إيرباص تنظم مسابقة لابتكار وسائل جديدة تعبر عن مستقبل السفر جوًا
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

500 مهندس ومصمم يتنافسون على جائزة كبيرة بقيمة 30 ألف يورو

"إيرباص" تنظم مسابقة لابتكار وسائل جديدة تعبر عن مستقبل السفر جوًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إيرباص" تنظم مسابقة لابتكار وسائل جديدة تعبر عن مستقبل السفر جوًا

رويه مستقبليه تعتمد على ذبذبات الطاقة الخاصة بالأجنحة
باريس ـ مارينا منصف

كشف فريق يتكون من 500 مهندس ومصمم جاؤوا من جميع أنحاء العالم؛ ليعبروا عن رؤيتهم المستقبلية حيال الطرق الخاصة بالسفر جوًا.

ويتنافس المصممون والمهندسون على 5 مراكز يتم ترشيح أصحابها لأداء تلك المهمة التي تعتمد على ذبذبات الطاقة الخاصة بالأجنحة لأنظمة الأشعة تحت الحمراء التي توجه الطائرات حول المدارج.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفريق الفائز الذي سيحصل على جائزة يصل قدرها حوالي 30 ألف يورو، خلال فعالية في مدينة هامبرغ في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتم اختيار التصاميم الخاصة بالدور النهائي في آخر عامين من المسابقة، حيث تضمنت التصاميم طائرة "ايرباص" التي أطلق عليها اسم "حلق بأفكارك المنافسة".

وأشارت الشركة الفرنسية إلى أنَّها نفذت تصميم الطائرة "حلق بأفكارك المنافسة" بالشراكة مع "اليونسكو" من أجل إلهام الأجيال المقبلة من المبدعين عن طريق "منحهم الفرصة للخوض في غمار هذه التجربة الشيقة التي تقدمها صناعة الملاحة الجوية".

ويلزم أن تركز جميع الأفكار على الاستدامة في صناعة الطيران، ومن المقرر أن يكون الفائز من بين دول عدة على رأسها البرازيل والصين واليابان وهولندا وبريطاينا.

وتشمل هذه الأفكار تجميعات للاهتزازات الجيدة التي صممها فريق "مولتيفون" من جامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا.

وتعتمد فكرة فريق "مولتيفون" على أجنحة الطائرة التي يغطيها الجلد المركب والتي من شأنها أن تسهم في تجميع الطاقة من الاهتزازات الطبيعية للأجنحة، فالألياف الكهروضغطية تعمل على جمع الشحنات الكهربائية من الحركات الصغيرة أثناء الرحلة، ما يساعد على تخزين الطاقة المولدة في ألواح البطاريات المدمجة في جسم الطائرة.

ويتم استخدام هذا النظام وهذه الطاقة للمساعدة على دعم أنظمة خاصة بالرحلة مثل أنظمة الإضاءة والترفيه، ويعتقد الفريق بأنَّ ذلك من شأنه أن يقلل من بصمات الطاقة الناتجة من الطائرات أثناء الطيران، والتي يمكن أن تحل محلها مصادر طاقة بأكملها تنشأ عن العمليات البرية.

وفي الوقت نفسه، كان مصدر إلهام فريق "ايه اف تي برنر" يتركز على أجهزة الألعاب وعلى استخدام الأشعة تحت الحمراء لتوجيه الطائرات عند النقل بسيارات الأجرة.

وصممت جامعة "نورث وسترن" للفنون التطبيقية في الصين هذا النظام، حيث يستخدم كتقنية تتحسس الحركة، والأشعة تحت الحمراء والمعلومات المرئية لتحذير الطيار وطاقم الأرض من العقبات ذات المخاطر العالية.

وأخيرًا، صمَّم فريق "بولي بووس" من جامعة سيتي في لندن نظامها "ويغو" الذي يلتقط الطاقة من خلال النقل بسيارات الأجرة، ومن الممكن أن يوفر ذلك مصادر للطاقة المستدامة المستخدمة في للعمليات العسكرية البرية كما يمكن أن تقلل من انبعاثات الكربون إلى النصف.

وتعد مسابقة "حلق بأفكارك" جزءًا من مستقبل رؤية شركة "ايرباص" لصناعة الطائرات في السفر الجوي المستدام في عام 2050.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيرباص تنظم مسابقة لابتكار وسائل جديدة تعبر عن مستقبل السفر جوًا إيرباص تنظم مسابقة لابتكار وسائل جديدة تعبر عن مستقبل السفر جوًا



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates