عبدالله المعيني يكشف عن 1٫83 مليون شريحة إلكترونية لرقابة إطارات المركبات
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة الأسواق تكثف الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الرقابية

عبدالله المعيني يكشف عن 1٫83 مليون شريحة إلكترونية لرقابة إطارات المركبات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله المعيني يكشف عن 1٫83 مليون شريحة إلكترونية لرقابة إطارات المركبات

هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس
أبوظبي - سعيد المهيري

تلقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" خلال شهري أيار/ مايو وحزيران/ يونيو الماضيين 5359 طلبا للحصول على بطاقات التعرفة ذات الشريحة الإلكترونية لإطارات المركبات. وبلغ عدد البطاقات التي تم إصدارها فعليا مليونا و827.75 ألف بطاقة، فيما تمت طباعة 7479 بطاقة وتلقت الهيئة 206 طلبات لإعادة طباعة البطاقات التالفة وبلغ عدد المستخدمين الجدد 60 مستخدما، حسب تقرير قدمه عبدالله المعيني، مدير عام " الهيئة" إلى لجنة الرقابة على الأسواق خلال اجتماعها الثاني في دبي مؤخرا.

وأوضح أنه تم خلال المرحلة الأولى من التطبيق التأكد من وجود بطاقات التعرفة ذات الشريحة الإلكترونية على الإطارات، ومن البيانات وقراءات البطاقات بهدف التأكد من عرض وبيع الإطارات المطابقة فقط وتوفير بطاقة التعرفة لإطارات الركاب للسيارات المعروضة في الأسواق وتزويد المستهلك والهيئات المختصة معلومات المطابقة للإطارات، إضافة إلى توفير إمكانية التتبع للإطارات.

وقررت اللجنة خلال الاجتماع، الذي ترأسه  وكيل وزارة الاقتصاد محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي،، تكثيف الحملات التفتيشية المتزامنة على أسواق الدولة بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية.

كما اطلعت اللجنة على تقرير قدمه مدير عام " مواصفات" حول نتائج خطة الحملات التفتيشية المتزامنة على أسواق دولة الإمارات لعام 2015 المعتمدة للتأكد من مطابقة الأجهزة الكهربائية المتداولة لمتطلبات اللوائح والأنظمة الصادرة عن مجلس الوزراء الموقر ومجلس إدارة " الهيئة"  حيث اطلعت اللجنة على نتائج الحملة التي أشارت إلى عدد الجهات الرقابية المشاركة في الحملة وعدد المنتجات التي تم التفتيش عليها وعدد المنتجات المخالفة وأوصى رئيس اللجنة باستمرارية مبادرة الحملات التفتيشية على الأسواق، بالإضافة إلى عمل تغطية إعلامية حول الحملات التفتيشية المتزامنة على المنتجات.

وأوضح التقرير أنه بناءً على الخطة الرقابية التي تمت الموافقة عليها من قبل لجنة سلامة المنتجات ومراقبة الأسواق تم القيام بحملة تفتيش على أسواق إمارة أبوظبي للتأكد من مطابقة الأجهزة الكهربائية لمتطلبات اللوائح والأنظمة الصادرة عن مجلس الوزراء الموقر ومجلس إدارة الهيئة شارك فيها خبراء من بلدية دبي والدائرة الاقتصادية في دبي ومجلس أبوظبي للمطابقة والجودة والدائرة الاقتصادية في الشارقة وإدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

ولفت إلى أن فريق التفتيش المكلف تنفيذ الحملة حرص على وضع خطة تفتيشية لضمان أفضل النتائج من خلال التفتيش على كافة المنشآت التجارية، سواء المتاجر المتنوعة أو المتخصصة أو المتاجر الصغيرة، حيث تم التفتيش على كافة الأسماء والعلامات التجارية للمنتجات المعروضة في الأسواق دون استثناء واستمرت الحملة 10 أيام متواصلة بمشاركة 12 مفتشا.

وأوضح أن حملات التفتيش والرقابة شملت نحو 68 منشأة تجارية منها 28 في مدينة أبوظبي و21 في العين و19 في المنطقة الغربية وتم التفتيش على 1317 منتجا كهربائيا، وتم ضبط واكتشاف 514 منتجا كهربائيا مخالفا، فبلغت نسبة مطابقة المنتجات خلال هذه الحملات 60,8% من إجمالي المنتجات التي شملتها عمليات التفتيش.

وتم سحب أربع منتجات كهربائية وتوجيه إنذارات كتابية لمتداولي المنتجات المخالفة للمواصفات والمعايير الوطنية التي تم كشفها خلال الحملة منها 6 إنذارات في مدينة أبوظبي و6 إنذارات في المنطقة الشرقية حيث تركزت المخالفات في عدم وجود شهادات نظام تقويم المطابقة الوطني " إيكاس" أو استخدام شهادات نظام تقويم المطابقة الوطني " إيكاس" منتهية الصلاحية وغير مجددة واستخدام قابس ثنائي بدلا من الثلاثي أو مخالفات تتعلق بالفحص الظاهري، سواء بالنسبة لبلد المنشأ أو الصانع أو غير ذلك.

ووفقا للتقرير الذي قدمه عبدالله المعيني، فإنه بناءً على الخطة الرقابية التي تمت الموافقة عليها من قبل لجنة سلامة المنتجات ومراقبة الأسواق، فقد تم كذلك القيام بحملات تفتيش على الأسواق المحلية للتأكد من مطابقة أجهزة التبريد المكيفات والثلاجات والمجمدات والمراوح وإطارات سيارات الركاب لمتطلبات اللوائح والأنظمة الصادرة عن مجلس الوزراء الموقر ومجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها بحضور رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة،سلطان عبدالله بن هده السويدي،  ومساعد مدير عام بلدية دبي لشؤون البيئة والصحة والسلامة سالم محمد بن مسمار عضوي اللجنة وعهود عبيد محمد سكرتير مجلس إدارة الهيئة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله المعيني يكشف عن 1٫83 مليون شريحة إلكترونية لرقابة إطارات المركبات عبدالله المعيني يكشف عن 1٫83 مليون شريحة إلكترونية لرقابة إطارات المركبات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates