google تعلن تطوير برنامجًا لديه القدرة على التعلُم الذاتي
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يرى العلماء أنه خطوة مهمة نحو الذكاء الاصطناعي

Google تعلن تطوير برنامجًا لديه القدرة على التعلُم الذاتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - Google تعلن تطوير برنامجًا لديه القدرة على التعلُم الذاتي

شركة غوغل Google
واشنطن - جورج كرم

طور علماء شركة غوغل Google، عملاق البحث الإلكتروني، برنامج كمبيوتر هو الأول من نوعه لديه القدرة على التعلم الذاتي لمجموعة متنوعة واسعة من المهام بشكل مستقل، وهو ما يعتبره العلماء خطوة مهمة نحو الذكاء الاصطناعي الصحيح.

يتمكن هذا البرنامج، أو كما يسميه العلماء اللاعب أو المساعد الآلي Agent، من تعلم 49 مبارة مختلفة من لعبة "ريترو" على الكمبيوتر، ومزود باستراتيجية خاصة للفوز، مما يتيح في المستقبل، استخدام  نفس النهج لتشغيل السيارات ذاتية القيادة، والمساعدين الشخصيين في الهواتف الذكية، وإجراء البحوث العلمية في مجالات مثل تغير المناخ وعلم الكونيات.

أجرت شركة DeepMind البريطانية هذا البحث، وهي الشركة التي اشترتها غوغل العام الماضي بمبلغ يصل إلى 400 مليون جنيهًا إسترليني، وأعلنت عن هدفها لتصميم "الأجهزة الذكية".

وذكر مؤسس الشركة، ديميس حاسيباس: "هذه هي أول مهمة على الطريق نحو إثبات نظام تعليم ذاتي، التي تستطيع النجاح، ويمكن أنَّ تعمل على المهام الصعبة التي يجد البشر فيها صعوبة في تنفيذها، إنها الخطوة الأولى  نحو تحقيق هذا الهدف العظيم والمهم".

يعتبر هذا العمل نتاجًا أساسيًا من المحاولات السابقة لإنشاء برامج الكمبيوتر للتعلم الذاتي، وكانت من ضمن المحاولات السابقة برنامج ديب بلو، الذي تغلب على لاعب الشطرنج الشهير غاري كاسباروف في الشطرنج العام 1997 أو اتسون IBM، والذي فاز في عرض برنامج الخطر العام 2011.

في كل هذه الحالات، فإنَّ أجهزة الكمبيوتر تصبح مبرمجة بشكل مسبق بقواعد اللعبة واستراتيجيات محددة تغلبت على الأداء البشري، من خلال عدد هائل من برامج الكمبيتور القادرة على القيام بحسابات طويلة ومعقدة.

وأوضح حاسيباس: "قام فريق من المبرمجين وكبار الأساتذة بتطوير وإدخال بيانات ومعلومات على برنامج الديب بلو، لقد تمكنا من بناء لوغاريتمات حاسوبية تستطيع التعلم من الألف إلى الياء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

google تعلن تطوير برنامجًا لديه القدرة على التعلُم الذاتي google تعلن تطوير برنامجًا لديه القدرة على التعلُم الذاتي



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates