الشيخ سلطان القاسمي يفتتح مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك في المدينة الجامعية
آخر تحديث 09:34:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يضم معارض تعليمية مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية لمختلف الفئات العمرية

الشيخ سلطان القاسمي يفتتح مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك في المدينة الجامعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان القاسمي يفتتح مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك في المدينة الجامعية

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
أبو ظبي- فيصل المنهالي

افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، صباح الخميس، مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك في المدينة الجامعية.

وبدأت مراسم الافتتاح بإزاحة حاكم الشارقة الستار عن اللوح التذكاري، إيذانًا بالافتتاح الرسمي للمركز وبعدها تجول حاكم الشارقة في أرجاء المركز مستمعًا إلى شرح من القائمين عليه، لما يضمه من معارض وأجهزة ومختبرات.

ويضم المركز معارض فلكية وفضائية وفيزيائية تعليمية عدة لمختلف الفئات العمرية، ويشمل معرضًا فلكيًا متقدمًا لمشاهدة الكون في أربع حقب زمنية تمثل استكشاف الكون بالعين المجردة، وكيف أن العلماء المسلمين صوروا الكون وما الأجهزة التي استخدمت قديمًا.

كما يضم معرض استكشاف الكون بأول تلسكوب وهو تليسكوب غاليليو غاليلي، فضلًا عن استكشاف الكون باستخدام أجهزة الطيف التي صنعت للمرة الأولى في التاريخ، وتتيح استكشاف الكون بتكنولوجيا الفضاء مثل الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية، أي الكون كما رأته التلسكوبات والكاميرات الحديثة اليوم.

ومن ثم عرَّج حاكم الشارقة إلى القبة الفلكية وهي عارضة للصورة والأفلام الفضائية والفلكية وتحتوي على شاشة عرض نصف كروية مصنعة من صفائح ألمنيوم، تستخدم لعرض صور وأفلام بالغة الدقة عن طريق نظام عرض رقمي متقدم وتحتوي القبة في وسطها على عارض نجوم عملاق، متمركز في قلب مسرح القبة السماوية ويتيح عرض عدد هائل من النجوم يتجاوز 10 ملايين نجم، وهو أداة بصرية مثالية للدراسات الفلكية والفضائية، فضلًا عن عارضات الشمس والقمر والكواكب ويتسع إلى 209 أشخاص.

وأطلق الشيخ القاسمي الموقع الإلكتروني الرسمي لمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك "HYPERLINK "http://www.scass.com"www.scass.com، وجرى خلال الافتتاح عرض فيلم يسرد مراحل وخطوات تأسيس المركز والذي جاءت توجيهاته ودعمه من حاكم الشارقة، الذي رسم تصورًا لشكل ومحتوى المركز الذي يعد فريدًا من نوعه ونقلة نوعية على مستوى الشرق الأوسط.

وشاهد الحضور فيلم "دين القيمة: من تأليف الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وهو فيلم وثائقي عالمي لقصة خلق الكون بداية من الانفجار الكبير ومن خلال الاستعانة بالآيات القرآنية الكريمة، مرورًا ببداية الحياة على هذا الكوكب، كما يتناول حياة عدد من الأنبياء والرسل عليهم السلام، مستعرضًا حياة النبي محمد، ليوضح للمجتمع وللعالم الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، وما يتسم به الدين الإسلامي من وسطية واعتدال ويتيح للبشرية جمعاء أن تتعرف على الإسلام بوجهه الصحيح.

ويضم المركز الحديقة الفلكية والتي تمثل مدارات المجموعة الشمسية في الباحة الخارجية للمركز، لتشكل منظرًا رائعًا وواقعي لجميع الزوار.

وزار الشيخ القاسمي مرصد الشارقة الفلكي الذي يعد مرصدًا بصريًا لرصد المجرات والنجوم والكواكب حتى 10 أعوام ضوئية، ورصد الشمس والقمر مع أجهزة فلكية متطورة ذات دقة عالية جدًا، وكرَّم الجهات المنفذة والداعمة في إنشاء مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، والتي ساهمت في جعله مركزًا مميزًا بتصميمه ومرافقه ومحتوياته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يفتتح مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك في المدينة الجامعية الشيخ سلطان القاسمي يفتتح مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك في المدينة الجامعية



قدمت مؤخرًا الأداء الصّوتيّ لشخصيّة "نالا" في فيلم "ذا لايون كينغ"

النجمة بيونسيه تلفت الأنظار بإطلالات أفريقيّة مميزة ملوّنة

واشنطن - صوت الامارات
تتفوّق النجمة الشّهيرة، بيونسيه، في كلّ شيء، وتجذب انتباهنا، سواء عن طريق اختياراتها للأزياء، أو إعلان حملها، أو  حتى ألبوماتها الموسيقيّة، وأحدثت مؤخرًا، ضجّة بعد مشاركتها في فيلم "ذا لايون كينغ" حيث قدّمت الأداء الصّوتيّ لشخصيّة  "نالا"، كما سجّلت أغنية منفردة خصّيصًا للفيلم، تحمل عنوان "Spirit"، وحصل فيديو كليبها على أكثر من 10 ملايين  مشاهدة في مدّة قصيرة. وتمّ تصوير الفيديو كليب في شلالات هافاسو في غراند كانيون في أريزونا، وظهرت فيه بيونسيه بإطلالات إفريقيّة مختلفة  ملوّنة، ومميزة، من توقيع العديد من بيوت الأزياء العالميّة الفاخرة. فالنتينو الإطلالة الأولى، من مجموعة أزياء الهوت كوتور لربيع وصيف من دار فالنتينو، كانت عبارة عن كاب من التافيتا بلون  أرجواني، وفستان بنفس القماش بظلّ التيراكو...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates