فيرجين غالاكتيك تُجري تجربتها الاختبارية الثانية لكسر حاجز الصوت
آخر تحديث 14:13:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرحلات الفضائية التجارية على المسار الصحيح لتبدأ العام 2014

"فيرجين غالاكتيك" تُجري تجربتها الاختبارية الثانية لكسر حاجز الصوت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيرجين غالاكتيك" تُجري تجربتها الاختبارية الثانية لكسر حاجز الصوت

"فيرجين غالاكتيك" تجري رحلتها الاختبارية الثانية لكسر حاجز الصوت
 واشنطن ـ يوسف مكي

 واشنطن ـ يوسف مكي أصبحت السياحة الفضائية أقرب للبشرية بعد أن أجرت "فيرجين غالاكتيك" رحلتها الاختبارية الثانية لكسر حاجز الصوت، والصعود لمستوى أعلى من السابق، فيما أكَّدت الشركة أنها تسير على الطريق الصحيح لإطلاق الخدمة التجارية في العام 2014. ويُعَد المستوى الذي وصلت له المركبة الفضائية لـ "فيرجين غالاكتيك" هو أعلى مستوى تصل إليه مركبة تجارية مُجنّحة، واستعرضوا في تجاربهم للطيران "نظام الريشة"، الذي يستخدمونه ليضمنوا عودة المركبة بأمان إلى الغلاف الجويّ للأرض.
وقامت طائرة شحن نفاثة عملاقة تعمل بالطاقة تُدعى "وايت نايت" بحمل السفينة الفضائية (SS2) حتى ارتفاع 46 ألف قدم فوق صحراء موهافي قبل أن يبدأ الطيارون في تشغيل محركات المركبة الفضائية، التي أدت إلى رفع المركبة "SS2" إلى ارتفاع 69 ألف قدم فوق سطح الأرض.
وأحرقوا محرك الصاروخ لمدة 20 ثانية فقط، ولكن المركبة الفضائية وصلت إلى سرعة قصوى تبلغ 1.43 ماخ.
وفي حين كانت سرعة الاختبار مثيرة للإعجاب، كان العلماء مهتمين أكثر بكيفية عمل نظام إعادة دخول السفينة للغلاف الجويّ.
وتم نشر آلية "الريشة" بشكل كامل في الطيران على علو شاهق للمرة الأولى، وهي آلية تساعد على إبطاء سفينة الفضاء، وبالغة الأهمية في عودتها مرة أخرى إلى الغلاف الجوي للأرض.
وقال مؤسس "فيرجين غالاكتيك" ريتشارد برانسون "إن أقسام الجناح والذيل تدور لأعلى إلى ما نسميه وضع الريشة، وذلك لتتيح للمركبة الإبطاء على نحو سلس ومستقر تمامًا مثل الريشة".
وتمّ الإطلاق فوق صحراء موهافي، وكان يقود المركبة مارك ستوكي وكلينت نيكولز، واستمرت التجربة نحو ساعة.
وقال متحدث باسم "فيرجين غالاكتيك" لموقع "MailOnline": نهدف إلى أن تصل المركبة الفضائية إلى 360 ألف قدم بسرعة 2.500 ميل في الساعة، وهو ما يمكن مقارنته برحلة تجارية عادية على متن طائرة تطير على ارتفاع 35 ألف قدم وبسرعة 600 ميل في الساعة.
وقال ريتشارد: "إنه كان مثيرًا رؤية النظام كله يعمل للمرة الأولى خلال رحلة واحدة، بما في ذلك نظام الريشة لإعادة المركبة للغلاف الجويّ".
وأضاف "لقد كانت ميزة السلامة هذه أكثر من أيّ شيء آخر هي التي أقنعتنا أصلاً أن التصميم العام للنظام يناسب بشكل فريد الغرض المصنوع لأجله".
وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "فيرجن غالاكتيك" جورج إيتسايدز: "قمنا بتوسيع اختبار طيران المركبة الفضائية التي تعمل بطاقة صاروخين، وذلك من خلال مد فترة الحرق، والاختبار القوي لآلية الريشة، وديناميكا أن نكون أسرع من الصوت، بالإضافة إلى بنية رفع الجناح".
وتابع " كل رحلة ناجحة للمركبة الفضائية تساهم في تقدمنا نحو توفير رحلات تجارية للفضاء تكون آمنة ومثيرة".
وأكَّدت الشركة أنها تسير على الطريق الصحيح لإطلاق الخدمة التجارية في العام 2014.
وقال ريتشارد "إن الفريق حاليًا يقوم بوضع اللمسات الأخيرة على التصميم الداخلي للمقصورة بدل الطيران، وغيرها من التفاصيل الصغيرة، قبل أن نقوم بتقديم رحلة آمنة ومثيرة للفضاء لمئات من رواد الفضاء الطموحين".
وقال متحدث باسم الشركة لموقع "MailOnline": "على مدى الأشهر المقبلة سنقوم بالمزيد من الرحلات الجوية الاختبارية، وتمديد وقت الحرق للصاروخ، وبالتالي ستزيد السرعة والارتفاع حتى نصل إلى العلوّ الذى نهدف له مع حلول نهاية هذا العام".
وستقوم "فيرجن غالاكتيك" بإجراء رحلات أكثر الفضاء، وستنقل عملياتها إلى الميناء الفضائيّ في نيومكسيكو قبل أن تبدأ أول مشروع لها لركاب الفضاء.
وقالت الشركة: "إن الرحلة الافتتاحية التجارية الأولى ستضم ريتشارد وسام وهولي برانسون كروّاد للفضاء".
وتُعَد "فيرجين غالاكتيك" أول خط فضائيّ تجاريّ في العالم، ويملكها مجموعة "فيرجن" لصاحبها ريتشارد برانسون، بالإضافة إلى شركة "أبوظبي للاستثمار".
وأنجزت الشركة بالفعل إحدى الرحلات التي تجاوزت سرعتها سرعة الصوت وكانت تحمل الركاب، وذلك باستخدام مركبة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيرجين غالاكتيك تُجري تجربتها الاختبارية الثانية لكسر حاجز الصوت فيرجين غالاكتيك تُجري تجربتها الاختبارية الثانية لكسر حاجز الصوت



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates