خطة لإقامة مستوطنة بشرية على المريخ بحلول العام 2026
آخر تحديث 09:14:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد رئيس المشروع أنَّ الفكرة مجدية تقنيًا وطموحة

خطة لإقامة مستوطنة بشرية على المريخ بحلول العام 2026

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطة لإقامة مستوطنة بشرية على المريخ بحلول العام 2026

كوكب المريخ
واشنطن - رولا عيسى

يمكن أن يكون الخس الحياة الأولى المقبلة من الأرض إلى المريخ إذا نجح فريق من الطلبة في خطتهم لزرعه على هذا الكوكب العام 2018، إذ تم إطلاق المشروع من قبل فريق من جامعة "ساوثامبتون" للتصويت للسماح لهم بالمضي قدمًا.

وسيتم حمل الخس علي مسبار وإرساله إلى كوكب المريخ العام 2018 من قبل مؤسسة غير هادفة للربح تأمل في إقامة مستوطنة بشرية على المريخ بحلول العام 2026 كجزء من المهمة التي سيتم تمويلها من قبل تلفزيون الواقع.

وأوضحت رئيسة المشروع، سوزانا لوكاروتي، أنَّه لكي نعيش على كواكب أخرى نحن بحاجة إلى زراعة المحاصيل الغذائية هناك، مضيفةً: لا أحد في أي وقت مضى فعل هذا ونحن عازمون على أن يكون أوائل، هذه الخطة مجدية تقنيا وطموحة بشكل لا يصدق، لأنها ستكون أول حياة معقدة ترسل إلى كوكب آخر".

وعند وصول البذور على سطح المريخ، سيتم زراعتها في الألومنيوم وصوب البولي، في المنطقة التي يمكن أن يكون يستقر فيها البشر في نهاية المطاف عند وصوله إلى هذا الكوكب.

أشعة الشمس هناك أقوى بنسبة 50% من سطح الأرض، والأيام أطول من الأرض بـ40 دقيقة، وهذا يعني أنَّ الخس سيتلقى كمية من الضوء مشابه ليوم شتاء ملبد بالغيوم وهو ما يكفي لزراعة الخس، ولكن سيتم مساعد ضوء الشمس بمصابيح احتياطية التي من شأنها تعزيز الضوء ومساعدة الخس على النمو بسرعة أكبر.

وبعد نمو الخس سيتم حرقه لضمان عدم تحرير أي مواد بيولوجية على المريخ، وعند انتهاء المهمة سيتم إرسال إشارة إلى سخانات من شأنها أن تقتل كل أشكال الحياة في الحمولة.

اختار المشروع الخس لأنه من أكثر الأنواع التي درست على نطاق واسع، كما أنَّه صالح للأكل، وسهل النقل، وينمو بنجاح في بيئات صعبة في الفضاء بالفعل، وكذلك على الأرض.

وسيتم تخزين الخس و البذور في الرحلة، التي ستنبت عند وصولهم، في حين أن الفريق وراء هذا المشروع واثقون من أن بذور يجب أن تكون قوية بما يكفي لتحمل رحلة، فليس هناك ما يكفي من المعلومات حول درجات الحرارة التي ستتعرض لها البذور في الرحلة.

أجرى الفريق وراء هذا المشروع "اسأل أي شيء" في "رديت"، وجاء قلق معظم التعليقات حول الآثار المترتبة لأخذ الحياة للمريخ، كل الخطر من خرق معاهدة الأمم المتحدة التي تنظم أعمال السفر إلى الفضاء، وتزايد أنواع جديدة من الحياة.

وبعد أن أوضح تعليق واحد أنَّ الحرق سيمنع أي خطر للتلوث، فإن معظم التعليقات بدأت تهدأ، ولكن آخرين لا يزالون قلقين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة لإقامة مستوطنة بشرية على المريخ بحلول العام 2026 خطة لإقامة مستوطنة بشرية على المريخ بحلول العام 2026



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates