باحثون يطورون شاشة ثلاثية الأبعاد دون نظارة
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن استخدامها في الهواء الطلق

باحثون يطورون شاشة ثلاثية الأبعاد دون نظارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يطورون شاشة ثلاثية الأبعاد دون نظارة

شاشة ثلاثية الأبعاد دون نظارة
لندن ـ ماريا طبراني

يزعم باحثون نمساويون أن هناك شاشات عرض ثلاثية الأبعاد عملاقة تظهر الصورة بشكل واضح دون الحاجة إلى استخدام النظارات، إذ طوروا نظام الليزر الذي يرسل صور مختلفة لكل عين، وقد تكون موجودة في ميدان "تايمز سكوير" في نيويورك، و تعرض إعلانات لأول مرة بطريقة "3D".

وحسب الباحثون فإنَّ الحاجة إلى ارتداء النظارات المرهقة داخل قاعات السينما قد انتهت، وبالتالي يمكن مشاهدة المباريات الرياضية على شاشات ضخمة ثلاثية الأبعاد، وتسمح لمئات الناس رؤية الصورة في نفس الوقت.

ويرسل نظام الليزر المطور الأشعة في اتجاهات مختلفة، لذلك يتم رؤية الصور من زوايا مختلفة، بالإضافة إلى التأثيرات ثلاثية الأبعاد.

في عام 2013، طور شباب شركة "تري لايت" المبتدئة، فكرة تقنيات عرض جديدة من هذا النوع، والتي ترسل أشعة الضوء مباشرة إلى عيون المشاهدين، وتم العمل مع جامعة "فيينا" للتكنولوجيا لإنشاء النموذج الأول.
وحاليًا لا يوجد سوى تقنية العرض والوضوح المتواضع، بنسبة خمسة بكسل إلى ثلاثة، ولكن النظام يعمل بوضوح.

وأوضح فريق الدكتور أورليش شميد، من جامعة فيينا للتكنولوجيا، أنَّهم يعملون على النموذج الثاني والذي سيكون بدقة أعلى، ولكن النقطة الحاسمة هي الليزر المنفرد

ولتجربة آثار الليزر يجب وضع المشاهد على مسافة بعيدة ومعينة من الشاشة، إذا كانت هذه المسافة بعيدة جدًا، كلتا العينيين يتلقيان نفس الصورة، ويمكن أن تنظر للصورة على أنَّها ثنائية الأبعاد.

الأفلام ثلاثية الأبعاد في السينما تظهر صورتين مختلفتين، واحدة لكل عين، ولكن العرض المطور حديثا يمكن أن يقدم مئات الصور، ويتم تمرير الصور وكأن الكائن داخل الشاشة حقيقي.

عرض الشاشة الجديدة واضح جدا، لذلك يمكن استخدامها في الهواء الطلق أو حتى مع وجود ضوء الشمس الساطع، ويمكن عرض الإعلانات بزوايا مختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يطورون شاشة ثلاثية الأبعاد دون نظارة باحثون يطورون شاشة ثلاثية الأبعاد دون نظارة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates