البطاطس تمثل خطر كبير على صحتك
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البطاطس تمثل خطر كبير على صحتك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البطاطس تمثل خطر كبير على صحتك

البطاطس تمثل خطر كبير على صحتك
القاهرة - صوت الامارات

عرفها الكثير بأنها أحد مصادر النشويات في الجسم وهي مسؤولة بشكل كبير عن رفع مستويات السكر في الدم، ولهذا السبب يتجنبها مرضى القلب والسكري، ولكن الدراسات الحديثة أكدت خطر تناول البطاطس على مرضى الضغط أيضا 

هذا، ونشرت في دورية المجلة الطبية البريطانية دراسة جديدة تثبت وجود ارتباط بين الاستهلاك المفرط لكميات من البطاطس وارتفاع ضغط الدم في الجسم.

وقد قام أطباء من الولايات المتحدة وأستراليا بإجراء بحوث على أولئك الذين يتناولون كميات كبيرة من البطاطس المسلوقة أو المقلية، ووجدوا أن نسبة ارتفاع ضغط الدم لديهم أكبر ممن يتناولون كميات قليلة نسبيا في الشهر.

ولاحظ الباحثون ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم عند تناول الأشخاص كميات كبيرة من البطاطس، وفي الوقت نفسه لا يتفق جميع العلماء مع النظرية التي تتعلق بنسبة السكر في الدم.

واعتمدت الدراسة الحديثة على بيانات 3 دراسات مهمة،أجريت في السنوات الـ 20 الماضية في الولايات المتحدة، وشارك فيها حوالي 187 ألف شخصا من الرجال والنساء، ووجد العلماء أن البطاطس تعتبر من الأغذية المفضلة لدى الأمريكيين، لذا يعانون من وجود حالات عديدة لارتفاع ضغط الدم في الجسم.

ويعتقد العلماء أن خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم يمكن أن يقل في حال استبدال البطاطس بأي غذاء آخر يحوي على النشويات بطبيعة الحال، مع ضرورة التنويع في الأغذية ضمن النظام الغذائي، على الرغم من أن البطاطس غنية بالبوتاسيوم المفيد للإنسان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطاطس تمثل خطر كبير على صحتك البطاطس تمثل خطر كبير على صحتك



GMT 05:47 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

حيلة جددة وطرق لصبغ الشعر الأبيض بقشور البطاطس

GMT 17:19 2016 الأحد ,24 إبريل / نيسان

خلطات طبيعية لتبيض تحت الإبطين

GMT 07:59 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

7 طرق للحماية من تناول الطعام العاطفي

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates