رواد عالقون في الفضاء ينتظرون عودتهم إلى الأرض قبل نفاد الوقود والمؤن
آخر تحديث 01:31:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد خروج سفينة الشحن الروسية عن السيطرة واحتراقها في المجال الجوي

رواد عالقون في الفضاء ينتظرون عودتهم إلى الأرض قبل نفاد الوقود والمؤن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رواد عالقون في الفضاء ينتظرون عودتهم إلى الأرض قبل نفاد الوقود والمؤن

محطة الفضاء الدولية
موسكو ـ يوسف مكي

ينتظر ثلاثة من رواد محطة الفضاء الدولية تحديد موعد لعودتهم إلى الأرض بعد أن تم تأجيلها بسبب فشل المهمة الروسية لحمل إمدادات إلى المحطة بعد خلل في الصاروخ الذي كان يحمل سفينة الشحن الروسية "بروغرس إم-27 إم".

واحترقت مركبة الفضاء غير المأهولة والمحملة بأكثر من ثلاثة أطنان من الأغذية والوقود والمؤن في الغلاف الجوي للأرض بعد أن فقد مركز المتابعة الأرضية سيطرته عليها بعد وقت قصير من إطلاقها في 28 نيسان/ إبريل الماضي.

وأعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، أنها وشركاءها الدوليين أجروا تعديلًا على الجدول الزمني بعد النتائج الأولية الصادرة من وكالة الفضاء الروسية الاتحادية "روسكوزموس" في أعقاب الخسارة الأخيرة التي تعرضت لها نتيجة احتراق سفينة الشحن "إم-27 إم".

 وأكدت "ناسا" أنَّ النتائج الأولية التي توصلت إليها وكالة الفضاء الروسية غير واضحة، مشيرة إلى أنَّها تنتظر مزيدًا من التوضيح عن التحقيق الأسبوع المقبل.

وتشير النتائج إلى أنَّ السفينة كانت تعاني من مشكلات أدت إلى فقدان الاتصال بها وهي في طريقها للالتحام مع محطة الفضاء الدولية التي لم تتمكن من إعادة الاتصال بالسفينة، حيث انتهى بها المطاف بالاندفاع نحو الأرض واحتراقها في الغلاف الجوي.

ولم تقرر "ناسا" بعد متى سيرجع رواد الفضاء إلى الأرض؛ إلا أنها تعتزم إعلان ذلك في الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أن رواد الفضاء لديهم من الإمدادات ما يكفي حتى فصل الخريف.

وعلى جانب آخر فقد غرَّد رواد الفضاء التابعين لوكالة "ناسا" على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" قائلين بأنهم سعداء نظرًا إلى قضائهم مزيدًا من الوقت في محطة الفضاء.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواد عالقون في الفضاء ينتظرون عودتهم إلى الأرض قبل نفاد الوقود والمؤن رواد عالقون في الفضاء ينتظرون عودتهم إلى الأرض قبل نفاد الوقود والمؤن



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates