بلاك بيري تعرض هاتفها الجديد برايف بقيمة 580 إسترلينيًا
آخر تحديث 12:38:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يضم لوحة مفاتيح خفية وكاميرا بدقة "18 ميغا بيكسل"

"بلاك بيري" تعرض هاتفها الجديد "برايف" بقيمة 580 إسترلينيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بلاك بيري" تعرض هاتفها الجديد "برايف" بقيمة 580 إسترلينيًا

"بلاك بيري" تعرض هاتفها الجديد "برايف"
لندن - كاتيا حداد

أعلنت "بلاك بيري" عن بداية الطلب المستبق لهاتفها الجديد "برايف"، وهو أول هاتف "بلاك بيري" يعمل بنظام "أندرويد".
ويتميز الهاتف بشاشة تعمل باللمس بحجم 5.4 بوصة ولوحة مفاتيح خفية تنزلق من أسفل الهاتف، ويمكن طلب الهاتف بشكل مسبق حصريًا من بريطانيا بسعر يبدأ من 580 إسترلينيًا مع الحصول على بطاقة بشكل مجاني، ويتوقع استلام الجهاز في 6 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، ولم يتم بعد تأكيد البيانات الخاصة بسعر الهاتف وتاريخ إطلاقه في المناطق الأخرى.

وأطلقت "بلاك بيري" فيديو دعائيًا للجهاز يوضح لوحة المفاتيح الخفية، وأفاد متجر بريطانيا بأن الجهاز يعمل  بنظام تشغيل "أندرويد لولي بوب"، ويبلغ حجم الهاتف 5.7 بوصة بسمك 9.4 مللي متر، ويزيد طول الجهاز إلى 7.2 بوصة عند فتح لوحة المفاتيح الخفية، ويزن الجهاز 192 غرامًا.

ويحظى هاتف "برايف" بشاشة بدفة "2560×1440 بيكسل" مع دقة "504 ppi"، وبالمقارنة يتفوق الجهاز على هاتف "آي فون 6S"، الذس يحظى بشاشة بدقة "326 ppi"، أما "سامسونغ جلاكسي S6 ايدج" فيحظى بشاشة بدقة "577 ppi".

ويضم هاتف "برايف" كاميرا أمامية بدقة "2 ميغا بيكسل"، وكاميرا خلفية بجودة "18 ميغا بيكسل"، وتبلغ الذاكرة الداخلية للهاتف "32 غيغا بايت"، ويحتوي الجهاز على فتحة لبطاقة ذاكرة إضافية تصل إلى "2TP"، ويعمل الهاتف بمعالج بقوة "1.8 غيغا هرتز دويال كرو"، مع "3 غيغا رامات" وبطارية بقوة "3410 mAh"، ولم تعلن "بلاك بيري" عن المدى الزمني لعمر بطارية الجهاز.

وكشف عن الهاتف للمرة الأولى في أيلول / سبتمبر، وذكر رئيس "بلاك بيري" جون تشن: "أؤكد على خطتنا لإطلاق هاتف برايف كأول جهاز من بلاك بيري يعمل بنظام أندرويد ويحمي خصوصية العملاء، ويجمع الهاتف بين خصوصية بلاك بيري والإنتاجية العالية، مع إتاحة التطبيقات المختلفة لأنظمة أندرويد، ويعتبر هذا الهاتف مناسبًا لعملاء بلاك بيري السابقين الذين يفتقدون لوحة المفاتيح".

 

وأضاف تشن، أن الشركة يمكن أن تتخلى عن منصتها الأساسية إذا لقي الهاتف الجديد رضاء العملاء من القطاع الحكومي والمالي، وبيّن تشن: "نلتزم بالحفاظ على الخصوصية والإنتاجية للعميل كأولى أولوياتنا".

وتحظى "بلاك بيري" التي كانت من الشركات المهيمنة في مبيعات الهواتف الذكية حاليًا بحصة في السوق تبلغ أقل من 1%، ولم يتضح بعد ما إذا كان استخدام نظام "أندرويد" مع الهاتف الجديد سيلغي أجهزة "بلاك بيري 10" التي أطلقت في أوائل عام 2013.

ويعتقد الكثيرون أن الهاتف ربما يكون محاولة أخيرة للشركة لإحياء مبيعاتها بعد الخسارة الكارثية في مبيعاتها من هاتف "BB10".
وفتحت "بلاك بيري" مؤخرًا برنامجها لتشغيل تطبيقات "الأندرويد"، بينما يظن الكثيرون أن هذا ليس كافيًا لجذب المستخدمين من المنصات الأخرى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاك بيري تعرض هاتفها الجديد برايف بقيمة 580 إسترلينيًا بلاك بيري تعرض هاتفها الجديد برايف بقيمة 580 إسترلينيًا



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates