأتي اللون البرتقالي للبطاطا الحلوة من أحد مضادات الأكسدة التي تسمى بيتا كاروتين والتي تتحول إلى فيتامين أ.فيتامين أ قد يساعد في استعادة مرونة الجلد ، وتعزيز تجدد خلايا الجلد ، ويساهم في النهاية في الحصول على بشرة ناعمة وشابة.
بذور الرمان علاج لمشاكل البشرة
تم استخدام الرمان لعدة قرون كفاكهة علاجية. غني بفيتامين ج ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة القوية قد يحمي الرمان أجسامنا من أضرار الجذور الحرة ويقلل من مستويات الالتهاب في نظامنا.

وتحتوي هذه الفاكهة الصحية أيضًا على مركب يسمى Punicalagins ، والذي قد يساعد في الحفاظ على الكولاجين في الجلد ، مما يؤدي إلى إبطاء علامات الشيخوخة

نصائح هامة للتقليل من ظهور التجاعيد لبشرة الوجه

التدخين يجعل بشرتك تصبح متعبة ومجهدة بشكل كبير، فهو من أكثر أسباب تلف البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس. حيث يضيق النيكوتين الأوعية الدموية، ويقلل من تدفق الأوكسجين إلى الجلد ليجعل الأمور سيئة للغاية.
لابد من تطبيق كريمات الشمس الواقية بشكل يومي ومهما كانت حالة الجو، حتى لو كان ماطراً أو غائماً، حتى خلال فصل الشتاء فإن 20 دقيقة تحت أشعة الشمس سيعرض بشرتك للتلف.
الترطيب أمر ضروري أيضاً لتحسين مظهر البشرة وجعلها تبدو مفعمة بالشباب والرطوبة. كما أن كريمات العين مهمة لإخفاء تجاعيد ماحول العين.
لابد من غسل الوجه بالمياه المعدنية فهي أفضل من مياه الصنبور التي تحتوي على المعادن القاسية.
لا تتجاهلي منطقة العنق فهي أول الأماكن التي تظهر عليها علامات التقدم بالسن.
ابحثي عن المرطبات المناسبة والتي تحتوي على مكونات مكافحة لعلامات التقدم بالسن كفيتامين A والنحاس أو فيتامين C.
وإذا كان لديك بقع بنية اللون عليك معالجتها بعصير الليمون المخفف بالماء وفركها بانتظام لمرتين يومياً إلى أن تتلاشى وتختفي.
تطهير الوجه كل ليلة قبل النوم لتجنب انسداد المسام وإزالة كل الدهون والتلوث عن بشرتك.

قد يهمك ايضا

الجرجير في ثلاثة أقنعة للعناية بالشعر

فيتامينات يجب توافرها في كريم الوجه لمنع الشيخوخة المبكرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من الأغذية تساعد على تأخر ظهور شيخوخة البشرة مجموعة من الأغذية تساعد على تأخر ظهور شيخوخة البشرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates