ناسا تنشر آخر صورة بانورامية لعواصف لمريخ التقطها مسبار أبورتيونيتي
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

قبل إعلان وفاته نهائيا وتركه في الفضاء

ناسا تنشر آخر صورة بانورامية لعواصف لمريخ التقطها مسبار "أبورتيونيتي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ناسا تنشر آخر صورة بانورامية لعواصف لمريخ التقطها مسبار "أبورتيونيتي"

ناسا
واشنطن - صوت الإمارات

قبل أن يستنفد مسبار أبورتيونيتي كامل طاقته في ظل العاصفة الترابية الضخمة على المريخ، ألقى النظرة الأخيرة والعميقة على المناطق المحيطة به وحفظها من أجل الأجيال القادمة. وكشفت وكالة الفضاء الأمريكية عن الصورة البانورامية المكونة من 354 صورة فردية التقطتها المركبة على مدى 29 يوما قبل إسكاتها نهائيا وإعلان "وفاتها" من قبل ناسا، في وقت سابق من هذا العام.

وتمثل الصورة البانورامية خاتمة مؤثرة لمهمة المسبار، حيث تقدم معلومات تفصيلية تجمع أحدث المسارات لرحلته الماراثونية مع لمحة عن الرمال التي لم يلمسها أبدا. والتقطت الصور بزاوية 360 درجة في مكان الراحة النهائي لمسبار أبورتيونيتي باستخدام كاميرا Pancam (Panoramic Camera)، في الفترة ما بين 13 مايو إلى غاية 10 يونيو، أي من 5084 إلى 5111 وفقا للأيام المريخية، قبل إرسالها إلى وكالة ناسا لإعادة تجميعها معا.

وفي حين كانت معظم الصور توفر مشاهد ملونة للمناظر الطبيعية على سطح الكوكب الأحمر، إلا أن عددا من الصور التي توجد في الزاوية كانت باللونين الأبيض والأسود، والتي التقطت مع تلاشي طاقة المسبار، ما حرمه من الوقت اللازم لالتقاط آخر مشهد في ظلال من اللونين الأخضر والبنفسجي.

قــــد يهمــــــــــــــك أيضـــا:-

ناسا تكشف النقاب عن فقاعة فضائية باللون القرمزي احتفاء بموسم الأعياد

وكالة "ناسا" تقترب مِن استكمال تطوير "صاروخ المريخ والقمر"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تنشر آخر صورة بانورامية لعواصف لمريخ التقطها مسبار أبورتيونيتي ناسا تنشر آخر صورة بانورامية لعواصف لمريخ التقطها مسبار أبورتيونيتي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates