إطلاق جائزة  العمل  للخدمات والتطبيقات الذكية والإعلان عن الفائزين خلال  جايتكس
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تضم أربعة فئات وفتح باب المشاركات من 15 حزيران وحتى منتصف أيلول المقبل

إطلاق جائزة " العمل " للخدمات والتطبيقات الذكية والإعلان عن الفائزين خلال " جايتكس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق جائزة " العمل " للخدمات والتطبيقات الذكية والإعلان عن الفائزين خلال " جايتكس"

وزارة العمل
أبوظبي - صوت الإمارات

أطلقت وزارة العمل "جائزة وزارة العمل للخدمات والتطبيقات الذكية"، وتضم أربعة فئات رئيسية تشمل فئة موظفي وزارة العمل وفئة المتعاملين مع الوزارة وفئة طلبة الجامعات والكليات والمعاهد وفئة التكريم الخاص، وسيتم فتح باب تلقي المشاركات خلال الفترة من 15 تموز/ يوليو الجاري وحتى 15 أيلول/ سبتمبر المقبل، على أن يتم إعلان الفائزين في كل فئة خلال معرض جايتكس المقرر تنظيمه في تشرين الأول/  أكتوبر المقبل في دبي. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده وكيل وزارة العمل في ديوان الوزارة في أبوظبي مبارك الظاهري أمس الأحد ، بحضور  الوكيل المساعد لشؤون التفتيش ماهر العوبد و الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة سيف السويدي، والمستشار الاقتصادي الدكتور زين الشريف و مدير إدارة التميز المؤسسي زمزم الحمادي.

 وأوضح الظاهري إن إطلاق الوزارة لجائزة متخصصة في مجال الخدمات والتطبيقات الذكية يأتي تطبيقا لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتوجه نحو الحكومة الذكية، وتماشيا مع رؤية حكومة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم في عام 2021.
وكشف أن الجائزة ستكون سنوية وتستهدف تحفيز وتشجيع كافة موظفي ومتعاملي وشركاء الوزارة لتقديم أفكار وحلول ابداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة وكفاءة عالية وشفافية بما يلبي احتياجات وتفوق توقعات المتعاملين.
وأوضح الظاهري أن الجائزة تهدف إلى تسويق وترويج الخدمات الالكترونية الذكية المقدمة، وتشجيع الأفكار والمقترحات المبتكرة للتطبيقات والخدمات الذكية وتوفير مصدر دائم لها وتكريم المتميز منها، وتعزيز النضج الالكتروني الذكي، وتضم خمس من المرجعيات هي منظومة التميز الحكومي (الجيل الرابع).

وأشار إلى أن الأفكار التي سيتم إدراجها ضمن الجائزة وحول مجالات الأفكار المطلوب المشاركة بها تشمل: تطبيقات الهواتف الذكية من أنظمة (iOS، أندرويد، بلاك بيري OS، ويندوز)، وتطوير الخدمات الحكومية الموجودة على موقع وزارة العمل الالكتروني، بالإضافة إلى الأفكار التطويرية المرتبطة بالرسائل النصية القصيرة (SMS) الصادرة نتيجة التعامل مع التطبيقات الذكية، واقتراح خدمات جديدة لتطبيقات ذكية تخص مجال وزارة العمل.

وبدوره أوضح الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة سيف السويدي، ، أن معايير تقييم الأعمال المشاركة والتي تتضمن 3 معايير، وهي قياس مدى كفاءة وفعالية فكرة التطبيق في حل مشكلة معينة تم تحديدها من خلال آراء المتعاملين واقتراحاتهم ومدى قدرة فكرة التطبيق على تقديم الخدمة بشكل أكثر كفاءة وتقدر بنحو 40%، وقياس مدى إمكانية استخدام الوظائف الأساسية لفكرة التطبيق (ووسائل الدعم والخيارات التي توفرها فكرة التطبيق للمستخدم، وقياس مستوى الإبداع والابتكار في تقديم حل إلى مشكلة بطريقة مبتكرة خارج النهج المألوف لم يتم التطرق إليها مسبقا وتساهم بشكل كبير وملحوظ في تحسين.

يبلغ إجمالي مكافآت الجائزة 54 ألف درهم، مقسمة إلى 18 ألف درهم عن كل فئة من فئات الموظفين والمتعاملين وطلبة الجامعات والمعاهد والتي بدورها تتوزع كالتالي إلى 10 آلاف درهم للمركز الأول، 5 آلاف درهم للمركز الثاني، 3 آلاف درهم للمركز الثالث، أما فئة التكريم الخاص، فسيحصل الفائز فيها على دروع الوزارة وشهادة تقدير.

أشارت مدير إدارة التميز المؤسسي زمزم الحمادي في عرض تقديمي إلى أن فئة موظفي الوزارة تضم أفضل فكرة لخدمة أو تطبيق ذكي من أحد الموظفين، وأفضل فكرة لخدمة أو تطبيق ذكي من فريق عمل بالوزارة، أما فئة المتعاملين فهي أفضل فكرة لخدمة أو تطبيق ذكي من أحد متعاملي الوزارة وأفضل فكرة لخدمة أو تطبيق ذكي من إحدى المنشآت المسجلة بقاعدة بيانات الوزارة.

وتابعت " في حين تشمل فئة التكريم الخاص كافة المنشآت المسجلة في قاعدة بيانات الوزارة، وشركاء الوزارة من القطاعين الحكومي والخاص، وكافة مكاتب العمل ومراكز الخدمة والوحدات التنظيمية التابعة لوزارة العمل وتضم أكثر منشأة استخداما للخدمات الذكية في تطبيق وزارة العمل، وأفضل شريك من القطاعين الحكومي والخاص في تقديم الخدمات الإلكترونية والذكية المشتركة، أفضل مكتب عمل أو مركز خدمة أو ادارة قامت بالتسويق للتطبيقات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق جائزة  العمل  للخدمات والتطبيقات الذكية والإعلان عن الفائزين خلال  جايتكس إطلاق جائزة  العمل  للخدمات والتطبيقات الذكية والإعلان عن الفائزين خلال  جايتكس



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates