شركة تعلن عن طائرة أسرع من النفاثة بسرعة 450 ميلًا في الساعة
آخر تحديث 21:11:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ابنة الكونكورد" تتسوق في دبي وتتناول العشاء في باريس

شركة تعلن عن طائرة أسرع من النفاثة بسرعة 450 ميلًا في الساعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة تعلن عن طائرة أسرع من النفاثة بسرعة 450 ميلًا في الساعة

طائرة "سبايك إس-512"
لندن - كاتيا حداد

 كشفت شركة بريطانية تسعى لتصنيع طائرة خاصة أسرع من الصوت، النقاب عن تصميم جذري جديد "لابنة الكونكورد" كما اسمتها.

وقالت الشركة، في بيان نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن طائرة "سبايك إس-512" التي تطير بسرعة 450 ميلًا في الساعة أسرع من أي طائرة مدنية نفاثة، ستتيح للعملاء الاستفادة أكثر من وقتهم، واستمتاعًا أكثر بمباهج الحياة حيث يمكن للشخص أن يتسوق في دبي بكل أريحية ويذهب إلى باريس ليستمتع بالعشاء فيها.

وتسعى الشركة من خلال هذه الطائرة إلى أن تكون المسافة بين لندن و نيويورك 3 ساعات، جاعلة رحلات العمل اليومية أكثر احتمالًا أو الانطلاق من باريس إلى دبي للتسوق والترفيه والعودة إلى أرض الوطن لتناول العشاء.


وسيكون جدار المقصورة بكامله عبارة عن شاشة عملاقة يمكن تحويلها إلى نافذة واسعة، ويمكن خلق صورة بانورامية من خلال بث فيلم فيديو حي من خارج الطائرة، بواسطة كاميرات تحيط ببدن الطائرة، أو في وسع الركاب عرض صور أفراد عائلاتهم، أو مشاهدة فيلم سينمائي على هذا الجدار. وتتسع هذه الطائرة الخاصة لـ 18 راكبًا.

وأكد رئيس ومدير شركة "سبايك" التنفيذي فيك كاتشوريا أن الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت هو مستقبل الطيران، فهو يجعل العالم أصغر وأيسر سبيلًا.
ويضيف أن اختصار زمن الرحلة بالنسبة لأي صناعة طيران تنافسية، سيحظى بأهمية قصوى، وبالنسبة لأي شخص يكرس حياته لأعماله العالمية، ويرغب في أن لا يفوته قضاء وقت مع أناس يحبهم، فإن "سبايك إس -512 سوبر سونيك" ستكون حاجة ماسة.

وكان التصميم الأصلي طور في 2013، إلا أن الشركة أدخلت تعديلات جذرية على المخطط في الشهور 18 الماضية، والتي تمخض عنها تحسينات قوية في ثلاثة عوامل، وإضافات مثل الاختراق الصوتي، والمدى والراحة.

ويعد التعديل الأهم في تصميم الطائرة هو أن الجناح أصبح الآن "جناح دلتا"، وأوضح كبير المهندسين في الشركة د. أنتوش موتيرا، أن فكرة جناح على شكل دلتا للطائرة إس-512 يوفر قوة حركية هوائية، وتحسنًا عاليًا في الطيران بطئ السرعة، والطيران الذي يتجاوز سرعة الصوت.

يذكر أن طائرة "سبايك أيورسبيس اس -512" ستكون أول طائرة تجارية نفاثة أسرع من الصوت، وستقلص زمن الرحلات الجوية إلى النصف، لذلك فسيكون في وسع أصحاب المليارات المشغولين السفر من نيويورك إلى لندن في غضون ثلاث ساعات.

وستكلف الطائرة بين 60 إلى 80 مليون دولار، وكان المهندسون الذين عملوا سابقًا في كبرى شركات صناعة الطيران مثل "إيرباص"، و"جلف ستريم"، و"بمباردييه"، قضوا العامين الأخيرين في تصميم طائرة فخمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة تعلن عن طائرة أسرع من النفاثة بسرعة 450 ميلًا في الساعة شركة تعلن عن طائرة أسرع من النفاثة بسرعة 450 ميلًا في الساعة



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates