مستهلكون يؤكدون أن وكلاء لـ سامسونغ يرفضون تسلم نوت 7 وإرجاع قيمته
آخر تحديث 15:10:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشركة ملتزمة بدفع 2999 درهمًا لأصحاب الجهاز أو استبداله

مستهلكون يؤكدون أن وكلاء لـ "سامسونغ" يرفضون تسلم "نوت 7" وإرجاع قيمته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستهلكون يؤكدون أن وكلاء لـ "سامسونغ" يرفضون تسلم "نوت 7" وإرجاع قيمته

مستهلكون يؤكدون أن وكلاء لـ "سامسونغ" يرفضون تسلم "نوت 7" وإرجاع قيمته
أبوظبي – صوت الإمارات

أفاد مستهلكون في الدولة، بأن وكلاء لشركة "سامسونغ" رفضوا تسلم أجهزة "غالكسي نوت 7" المعيبة منهم، واسترجاع الأموال التي دفعوها نظير شرائهم هذا الطراز، وفقاً لتعهدات سابقة من الشركة في هذا الشأن.
وأكدت وزارة الاقتصاد، التزام الشركة بدفع قيمة الهواتف المشتراة، مشيرة إلى أن "سامسونغ" حددت قيمة استرداد "نوت 7" إلى مالكي الجهاز الأصلي أو المستبدل بـ2999 درهماً، مع إبقائها على خيار إرجاع الجهاز واستبداله بجهاز آخر من طراز "سامسونغ" في حال عدم الرغبة في استرداد الأموال مع دفع فارق القيمة.
وذكرت الوزارة أنه يجري العمل مع الشركة لتحديد مراكز في مختلف مناطق الدولة خلال الأسبوع الجاري للمتعاملين الراغبين في تسليم "نوت 7"، وتسلم النقود مقابله أو استبداله بجهاز آخر.
وأوضح المستهلك، محمد زيادة، لـ"الإمارات اليوم"، إن وكيلاً تابعاً لشركة "سامسونغ"، في أبوظبي، رفض تسلم جهاز "غالكسي نوت 7" المعيب الذي كان اشتراه سابقاً. وقال إنه ذهب إلى الوكيل نفسه الذي اشترى منه الجهاز من أجل استرداد قيمته، إلا أن الوكيل رفض ذلك وأبلغه أنه ليس لديه أي تعليمات بهذا الصدد، مشيراً إلى أن الوكيل طلب منه التوجه إلى مقر "سامسونغ" في دبي لمناقشة الأمر مع الشركة.
وأضاف زيادة أنه عندما ذهب إلى مقر الشركة في دبي، رفضت الشركة نفسها تسلّم الجهاز أو حصوله على الأموال التي دفعها، لافتاً إلى أن الشركة أبلغته أنها قد تصدر بياناً لاحقاً خلال الأسبوع الجاري للتعامل مع الموقف.
وذكرت المستهلكة، مي الطاهر، إنها ذهبت إلى المحل الذي اشترت منه جهاز "غالكسي نوت 7" المعيب في أبوظبي لتسليمه والحصول على قيمته، إلا أن المحل قال لها إنه ليس لديه تعليمات من الشركة بذلك، وطلب منها أن تذهب إلى وكلاء آخرين للشركة ربما يأخذونه منها.
وذكرت أنها ذهبت إلى عدد من المحال التي تبيع أجهزة "سامسونغ"، إلا أنها جميعها، أكدت أنها غير مخولة باسترداد الأجهزة أو إرجاع قيمتها.
وأفاد المستهلك، أحمد المعيلي، بأنه ذهب إلى مقر شركة "سامسونغ" في إحدى إمارات الدولة وطلب منها استرجاع الأموال التي دفعها نظير جهاز "غالكسي نوت 7"، إلا أنها رفضت، وقالت إنه لا توجد تعليمات نهائية بهذا الخصوص، وأن الشركة لاتزال تدرس موقفها من المتعاملين الذين اشتروا الجهاز، على أن يتم إبلاغ المتعاملين في وقت لاحق.
وأوضح مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، أمس، إن "شركة (سامسونغ) حددت قيمة استرداد (نوت 7) إلى مالكي الجهاز الأصلي أو المستبدل بـ2999 درهماً مع إبقائها على خيار إرجاع (نوت 7) واستبداله بجهاز آخر مع دفع فارق القيمة لمن يرغب في الاستبدال، وذلك وفقاً لخطاب رسمي تسلمته وزارة الاقتصاد من الشركة الاثنين".
وأضاف النعيمي، أنه "يجري العمل حالياً مع الشركة لتحديد مراكز محددة في مختلف مناطق الدولة خلال الأسبوع الجاري للمتعاملين الراغبين في تسلم الأموال التي دفعوها، وتسليم جهاز (غالكسي نوت 7) أو استبداله بجهاز آخر".
وأكد النعيمي أن "الوزارة سترسل بالتعاون مع (سامسونغ) خطابات رسمية إلى مراكز البيع التي سيتم تحديدها من جانب الشركة لتنفيذ ذلك الإجراء"، مشيراً إلى أن "الشركة ملتزمة تماماً بالخطة التي اتفقت عليها مع الوزارة، فضلاً عن بحثها آلية التنفيذ، خصوصاً أن عدد الأجهزة التي يجب إرجاعها كبير، إذ يبلغ 100 ألف جهاز، ما يتطلب وقتاً طويلاً".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستهلكون يؤكدون أن وكلاء لـ سامسونغ يرفضون تسلم نوت 7 وإرجاع قيمته مستهلكون يؤكدون أن وكلاء لـ سامسونغ يرفضون تسلم نوت 7 وإرجاع قيمته



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates