76 مشاركة تتأهل لنهائيات جائزة أفضل خدمة عبر المحمول
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تركزت على الابتكار وتوظيف التكنولوجيا

76 مشاركة تتأهل لنهائيات جائزة "أفضل خدمة" عبر المحمول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 76 مشاركة تتأهل لنهائيات جائزة "أفضل خدمة" عبر المحمول

نهائيات جائزة "أفضل خدمة" عبر المحمول
دبي - جمال أبو سمرا

تأهلت 76 مشاركة إلى المرحلة النهائية من جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في دورتها الثانية، بمختلف فئاتها، من أصل 411 مشاركة تقدمت للجائزة على المستويات الوطنية والعربية والعالمية، ومشاركات طلاب الجامعات، وستعلن النتائج النهائية للجائزة في القمة الحكومية التي تعقد دورتها الثالثة، برعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  في الفترة من 9 إلى 11 شباط/ فبراير الحالي، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" .


وأشاد وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة للقمة الحكومية،محمد عبدالله القرقاوي  بالتجاوب الكبير الذي حققته الجائزة بتلقيها مشاركات نوعية ومبتكرة على المستويات الوطنية والعربية والعالمية، وأكد أن التجاوب الملموس مع الجائزة ينسجم وأهدافها المنبثقة من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمستقبل الخدمات الحكومية عبر التوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة وتشجيع الابتكار ومواكبة سرعة التطور التقني وتطويعه لخدمة الناس والوصول إليهم أينما كانوا وعلى مدار الساعة، وبما يحقق أعلى معدلات رضا وسعادة المتعاملين .

ولفت إلى مستوى الاهتمام الذي حظيت به الجائزة من فئة طلاب الجامعات بالدولة، الذين شاركوا بفعالية فيها بمشاريع حملت أفكاراً مبتكرة وخلاقة ستسهم في تطوير الخدمات الحكومية، حيث تحظى فئة طلاب الجامعات في الدولة بجائزة تبلغ قيمتها مليون درهم .

وأشاد القرقاوي بمستوى المشاركات العربية والعالمية الذي فاق التوقعات، والذي يؤكد أن الأفكار المبدعة لا تعرف حدوداً، ويبرز مكانة دولة الإمارات كمحطة رئيسية جاذبة ومحفزة لأصحاب الأفكار المبتكرة من جميع دول العالم، ويمكّن من إرساء نموذج عالمي لأفضل الممارسات في الخدمات الحكومية المتميزة .
وكانت الجائزة تلقت 411 مشاركة من جميع الفئات تصدرتها المشاركات الإماراتية من فئات طلاب الجامعات والجهات الحكومية بواقع 181 مشاركة، بينها 96 لطلاب يمثلون نحو 20 جامعة في الدولة، ما يؤكد تفاعلاً وطنيا واسعاً مع الجائزة في دورتها الثانية .
وبلغ مجموع المشاركات من خارج الدولة 230 مشاركة منها 80 مشاركة عربية، وتقدمت السعودية قائمة الدول العربية بعدد المشاركات التي بلغت 30 مشاركة، تلتها سلطنة عمان ،14 وقطر 12 والبحرين ،11 والكويت ،6 والأردن ولبنان والمغرب مشاركتين لكل منها، والسودان مشاركة .
على المستوى العالمي، بلغ عدد المشاركات 150 مشاركة، 30 % منها من دول الاتحاد الأوروبي، و22% من الولايات المتحدة، فيما توزعت بقية المشاركات على كوريا الجنوبية وهونغ كونغ وسنغافورة وأستراليا وروسيا وغيرها من الدول .
وعلى صعيد القطاعات من جميع الفئات تصدر القائمة قطاع الاقتصاد والتجارة بواقع 77 مشاركة، تلاه قطاع الشؤون الاجتماعية ب63 مشاركة، ثم قطاع الأمن والسلامة 62 مشاركة، وقطاع المواصلات والبنية التحتية 48 مشاركة، يليه قطاع الصحة ب45 مشاركة، ثم قطاع التعليم ب44 مشاركة، وبلغ عدد المشاركات في كل من قطاعي السياحة والبيئة 36 مشاركة .

وأوضحت المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الحكومية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء:حصة عيسى بوحميد "لقد تم تطوير جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في دورتها الثانية، لتشمل فئات قطاعية تمثل القطاعات الرئيسية في العمل الحكومي ذات العلاقة المباشرة بحياة المتعاملين، مثل الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية والمواصلات والبنية التحتية والبيئة والسياحة والأمن والسلامة والاقتصاد والتجارة، ما يجسد حرص الحكومة على توفير خدمات حكومية ذكية تتماشى مع متطلبات المستقبل" . وأكدت أن لجنة تحكيم الجائزة انتهت من عملية تقييم وتحكيم التطبيقات المشاركة، واعتمدت في ذلك معايير الكفاءة والفعالية، وسهولة الاستخدام، والإبداع، وحرصت على اختيار التطبيقات التي تعبر عن أفضل الممارسات .

وشهدت فئة طلاب جامعات الإمارات مشاركة واسعة في الجائزة وصلت إلى 96 تطبيقاً اشترك في تطويرها قرابة 400 طالب، وتأهل منها 5 تطبيقات إلى النهائيات، وهي "استكشف الإمارات" وAlnajdah App من جامعة أبوظبي، وSmart Cart من الجامعة الكندية في دبي، و"لا تراسل" من كلية الخوارزمي الدولية، وتطبيق "صرف المواد الغذائية المدعمة" من جامعة الجزيرة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

76 مشاركة تتأهل لنهائيات جائزة أفضل خدمة عبر المحمول 76 مشاركة تتأهل لنهائيات جائزة أفضل خدمة عبر المحمول



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates