طرح جوارب رياضية مصنعة بمادة أقوى 15 مرة من الفولاذ
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعتبر مريحة جدًا للقدم ويمكن ارتداؤها بدلًا من الحذاء

طرح جوارب رياضية مصنعة بمادة أقوى 15 مرة من الفولاذ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرح جوارب رياضية مصنعة بمادة أقوى 15 مرة من الفولاذ

استخدام الجوارب كوسيلة لجعل حذائهم أكثر راحة
لندن ـ كاتيا حداد

يميل معظم الناس إلى استخدام الجوارب كوسيلة لجعل حذائهم أكثر راحة، ولكن إحدى الشركات صممت جوارب "إف واي إف" ويشير اسمها إلى "حرر قدميك" كجوارب رياضية يمكن ارتداؤها بدلًا من الحذاء.

وصنعت الجوارب من نسيج قوى للغاية يسمى "داينيما" وهي مادة تستخدم من قبل متسلقي الصخور في تصنيع الحبال والرافعات، وتعد أقوى من الفولاذ بـ 15 مرة.

وصممت الجوارب بواسطة شركة "بيرفوت" السويسرية، بحيث تناسب قدم مرتديها مثل القفازات مع وجود أرقام فردية لمقاسات الأصابع، وصنعت بحيث تقاوم الماء أما باطنها فهو مبطن بالمطاط لتحسين الثبات على أي سطح.

ويعمل الجورب على حماية قدم الرياضيين أثناء الألعاب الرياضية بما في ذلك الجري وركوب الأمواج والغطس والمشي، إلا أن الجوارب لا تحمى القدم من الأشياء الحادة التي قد تثقبها مثل الإبر وأشواك قنفذ البحر.

وأفاد مطور الجورب ومؤسس الشركة المصنعة لها الدكتور ديتر هيسشي: "أردنا تصنيع منتج يساعد الرياضيين على استعادة شعورهم بالقدم العارية أثناء ممارستهم لرياضاتهم المفضلة، ويزيد الجورب من أدائك بشكل آمن".

وأوضح الدكتور أنه استلهم تصميم الجورب بعد أن جرحت قدمه أثناء ممارسة إحدى الرياضات، مضيفا: "هناك العديد من الألعاب الرياضية التي ترغب فيها أن تكون عاري القدمين ولكن بسبب ارتفاع خطورة الإصابة ربما لا تفعلها، مثل الرياضات المائية وفنون الدفاع عن النفس، وفي الكرة الشاطئية يجب أن تكون محميًا ضد ما يختبئ في الرمال".

وتزعم الشركة المصنعة أن مادة "داينيما" تجعل الجورب شديد المقاومة للتمزق والتآكل كما تجعله مريحًا للغاية، وتم معالجة الجورب بمادة مضادة للماء تجعله يجف بشكل أسرع.

وأوضحت الشركة أنها اختبرت الجورب في مجموعة من الرياضات مثل تسلق الجبال وركوب الأمواج والغوص والجري والكرة الطائرة الشاطئية.

واستشهدت الشركة بالأبحاث العلمية التي تحدث فيها الأطباء حول الفوائد الصحية للذهاب عاري القدمين، وتشير الأبحاث إلى أن المشي حافيًا يساعد البالغين في مشاكل الظهر من خلال زيادة مادة "الأندورفين" الطبيعية أو مشاعر النشوة في الدماغ.

وذكر المتحدث باسم الشركة: "يمكن للمرء المشي في الخارج مع الجوارب الواقية وكأنه يشعر أنه لا يرتدي شيئًا، أصبحت تجربة المشي حافي القدمين أكثر سهولة ولكن مع حماية القدم من الجروح والأوساخ".

ونجحت الشركة في جمع 160 ألف إسترليني من موقع "كيك ستارتر"، وتأمل في إنتاج المنتجات التجارية المتوفرة حاليًا بأحجام مختلفة، ومن المقرر بيع الجورب بسعر 52 إسترليني حال عرضه للبيع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح جوارب رياضية مصنعة بمادة أقوى 15 مرة من الفولاذ طرح جوارب رياضية مصنعة بمادة أقوى 15 مرة من الفولاذ



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates